"إيمان العبيدي" .. فضيحة جديدة تطارد القذافي

آخر الأخباراخبار العالم اليوم › "إيمان العبيدي" .. فضيحة جديدة تطارد القذافي

صورة الخبر: 	إيمان العبيدي
إيمان العبيدي

الأحد, ‏27 ‏مارس, ‏2011

ما أن أعلن الثوار استعادتهم السيطرة على مدينتي أجدابيا والبريقة ، إلا وتلقى الزعيم الليبي معمر القذافي صفعة جديدة قد تكون بداية النهاية على طريق الإسراع بإسقاط نظامه والمقصود هنا "إيمان العبيدي" .

ففي 26 مارس ، خرجت إيمان العبيدي على الملأ لتكشف المستور حول الجرائم التي ارتكبتها قوات القذافي وخاصة فيما يتعلق بالنساء .

وبدأت القصة عندما دخلت امرأة ليبية فندقا في طرابلس ممتلئا بالصحفيين الأجانب لإظهار كدمات وندوب قالت إنها أصيبت بها على يد ميليشيات تابعة للقذافي.

وقالت المرأة وتدعى إيمان العبيدي إنها اعتقلت عند نقطة تفتيش في طرابلس لأنها من مدينة بنغازي التي تعد معقلا للثوار المناهضين لحكم القذافي.

وبينما حاول موظفو الفندق ورجال أمن في ملابس مدنية دفعها وتخويفها ، سارعت إيمان العبيدي للتحرك من طاولة إلى أخرى في مطعم الفندق للهروب منهم وحينئذ ظهر فخذها الأيمن وكان مخضبا بالدم ، هذا بالإضافة إلى الكدمات الشديدة التي ظهرت على وجهها .

ورغم محاولة عدد من الصحفيين حمايتها ، إلا أن حراس الأمن تشاجروا معهم ودفعوا بها في سيارة انطلقت بعيدا قبل أن تكشف ما إذا كانت قد هربت أو أطلق سراحها.

تحرير مصراتة

وبصفة عامة وإلى حين يتم تحديد مصيرها بعد اختطافها من الفندق ، فإن ظهور إيمان العبيدي جاء بمثابة صفعة قوية جدا للقذافي ليس فقط لأنها أول شاهدة عيان على الجرائم التي ارتكبتها قواته وإنما لأن قصتها المأساوية ستدفع الثوار للتحرك على وجه السرعة لتحرير بقية المدن الليبية من قبضته ، كما أنها قد تثير غضب حتى المؤيدين له وتشجعهم على الانقلاب ضده .

ولعل التصريحات التي أدلى بها عبد الفتاح أحمد وهو ناشط سياسي من مصراتة لقناة "الجزيرة" مساء السبت الموافق 26 مارس حول مأساة إيمان العبيدي تؤكد أن أول رد عملي على جريمة نظام القذافي ضدها سيكون هو تحرير مصراتة لتنضم إلى أجدابيا والبريقة .

وكان عبد الفتاح أحمد شدد على أن الشعب الليبي لن يترك الجريمة التي تعرضت لها إيمان العبيدي دون عقاب وسينتقم لها على الفور من القذافي .
ويبدو أن الشهادات حول المجازر التي ارتكبتها قوات القذافي في مدينة مصراتة التي تقع غربي ليبيا ترجح أيضا أن تحريرها بات قاب قوسين أو أدني .

فقد روى بعض سكان مصراتة والمناطق المجاورة لها وقائع فظيعة ارتكبتها كتائب القذافي ضد المدنيين وأكدوا أن ما شاهدوه جعلهم يشعرون أنهم ليسوا في ليبيا ذلك أن معظم الجنود كانوا غير ليبيين ، هذا فيما شدد شاهد العيان مختار قلوص وعضو اللجنة الإعلامية لشباب ثورة 17 فبراير سعدون المصراتي على أن كتائب القذافي استخدمت الأهالي هناك كدروع بشرية ، كما كشفت مصادر طبية أن عدد القتلى المدنيين خلال القصف الذي نفذته كتائب القذافي على المدينة منذ 19 مارس بلغ 115.

دفعة معنوية

وأمام ما سبق ، لم يكن مستغربا أن تركز طائرات التحالف الدولي على قصف قوات القذافي في المدينة بعد ساعات من تحرير أجدابيا والبريقة .

ورغم أن البعض قد يجادل بأن الثوار كانوا سيطروا على تلك المدن قبل أسابيع وسرعان ما تراجعوا أمام مجازر قوات القذافي ، إلا أن الأمر الذي يجمع عليه كثيرون أن أيام القذافي في السلطة باتت معدودة خاصة بعد الدفعة المعنوية القوية التي تلقاها الثوار على إثر فرض منطقة حظر جوي فوق ليبيا وما تبعها من غارات مكثفة للتحالف الدولي على قوات القذافي .

ولعل التوقيت الزمني الذي تم خلاله تحرير مدينتي أجدابيا والبريقة يرجح صحة ما سبق ، فقد سيطر الثوار بالكامل على مدينة البريقة شرقي ليبيا في 26 مارس وذلك بعد ساعات قليلة فقط من سيطرة الثوار على مدينة أجدابيا القريبة.

وسهلت قوات التحالف التي شنت غارات عنيفة على كتائب القذافي عند المدخلين الشرقي والغربي لأجدابيا المهمة على الثوار مما جعلهم أكثر تنظيما من ذي قبل واستطاعوا القيام بما وصف بمحاولات التفافية ضد قوات القذافي وسرعان ما حرروا البريقة التي تبعد ثمانين كلم عن أجدابيا.

وبالنظر إلى أن أجدابيا تعتبر مدينة إستراتيجية في المعركة مع كتائب القذافي بوصفها بوابة لمدن ساحلية مهمة لاسيما العقيلة ورأس لانوف وسرت ، فقد رجح كثيرون أن الساعات المقبلة ستحمل مفاجآت غير سارة للقذافي .

المصدر: moheet

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على "إيمان العبيدي" .. فضيحة جديدة تطارد القذافي  "5 تعليق/تعليقات"

خالدفاضل31/3/2011

مع الاسف ان البعض يضعف عندة الايمان بقضيتة العادلة ويضيع الفرصة واوصي الثوار بساعة شجاعة تعني الكرامة والحرية مدى الدهر توكلوا على الله واسذكروا شجاعة ابطال العرب واسدالله علي فباسم الله وبركات الرسول واهل البيت تفتح الحصود ويندحر الظالم

انين الورد30/3/2011

ممتاز

محمد محمد عبد الفتاح29/3/2011

مش بس قوات القذافى ، ده كل الحكام العرب ورجالتهم لا يفكرون إلا فى حاجتين بس : الأكل و النسوان و عشان كده ( احنا أعظم دول فى العالم ) ..... طبعاً ماتصدقوش

samaa28/3/2011

هذا افتراء وكذب بين هل الكتائب في حاله تسمح بارتكاب اغتصاب هل هناك قرة نفسية او جسدية لفعل هذا اظن ان الحرب بين اهل المله الواحدة اصبحت قذرة لعنة الله علي الفتنة التي تحرم الاسلام شرفة وويل لكم من ضياع الوطن لمصلحة من ؟؟؟؟؟ اما من طريق للنجاه

خالدفااضل27/3/2011

الحرية والعدالة غائبة في الوطن العربي حتى في الاعلام الذي يدعي الاستقلال والحياديةوالذي يجب ان يدافع عن الشعوب ويساهم بتقدمها يعمل على وتيرة الحكام حيث ان الحرب على القذافي ليست حبا بالشعب الليبي بل لطول لسان القذافي الشاتم

سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
Most Popular Tags
  • ايمان العبيدي
  • ,
  • إيمان العبيدي
  • ,
  • ايمان العبيدى
  • ,
  • فضيحة ايمان العبيدي
  • ,
  • إيمان العبيدى
  • ,
  • أيمان العبيدي
  • ,
  • ايمان لعبيدي
  • ,
  • فضيحة ايمان العبيدى
  • ,
  • العبيدي
  • ,
  • اخر اخبار ايمان العبيدي
  • ,
    إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

    هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager