آخر الأخبارالأسرة والطفل › (الماكياج الدخاني) .. له بريق خاص وأساسياته ثابتة رغم تغير الموضة

صورة الخبر: (الماكياج الدخاني) .. له بريق خاص وأساسياته ثابتة رغم تغير الموضة
(الماكياج الدخاني) .. له بريق خاص وأساسياته ثابتة رغم تغير الموضة

لا تكف موضة الماكياج عن التغيير كل فترة، لكن هناك أساسيات ثابتة تتربع على عرش هذا الفن تتجاوز تغيرات الموضة. من هذه الأساسيات ماكياج العين الدخاني «Smokey eye»، الذي يعتبر من أكثر الطرق كلاسيكية وجاذبية لرسم شكل العين وإبراز جمالها.

ومما يزيد من شعبية هذا الماكياج وصموده في وجه التغيرات كونه يناسب جميع الوجوه، ويمكن وضعه في كل المناسبات بدرجات متفاوتة.

يعرف ماكياج العين الدخاني بهذا الاسم لأن طريقة مزج الألوان معا فوق العين تعطي نفس شكل وإحساس الدخان. تشرح رضوى رشوان، خبيرة التجميل «تقوم فكرة ماكياج العين الدخاني على عدم وجود خطوط واضحة وحادة تفصل بين ألوان ظلال الجفون المتدرجة أو المختلفة.

فالألوان توزع بالفرشاة فوق العين بشكل غير محدد، لكن بتدرج من الغامق إلى الفاتح فالأفتح إلى أعلى، مما يعطي شكل الدخان الذي يكون غامق اللون في بدايته ثم يتطاير ويصبح فاتحا كلما ارتفع لأعلى».

وبسبب الاسم يعتقد البعض أنه يجب أن يكون أسود في كل الحالات، وهو الأمر الخاطئ، لأنه لا يمكن حصره في هذا اللون وحده كما تقول رضوى «صحيح أن المتعارف عليه هو استخدام الأسود بدرجاته، لكن هذا لا يمنع أن يشمل ألوانا أخرى لها نفس التأثير الدرامي والجمالي، مثل البني بتدرجاته والأخضر الزيتي والأزرق وغيرها من الألوان. المهم أن يستخدم لون غامق مع درجاته القريبة».

وتشرح رضوى أنه من الممكن أيضا مزج لونين أو ثلاثة ألوان مختلفة للحصول على نفس التأثير، كأن يمزج الأسود مع الفوشيا واللون الوردي، مثلا، أو البني مع النحاسي أو الذهبي، وهكذا.

ومن الألوان المميزة جدا والتي تبرز جمال العين وتفتحها، الكحلي عندما يمزج مع الفيروزي والفضي، كذلك الأسود مع الرمادي والفضي، خاصة إذا تم وضع قلم كحل فيروزي (تركواز) داخل العين. وتضيف «أما الجريئات فيمكنهن مزج البنفسجي بالذهبي، مثلا».
عن كيفية رسم العين بالماكياج الدخاني، تشرح رضوى «يتم وضع اللون الغامق فوق العين على الجفن المتحرك، ثم اللون الفاتح عند كسرة الجفن، وكلما ارتفعت لأعلى أستعمل الدرجات الفاتحة، حتى الوصول لعظمة الحاجب. تحت الحاجب مباشرة، أضع إما لونا أبيض أو عاجيا أو لؤلؤيا حسب الألوان الأساسية المستخدمة، المهم أن منطقة تحت الحاجب تكون فاتحة ومضيئة.

ويتم مزج الألوان الغامقة والفاتحة معا بالفرشاة بشكل جيد، أما تحت العين فأرسم خطا غير حاد، مموها بدرجة اللون الغامقة لظلال الجفون. ويمكن استخدام قلم الكحل لرسم هذا الخط قبل مزجه بالفرشاة حتى لا يظهر في صورة خط واضح ومحدد، ثم أضع خط آي لاينر بمحاذاة الرموش لتحديد العين وإعطائها عمقا ونظرة دافئة. ولأن الماكياج الدخاني يغطي على الرموش الطبيعية ويخفيها، يفضل وضع عدة طبقات من ماسكارا سوداء كثيفة أو تركيب رموش صناعية».

أما للحصول على ماكياج دخاني ثابت وواضح، فعليك بحسب رأي رضوى «وضع كريم خاص بالعيون (Eye Base) لتثبيت ظلال الجفون، أو استخدام قلم كحل دهني ناعم جدا بنفس لون ظلال الجفون كطبقة أولى، ويشترط أن يكون دهنيا حتى لا يجرح العين، ثم توضع ظلال الجفون فوقه، وهناك طريقة ثالثة لهذا الغرض تتمثل في وضع قطرات من المياه عليه».

أكثر ما يميز الماكياج الدخاني أنه يناسب كل العيون بلا استثناء، وإن كان يناسب العيون الشرقية، على وجه الخصوص. فهو يبرز جمال العين الواسعة، كما أنه يعطي إحساسا بالاتساع بالنسبة للعين الصغيرة، بمجرد إضافة لون فاتح من ناحية الأنف لإعطاء نور للعين.

كما يتميز بأنه يتناغم مع كل الملامح والبشرات، شرط اختيار ألوان ظلال جفون مناسبة، فصاحبات البشرة السمراء تناسبهن ألوان مثل الأزرق والتركواز، على العكس من الأسود والبني، فيما تناسب صاحبات البشرة البيضاء درجات الأسود والبني».

ومع ذلك تشير رضوى إلى أن هذا الماكياج يناسب المساء والسهرة أكثر مما يناسب فترات النهار، كما يفضل استخدامه بالنسبة للعرائس شريطة الابتعاد عن الأسود الصريح فوق الجفن، وإنما وضعه ممزوجا بلون آخر مثل الرمادي والفضي، ويكتفى بالأسود في الكحل والـ«آي لاينر» والماسكارا.

وأخيرا وليس آخرا، تنصح رضوى رشوان بأنه في حال تم استعمال الماكياج الدخاني، فإن باقي ماكياج الوجه يجب أن يكون خفيفا وبألوان هادئة.

المصدر: masrawy.com

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على (الماكياج الدخاني) .. له بريق خاص وأساسياته ثابتة رغم تغير الموضة

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
26033

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

Most Popular TagsMost Popular Tags

رسم للعين بالاسود والفضي مدخن

,

صورمنكير

, خطوات وضع ماكياج للعيون الواسع, كحلة العين, كيف اضع المكياج السموكي بالصور, مكياج سموكي دخاني,

صور لضل دخاني

,

مكياج الدخاني البني

,

طريقة وضع الظل الدخاني

,

رسمت عين دخاني

,

رسم العيون العربيه

,

رضوى رشوان

,

قلم كلاسيك لرسم الحواجب

,

كيف نضع مكياج سموكي مع بنفسجي

,

كيف اضع مكياج السهرة

,

طريقة وضع المكياج من بدايته

,

كيف اضع مكياج سموكي

,

مكياج السموكي مع الذهبي

,

اروع مكياج دخاني باللون البني ودرجاتة

,

العيون المناسبة للمكياج الدخاني

,

مكياج على حسب شكل العين

,

مكياج دخاني ناعم للعيون الواسعة

,

مكياج دخاني رمادي

,

لون جنزاري المزيد

,

كيف يصبح لون دخاني لظل العين

,

كحلة للعيون الصغيرة للعرائس

,

طريقة وضع مكياج العيون من بدايته بالتفصيل والصور

,

طريقة رسم العيون بمكياج دخاني

,

مكياج اللون التركواز في ابيض

,

طريقه ضل العيون رسم الدخان

,

الحواجب التي تناسب شكل العين

,

???????????????????

,

ابي رسمة عين بالمكياج باللونال

,

اقلام داخل العين ثابتة

,

احدث رسمات منكير للون البنى فى تركواز

,

طريقة وضع ظل الجفون الفضى

,

رسم العين الدخاني

,

افكار لرسم المكياج

,

أحدث ماكياج العين

,

مكياج لرسم العيون بالون البني والذهبي والاسود بالصور

,

تغيير شكل العيون

,

افضل رسمات العيون الدخاني

,

المكياج الدخاني

,

المكياج الدخانى

,

هل اضع الوان فاتحة ام غامقة فوق العين

,

ظلال العيون 2011 الدخاني

,

طرق رسم ظلال العيون بشكل بسيط وناعم

,

طرق الماكياج 2011

,

كيفية رسم العين بالكحل مثل نهال

,

طريقة ماكياج العين بالو

,