آخر الأخبارالأسرة والطفل › تعرفي بذكاء الأنثى على مَن يحبك

صورة الخبر: تعرفي بذكاء الأنثى على مَن يحبك
تعرفي بذكاء الأنثى على مَن يحبك

قد تصادفين من يجذبك باهتمامه ، ويخطفك بنظراته ، تشعرين أنه يحبك أو في الطريق إلى حبك ، ولأنه لم يقلها لكِ صراحة قد تضيعين على نفسك فرصة الارتباط به لأنك أسيرة الحيرة تخشين أن يكون كل هذا أوهاماً في خيالك ، وكي لا تصبحين أسيرة التفكير ، نقدم لكِ أشهر العلامات الدالة على الحب .

* "للحب علامات يقفوها الفطن، ويهتدي إليها الذكي. فأولها النظر" هكذا أكد ابن الحزم الأندلسي مؤلف أشهر كتاب في التاريخ العربي عن الحب وكتاب "طوق الحمامة بين الألفة والألاف" ، أن نظرات المحب إلى المحبوب ، واتباعه بأنظاره أيما ذهب هي أول علامات الحب .

وقد عرّف ابن حزم الحب في بداية كتابه قائلاً : " إن الحب أوله هزل وأخره جد و هو لا يوصف بل لابد من معاناته حتى تعرفه . و الدين لا ينكره و الشريعة لا تمنعه إذ القلوب بيد الله عز وجل . و قد أحب من الخلفاء المهدين و الائمة الراشدين كثير ".

* تستطيعين التأكد من أن ذلك الشخص قد وقع أسيراً لحبك ، إذا تبدلت أحواله من البخل إلى الكرم ، من العصبية إلى الهدوء ، خاصة إذا كان يعلم أنكِ تكرهين العصبية ، ويقول ابن حزم في طوق الحمامة " فكم بخيل جاد، وقطوب تطلق، وجبان تشجع، وغليظ الطبع تطرب، وجاهل تأدب، وتفل تزين، وفقير تجمل".

* تتعرفين أيضاً على حب الرجل لكِ من حرصه على الوصول إلى مكان لقائكما في الوقت المحدد ، بعض الرجال يحرصون أيضاً على الوصول قبلك.

* عندما يسلك حبكِ طريقه إلى رجل ما فإنكِ تستطيعين اكتشاف مدى سعادته عن التحدث معكِ من نبرة صوته ، إنه أيضاً دائم السؤال عنكِ وعن عائلتك، يتذكر أسماء صديقاتك المقربات ، لا ينسى عيد ميلادك وحريص على تهنئتك في المناسبات السعيدة .



* حريص على تقديم الهدايا ، وليس معنى ذلك أن تكون جميعها غالية ، وإنما يكفي أن يقدم لكِ وردة حمراء ، أو ميدالية مفاتيح إذا علم أنكِ فقدتِ ميداليتك ، أو حتى اكسسوار لشعرك .
* من علامات الحب أيضاً أن يتلذذ الشخص بذكر اسم من يحب ويكثر من مناداته باسمه ، كأنه يدعوه لمشاركته حياته المقبلة ، إذا لاحظتِ ذلكِ وإذا تحدث الشخص نفسه أمانيه عن مسكن الزوجية والترتيب له ، فاعتبري ذلك دعوة منه غير رسمية للزواج ، اكتفي فقط بابتسامة عريضة يفهم منها بموافقتك دون أن تتفوهي بكلمة واحدة ، وتذكري أن البيوت تدخل من أبوابها وأن ابتسامتك ما هي إلا دعوة له لدخول البيت من بابه . باختصار اتبعي قاعدة الثقة موجودة لكن الاحتياط واجب .

أخطاء في الحب

قبل أن تخوضي تجربة العمر وتتمي الزواج ، يجدر بكِ أن تعلمي أن هناك أقاويل خاطئة عن الحب إذا اتبعتها في ارتباطك بشريكك ستؤدي بكِ غالباً إلى الفشل ، وأشهر هذه الأقاويل :

* الأضاد تتقابل وتتوافق :
خطأ، منطقياً إن الارتباط بشخص يختلف عنك وعن أفكارك سيولد النزاعات. حتى لو كانت هذه هي الصفات التي جذبتك إلى الشريك مثل تمرده، أو حبه للحياة. قد تتحول هذه الصفات بعد الزواج إلى أكثر الصفات التي تكرههينها فيه. لماذا لا ترتبطين بشخص مثلك يحب الهدوء، أو السفر، ستنسجمان معاً وتشكلان فريقاً مميزاً.

* الحب يصنع المعجزات :
الزواج بحاجة إلى أكثر من مجرد الحب، على الرغم من أن الناحية العاطفية ضرورية جداً في الزواج إلا أنها ليست العامل الوحيد في الزواج السعيد، يجب أن تأخذين بعين الاعتبار العوامل الأخرى مثل القيم، والمستوى الاجتماعي، والعمر، والشخصية، والتوقعات.

* الزواج قرار ينطق به القلب:
خطأ إذا لم تشارك عقلك في هذا القرار، فهو قرار منقوص. طبعاً يمكنك الزواج من الشخص الذين تحبه ولكن يجب أن يوافق عقلك على هذا الاختيار أيضا.وإلا سيتعب قلبك وعقلك من هذا الاختيار.

* لتنعمي بالراحة النفسية صارحي زوجك بمغامرات ما قبل الزواج :
كل أولاد آدم شكاكين بطبعهم، يشكون حتى في أصابع قدمهم، ولو اتبعت هذه النصيحة اعلمي أنك تكونين فتحت نيران جهنم على حياتك؛ مما يهدد استقرارك .

في مجتمعنا نحن نفتقد روح التسامح والغفران، مع إن الله - جل شأنه - قد أمرنا به، ولطبيعة رجالنا الشرقيين فلا رجل مهما كان طبعه ظريف سيغفر لك ارتباطك بشخص آخر قبله، وإن كنت قد خطبتِ قبله استعرضي عليه الخبر دون الخوض في تفاصيل، وإذا طلب ذلك احترمي طلبه وأوهميه بذكائك أنك جاوبته، وامدحي كثيراً في شخصيته الجميلة التي لم تصادفي مثلها في حياتك. هكذا تُسعد الرجال ويقتنعون بقوتهم الجاسرة .



هل زوجك يحبك ؟

غالباً ما تهدأ نيران الحب بعد الزواج ، ولكنها تحتاج إلى شخص حريص على الدفء كي يشعلها من جديد ، ليس عيباً إذا كنتِ أنتِ الحريصة رغم مسئولياتك الكثيرة تجاه عملك وأولادك ، يكفي أن تتذكري أن زوجك الآن هو حبيب الماضي .

يدق ناقوس الخطر مشيراً إلى انخفاض رصيدك من الحب في قلب زوجك ، إذا كان يهرب من الجلوس من المنزل بشتى الوسائل ، أصبح معكِ عصبي على غير العادة ، تحول من إنسان مسالم إلي شخصي سادي الطباع يتلذذ باختلاق المشاكل والنكد .

هنا لا بد لكِ منوقفة حاسمة لتعيديه بذكاء الأنثى على ما كان عليه سابقاً ، وإليكِ نصائح علماء الاجتماع في هذا الصدد :

* جو من الهدوء : الجو الأسري البعيد عن المشاكل يحفز الحب بينكما ، فكلما وجد الزوج راحته في محيط أسرته كلما زاده ذلك شوقاً إليكِ وإلى قضاء وقت أطول في البيت ، لذا اعملي على استقبال في المنزل كل من يحب زوجكِ من أهل وأقارب وأصدقاء مقربين ، حتى يشعر أنه مازال شيء يجذبه إلى المنزل مرة أخرى .

* وقت خاص : ضروري أن تحرصي على تخصيص وقت يجمعكما سوياً في المنزل بدون الأطفال ، لكِ أن تختاري الوقت الذي يروق لكما ، ولكن الأفضل هو الصباح حيث يكون ذهن زوجك صافياً في بداية اليوم ، يمكنكما تبادل الحديث أثناء شرب كوب من العصير في الشرفة ، أو تخصيص 1/2 ساعة تمارسان فيها رياضة المشي سوياً ، فخبراء علم الاجتماع يؤكدون أن الزوجين عندما يشتركان في هواية واحدة يزيد ذلك من القرب العاطفي بينهما .

* يوم العطلة : ادعي زوجك إلى قضاء يوم عطلته كاملاً معكِ ومع الأبناء ، واحرصي على أن تجتمعوا على الثلاث وجبات جميعاً داخل المنزل أو خارجه ، المهم أن ذلك سيجعله أكثر حرصاً فيما بعد على التواجد في المنزل .

المصدر: moheet.com

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على تعرفي بذكاء الأنثى على مَن يحبك (2)

هدى العبيدي‏25 ‏أكتوبر, ‏2013

الحب هو اروع شيء.. وأتمنى التوفيق في كل حب صادق بين اثنين،،تحيااتي..وشكراااا لكم

meme‏16 ‏سبتمبر, ‏2012

ههههههههه طلع بحبني كتير وانا موعارفة .... ^_^

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
53492

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

Most Popular TagsMost Popular Tags

علامات الحب الصامت

,

نظرات المحب

, كيف تكون نظرات المحب, علامات الحب الصامت عند الرجل, علامات الحب عند الرجل الخجول, نظرات الرجل المحب,

الحب الصامت علاماته

,

نظرات الحب الصامت

,

نظرات الحب كيف تكون

,

علامات الحب الصامت عند الشباب

,

علامات الرجل المحب

,

نظرات الرجل العاشق

,

الحب الصامت عند الرجل

,

كيف تكون نظرات الحب

,

كيف تكون حركات المحب

,

نظرات من يحبك

,

علامات الحب الصامت عند الرجل الخجول

,

اعراض الحب الصامت

,

علامات حب الرجل الصامت

,

كيف تتاكد من ان شخص يحبك

,

ماهي نظرات الحب الصامت

,

حركات الشاب المحب

,

حب النظرات الصامت

,

علامات الرجل المحب الصامت

,

كيف تكون نظرات من يحبك

,

نظرات الحب عند الرجل

,

علامات الحب بالنظرات

,

علامات العاشق الصامت

,

ماهي علامات الحب الصامت

,

علامات الشخص المحب

,

نظرات الشاب المحب

,

اشارات الحب الصامت

,

كيف تكون نظرة المحب

,

الحركات الدالة على الحب

,

علامات الحب عند الرجل الصامت

,

نظرات الحب

,

حركات الرجل العاشق

,

حركات المحب

,

نظرات الحب الصامت عند الرجل

,

علامات الحب عند الشاب الخجول

,

هل يحبني من نظراته

,

كيف تكون نظرات الرجل المحب

,

علامات الحب من النظرات

,

نظرات الحب عند الرجل الخجول

,

نظرات الرجل

,

كيف تتاكد من شخص انه يحبك

,

كيف تتاكد من انه يحبك

,

نظرات المحب كيف تكون

,

علامات الحب عند الرجل الجوزاء

,

علامات العشق الصامت

,