آخر الأخباراخبار العالم اليوم › المندوبون الدائمون بالجامعة العربية يقفون دقيقة حداد على شهداء الثورة

صورة الخبر: المندوبون الدائمون بالجامعة العربية يقفون دقيقة حداد على شهداء الثورة
المندوبون الدائمون بالجامعة العربية يقفون دقيقة حداد على شهداء الثورة

سيطرت الثورة المصرية على اجتماع المندوبين الدائمين الذى عقد اليوم الاثنين بمقر الجامعة العربية حيث بدأ الاجتماع بالوقوف دقيقة حداد على أرواح الشهداء الثورة المصرية تحية منهم إلى ما قدموا من خلال ثورتهم إلى مصر واعترافا بفضل هؤلاء الشهداء لنقل مصر إلى عصر جديد.

وأبدى المندوبون الدائمون خلال الاجتماع استعدادهم لتقديم المساعد لمصر اقتصاديا ورفض نائب الأمين العام للجامعة العربية السفير أحمد بن حلى الذى تحدث للصحفيين فى ختام الاجتماع تحديد أسماء الدول التى بادرت بالمساعده أو تحديد نوعها سواء كانت مادية أو عينية.

وأوضح بن حلى أن المندوبين عبروا عن اعتزازهم بروح الشباب العربى الذى أثبت أنه قادر على التطوير والإصلاح، قائلا "هناك واقع عربى جديد ولابد أن يكون هناك تناسقا مع هذا التيار الجارف من الشباب داعين إلى الاستمرار فى مسيرة التطوير والديمقراطية فى الوطن العربى معربين عن تقديرهم للثورة فى مصر وتونس، مشددا على ضرورة التضامن العربى فى هذه اللحظات.

وأضاف بن حلى أن الاجتماع التشاورى للمندوبين تطرق أيضا الى القمة العربية المقبلة والمقر عقدها فى بغداد نهاية مارس القادم، وبين أن القمة ستتم فى موعدها فى بغداد وأنه لاخلاف على الاستضافة وتم تحديد الأول والثانى من مارس لاجتماع مجلس الجامعة على مستوى المندوبين ووزراء الخارجية للبدء فى التحضير فى جدول أعمال القمة.

من جانبه قال قيس عزاوى مندوب العراق الدائم الذى ترأس الاجتماع التشاورى بصفة العراق رئيس الدورة الحالية لمجلس الجامعة أن بلاده تقوم باطلاع المسئولين فى الجامعة العربية أولا بأول على آخر التجهيزات والأمور اللوجستية التى تقوم بها تمهيدا لاستضافة القمة واصفا هذه التجهيزات بأنها على مستوى عال من منطلق حرص العراق على مشاركة الجميع فى هذه القمة والخروج بقرارات تساعد على ازدهار وتنمية الدول العربية.

وأشاد عزاوى بالثورة الشعبية السلمية التى قامت بها مصر وقال إن العالم العربى يعتز بهذه الثورة التى نقلت مصر إلى أجواء جديدة وهذا ليس جديد على مصر فهى تثبت يوما بعد يوم أنها بلد تاريخى.
وأضاف عزاوى أن بلاده من الدول التى أبدت أستعدادها لدعم الاقتصاد المصرى.

المصدر: اليوم السابع

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على المندوبون الدائمون بالجامعة العربية يقفون دقيقة حداد على شهداء الثورة

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
14372

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم