آخر الأخباراخبار المال والاقتصاد › افتتاح منتدى اوروبا - آسيا الاقتصادي

صورة الخبر: خريطة اسيا
خريطة اسيا

دعا مسئول صيني كبير اليوم الخميس الى بذل الجهود اللازمة لتقوية علاقات الشراكة الاوروبية - الاسيوية التي تبرز السلام والصداقة والتناغم لاضفاء حيوية مستمرة على التنمية الاقليمية.

جاء ذلك على لسان جيا تشينغ لين رئيس اللجنة الوطنية للمؤتمر الاستشاري السياسي للشعب الصيني وذلك في خطابه المهم الذي القاه في مراسيم افتتاح منتدى اوروبا - آسيا الاقتصادي الثاني المنعقد في مدينة شيآن والذي يحمل موضوعه عنوان " تطوير التعاون البراغماتي والسعي نحو التنمية المشتركة".

وطرح جيا, الذي يعد ايضا عضوا في اللجنة الدائمة للمكتب السياسي للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني, اربعة اقتراحات لتعاون اوروبا- آسيا الاقليمي في المنتدى.

ودعا الى تنفيذ الاجماع المتوصل اليه من قبل كل الاطراف وتحويل امكانيات التعاون الكامنة الى انجازات حقيقية في اسرع وقت ممكن, منوها بأن المنتدى يمكن ان يستغل ميزاته وخصائصه الذاتية وان يضطلع بدور اكبر في العملية.

وقد افتتح منتدى اوروبا - آسيا الاقتصادي الثاني صباح اليوم بمدينة شيآن حاضرة مقاطعة شنشي في شمال غرب الصين مجتذبا 1400 مندوب من اكثر من 20 دولة.ويأتي المنتدى استجابة لاقتراح الحزب الشيوعي الصيني القائل بأن " على الشعوب من مختلف الدول ان يتكاتفوا للسعي نحو بناء عالم متناغم للسلام الدائم والازدهار المشترك" والذي تم تضمينه في التقرير المقدم الى المؤتمر الوطني السابع عشر للحزب.

واثناء فترة انعقاده التي ستستمر يومين, سيناقش المشاركون التعاون والتنمية في مجالات الطاقة والسياحة والتعليم والمالية, كما سيعقد اجتماع مائدة مستديرة للحكام والعمد, تبعا لما ذكرته الجهات المنظمة.وترعى هذا المنتدى سكرتارية منظمة شانغهاي للتعاون ومجلس أعمالها والبرنامج الانمائي للأمم المتحدة, وسكرتارية المجموعة الاقتصادية الاوروبية وبنك التنمية الصيني وحكومة مقاطعة شنشي.الجدير بالذكر ان شيآن التي استضافت الدورة الأولى من المنتدى في نوفمبر 2005, وقع عليها الاختيار لتكون موقعه الدائم.

المصدر: وكالة الأنباء الصينية - شينخوا

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على افتتاح منتدى اوروبا - آسيا الاقتصادي

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
96096

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري