اخبار عرب نت فايف
سوق السيارات المستعملة
مساحة اعلانية
ثورة 25 يناير أخبار العالم اخبار الرياضة اخبار المال والاقتصاد اخبار المسلمين الصحة والجمال الأسرة والطفل علم وتقنية اخبار الفن والثقافة اخبار البيئة مقالات

وسائد مبتكرة بأقل التكاليف

آخر الأخبارالأسرة والطفل › وسائد مبتكرة بأقل التكاليف

السبت, ‏05 ‏مارس, ‏2011

صورة الخبر: وسائد مبتكرة بأقل التكاليف
وسائد مبتكرة بأقل التكاليف

الوسائد" الخداديات" من الإكسسوارات المهمة التي تضفي جمالا خاصا على المكان. لذا استغليها لتغيير المظهر العام لديكور منزلك دون أن يكلفك الأمر سوى إضافة بعض اللمسات البسيطة لذوقك الخاص. والأفكار التالية قد تساعدك في تجديد وسائدك بدون تكاليف.

طبقات من الألوان

أضيفي مزيدا من الألوان للوسائد باستغلال الإيشاربات القديمة أو قصاصات الأقمشة المتبقية لديك. لفي الإيشارب حول الوسادة بحيث يكون عرضه أقل من عرض الوسادة الأصلية ليظهر لونها. ويمكنك لف أكثر من إيشارب بنفس الطريقة. وإذا كانت الوسادة بلون واحد، أو كانت ألوان الأثاث خالية من النقوش، جربي أن تثبتي وردة في منتصف الوسادة بلون زاهٍ. كما يمكنك تحويل الإيشارب إلي غطاء للوسادة إذا كان لونه متماشيا مع الأثاث.

أشكال مختلفة

قد لا يحتمل الديكور مزيدا من الإكسسوارات أو الألوان حتى لا يبدو مزدحما. وفي هذه الحالة اعتمدي على الأشكال المختلفة لتغيير مظهر الأثاث. فإذا كانت الوسائد مربعة الشكل، كما هي غالبا، أضيفي بعض الوسائد مستطيلة الشكل أو المستديرة على أن تستخدمي نفس ألوان ديكور الغرفة. ولكن لا تسرفي في عددها حتى لا تبدو مزعجة.

رسائل ترحيب

ويمكنك تعزيز جو الاسترخاء من خلال طبع رسالة ترحيب أو كلمة استرخاء على وسائد غرفة المعيشة أو غرفة النوم.

للدوائر سحرها

تكرار الأشكال الهندسية يجذب العين. وبما أن الوسائد تكون مربعة على الأغلب، لذا زينيها بالدوائر الملونة. وهي سهلة التنفيذ، فكل ما عليك فعله هو قص مجموعة من الدوائر بألوان وأحجام متباينة ثم قومي بتثبيتها على وسادة بالشكل الذي يرضي ذوقك.

الشرائط والأزرار

إذا كان ستايل الديكور يميل إلى العصري أو المودرن، يمكنك استخدام الأزرار والشرائط الملونة لتزيين وسائدك وتغيير شكلها.

أضفي طابعا شخصيا

طباعة الصور على المنسوجات أو الأغراض المختلفة لم يعد أمرا معقدا، بل أصبحت هذه التقنية متوافرة لدى كثير من المحال. استغليها في إضافة طابع شخصي على المكان من خلال طباعة صورة للعائلة أو الأطفال على إحدى الوسائد. ثم قومي بتحديد الصورة من خلال حياكة إطار من شرائط الساتان حولها. ويمكنك أيضا طباعة اسمك أو اسم أي شخص من العائلة عليها.

ورود بارزة

ولمحبي الديكور الرومانسي الهادئ، جربي تثبيت زهور صغيرة على الوسائد بحيث تكون بارزة ومجسمة. ويمكنك صنعها بسهولة من شرائط الساتان أو الشيفون أو الأورجانزا، ويمكنك شراؤها جاهزة من المحال المخصصة لبيع أدوات التطريز والحياكة. ومن الممكن أيضا تزيين الستائر بها.

تطريز يدوي

ويمكنك تزيين الوسائد بالورود ولكن بشكل مختلف، فمثلا يمكنك تطريز مجموعة من الزهور يدويا أو باستخدام الماكينة الكهربائية. أما إذا كانت فنون التطريز لا تجذبك، فحاولي أن تقصي القماش الملون على هيئة زهور مختلفة ثم ثبتيها بالماكينة على غطاء الوسادة الخارجي.

أحزمة عصرية

ولمحبي اللوك العصري يمكنك استخدام الأحزمة كإكسسوار رئيسي لتزيين الوسائد المربعة أو المستطيلة. وهي تناسب الأقمشة ذات الألوان الداكنة أو المحايدة، كالبني والبيج والرمادي بدرجاتهم، خاصة إذا كان مقلما.

شرائط الساتان

اعتمدي على شرائط الساتان لتغيير شكل وسائدك في أقل من 5 دقائق فقط. فالأمر لن يكلفك سوى ربط الشريط على هيئة بابيون (فيونكة) وثبتيه حول الوسادة. ويمكنك اختيار شريط عريض ولف الوسادة به كما لو كانت صندوق هدايا.

استغلي المفارش والستائر القديمة

ليس من الضروري أن تكون أغطية الوسائد من نفس قماش الأريكة، فيمكنك الاعتماد على المفارش القديمة وتحويلها إلى غطاء لوسادتك. كما يمكنك استخدام شريط تزيين الستائر لتزيين حوافها.

الخرز والإكسسوارات الصغيرة

وإذا كنت تهوين فنون التطريز بالخرز، فلا تترددي في اختيار بعض منه أو من الإكسسوارات الصغيرة بأشكال مختلفة، والبدء في تثبيتها على الوسائد. ولأفضل النتائج، ثبتي الإكسسوارات على شريط ساتان أو أي شريط تحبينه، ثم الصقي الشريط على غطاء الخددية.

قصاصات ملونة

وللوك أكثر بساطة، يمكنك فقط الاعتماد على قصاصات الأقمشة الملونة لصنع غطاء مبتكر للخددية على ذوقك.

المصدر: gn4me.com

احفظ الخبر وشارك اصدقائك:

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على وسائد مبتكرة بأقل التكاليف

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

Most Popular Tags
  • وسائد مبتكرة
  • ,
  • وسائد
  • ,
  • خداديات ستان
  • ,
  • وسائد بالورود
  • ,
  • تجديد المنزل باقل التكاليف
  • ,
  • التطريز باليد على الوسائد
  • ,
  • ديكورات باقل التكاليف
  • ,
  • صنع الوسائد
  • ,
  • طريقة عمل زهور بشرائط الستان على المفروشات
  • ,
  • وسائد بلساتان
  • ,

    18/4/2014
    سيارات ومحركات
    اخبار السيارات اخبار السيارات
    سوق السيارات سوق السيارات
    كمبيوتر وجوال
    أخبار الكمبيوتر والانترنت أخبار الكمبيوتر والانترنت
    أخبار الجوال والموبايل أخبار الجوال والموبايل
    سوق الكمبيوتر سوق الكمبيوتر
    سوق الموبيلات والجوالات سوق الموبيلات والجوالات
    وسائط متعدده وترفيه
    أجمل الصور أجمل الصور
    كاريكاتير كاريكاتير
    العاب فلاش العاب فلاش
    خدمات ومعلومات
    إعلانات مبوبة إعلانات مبوبة
    دليل المواقع العربية دليل المواقع العربية
    دليل الشركات دليل الشركات
    الأخبار الأكثر قراءة
    كل الوقت
    30 يوم
    7 أيام
    روابط متميزة
    إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر كافة حقوق النشر محفوظة لأصحابها من المواقع والكتاب والناشرين وشبكة عرب نت فايف غير مسؤولة عن الآراء والتعليقات المعروضة في الموقع إذ تقع كافة المسؤوليات القانونية والأدبية على كاتبها أو/و المصدر الخاص بها.
    شبكة عرب نت فايف غير مسؤولة عن محتوى المواقع الخارجية.
    هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager