5 طرق للتوفير في ميزانية زفافك

آخر الأخبارالأسرة والطفل › 5 طرق للتوفير في ميزانية زفافك

صورة الخبر: 5 طرق للتوفير في ميزانية زفافك
5 طرق للتوفير في ميزانية زفافك

الإثنين, ‏21 ‏مارس, ‏2011

لا تتفاجئي ولكن 30 بالمائة من ميزانية زفافك سوف تصرف على الطعام فقط. بالطبع، إذا كنت على ميزانية محدودة، فأن تقليل هذه النسبة يمكن أن يساهم كثيرا في ضبط ميزانيتك وتقليل ديونك لاحقا.

لا تتحملي مسؤولية الطعام.

بالرغم من أنها قد تبدو فكرة جيدة وقد يساعدك الأهل والاصدقاء في إعداد الاطباق المختلفة إلا أنها في الواقع فكرة مكلفة جدا، تخيلي أنك بحاجة الى تسخين أو تبريد كل هذه المأكولات وإلا فأنها سوف تتلف. ابحثي عن شركة تورد الطعام وبالتالي تكون مسؤولة عن التبريد والتسخين والتخزين والتزيين والتقديم، وهكذا ستوفرين على نفسك وضيوفك عناء إستئجار أو شراء وحدات تبريد وتسخين. شركات توريد الطعام ستوفر عليك أيضا عناء التفكير في تحضير الموائد وترتيبها وتقديم الطعام والشراب للضيوف، حتى لو قدم الاصدقاء خدماتهم فلن يكونوا قادرين على تقديم خدمات مهنية كتلك التي تقدمها الشركات المتخصصة.

لا تقدمي الطعام.

في أغلب الأحيان تصاحب الأعراس المسائية فاتورة عشاء مكلفة لأنك ستكونين مضطرة لتقديم وجبة عشاء. ولكن هناك اختيارات أخرى لكل أنواع الأعراس. مثلا يمكنك التخطيط لحفل في الصباح في حديقة مطعم، وعندها يمكنك تقديم كعكة الزفاف مع الشاي أو القهوة للمدعوين أو يمكنك حجز قاعة لحفل زفاف في فترة ما بعد الظهر، وعندها يمكنك تقديم وجبات خفيفة ومشروبات وبالطبع كعكة الزفاف أو يمكنك عمل حفل الزفاف الساعة السابعة مساءا في أي مكان ترغبين به يتبعه بوفيه للحلويات فقط.

الغداء وليس العشاء.

إذا كنت مصرة على تقديم وجبة طعام للضيوف، فحاولي التخطيط لوجبة الغداء. في أغلب الاحيان يأكل الناس أقل في وجبة الغداء. كما أن وجبات الغداء أقل تكلفة من وجبات العشاء لأنها تحتوي على سلطات ووجبات خفيفة أكثر من وجبة العساء اللاتي غالبا ما تكون دسمة.

الحل الأفضل.

هناك خطأ شائع يقول بأن البوفيه أرخص ثمنا من قائمة الطعام المعدة مسبقا، ولكن في الحقيقة، البوفيه أغلى ثمنا لأنه يحاسب على الشخص ويقدم اطباق كثيرة جدا ومكررة قد لا يأكل منها كل الضيوف. وضع قائمة طعام محددة يقلل من التكاليف ويقلل من الطعام الذي سيرمى في النفايات.

البوفيه المحدد.

يميل الكثيرون الى البوفيه المفتوح، وإذا كنت لا تحبين وضع قائمة محددة، فيمكنك على الاقل التحكم في انواع الاطباق في البوفيه، لا تتركي هذا القرار للشخص المسؤول عن الطعام في الفندق أو القاعة، وبدلا من ذلك خذي أراء بعض اصدقائك والضيوف حول الاطباق التي يفضلونها وركزي عليها، الكل سوف يهتم بالطبق الرئيس لذا تأكدي من وجود طبق رئيس مفضل وقللي من السلطات والشوربات، أما بالنسبة للحلويات فحاولي التركيز على كعكة الزفاف والفاكهة.

المصدر: albawaba.com

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على 5 طرق للتوفير في ميزانية زفافك0

سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
An error has occurred. The system administrator has been notified
Error Number: 2014091615612
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager