اخبار عرب نت فايف
سوق السيارات المستعملة
مساحة اعلانية
ثورة 25 يناير أخبار العالم اخبار الرياضة اخبار المال والاقتصاد اخبار المسلمين الصحة والجمال الأسرة والطفل علم وتقنية اخبار الفن والثقافة اخبار البيئة مقالات

مهرجان دبى يحتفى بالسينما الألمانية فى دورته المقبلة

آخر الأخباراخبار الفن والثقافة › مهرجان دبى يحتفى بالسينما الألمانية فى دورته المقبلة

الأحد, ‏13 ‏فبراير, ‏2011

صورة الخبر: مهرجان دبى يحتفى بالسينما الألمانية فى دورته المقبلة
مهرجان دبى يحتفى بالسينما الألمانية فى دورته المقبلة

أعلنت اللجنة المنظمة لمهرجان دبى السينمائى الدولى، اليوم، أن دورته الثامنة التى ستقام خلال الفترة 7-14 ديسمبر 2011 المقبل، ستسلط الضوء على ألمانيا فى خطوة تهدف لتعزيز العلاقات الثقافية والروابط الاقتصادية بين العالم العربى والدولة الأوروبية الصديقة، حيث جاء هذا الإعلان فى إطار مشاركة اللجنة فى الدورة الـ61 من مهرجان برلين السينمائى الدولى.

وإلى جانب عرض المواهب والإنتاج السينمائى الألمانى الكلاسيكى والمعاصر، يهدف برنامج "ألمانيا فى دائرة الضوء"، إلى تقديم القطاع السينمائى الألمانى بما يضمه من منتجين، وموزعين، ووكلاء مبيعات، واستوديوهات، وباحثين عن المواهب، ومهرجانات ووكالات تنمية إلى نظرائهم فى دبى والعالم العربى.

ويقوم مهرجان دبى السينمائى الدولى هذا العام بالتعاون مع "معهد جوته"- السفير الثقافى لألمانيا حول العالم، وأكاديمية الفنون والعلوم السينمائية فى ألمانيا، ووكالة "ميدن بورد برلين براندنبرغ"، وهى واحدة من أهم وكالات الأفلام السينمائية الأوروبية التى تعنى بتمويل الأفلام السينمائية وتسويقها إضافة إلى تطوير مواقع التصوير.

وفى حديث له حول الحضور الألمانى فى المهرجان، قال عبد الحميد جمعة، رئيس مهرجان دبى السينمائى الدولى: "لاشك أن العالم العربى، والإمارات تحديداً، تجمعنا علاقات وثيقة مع ألمانيا فى شتى المجالات بما فى ذلك النواحى الثقافية، وحتى التجارية. ونحن فخورون بلعب دور مؤثر فى تنمية هذه العلاقات والروابط مع نظرائنا فى قطاع السينما الألمانية، وذلك من خلال تسهيل تواصلهم وتعاونهم مع مختلف أطراف قطاع السينما فى المنطقة العربية من خلال مهرجان دبى السينمائى الدولى".

وأضاف جمعة: "ستعود هذه العلاقة بفائدة ملحوظة على جميع المهتمين بقطاع السينما بما فى ذلك من جماهير ومواهب وشركات سينمائية فى المنطقة، لا سيما وأن مهرجان دبى السينمائى الدولى يواصل دعمه لصناعة السينما من خلال سوق دبى السينمائى، وذلك بالتوازى مع استقطاب شريحة أوسع من الجماهير بفضل ما يقدمه من عروض، وورش عمل، وغيرها من الأنشطة، واختتم: "ستحظى الجالية الألمانية فى الإمارات- التى تضم نحو 10 آلاف شخص- باهتمام مميز من قبل المهرجان الذى سيسعى إلى إدماجها فى هذه الفعاليات على أتم وجه".

وصرحت شيفانى بانديا، المدير التنفيذى للمهرجان، قائلةً: "لطالما قدم العديد من المنتجين، والمستثمرين، والمؤسسات الألمانية- بدءاً من صندوق السينما العالمية الألمانى وانتهاءً بقناة ZDF/Arte- الدعم إلى صانعى الأفلام السينمائية فى العالم العربى من خلال الإنتاج المشترك، والتمويل، وتبادل الخبرات، والتشارك فى البث التلفزيونى، وتأتى الخطوة الأخيرة تأكيداً على أهمية الدعم الذى يقدمه "مهرجان دبى السينمائى الدولي" للقطاع، إضافة إلى مساهمتها فى تعزيز الروابط بين مختلف الأطراف المعنية من البلدين".

وأضافت بانديا: "تعد هذه الخطوة ثمرة للعلاقات المميزة التى أسسناها بين أطراف رائدة ومرموقة فى كلا البلدين، وأنا على ثقة بأن هذا التعاون سيساعدنا على اكتشاف المزيد من الجوانب المشتركة التى يمكننا تبادل الخبرات والمعارف فيها".

وقالت سوزانا شبورر، مديرة "معهد جوته" لمنطقة الخليج بأبو ظبى: "يوفر لنا مهرجان دبى السينمائى الدولى فرصة رائعة لنسلط الضوء ولأول مرة فى دولة الإمارات العربية المتحدة على مجموعة من أفضل الأعمال السينمائية الألمانية، حيث نهدف إلى تعريف الجمهور الإماراتى بالتراث والثقافة السينمائية الألمانية، إضافة إلى تشجيع السينمائيين الألمان على اكتشاف هذه المنطقة من العالم، وفى ظل التطور المتسارع الذى تشهده حركة السينما الإماراتية خلال السنوات الأخيرة، يعتبر الوقت مثالياً لدعم ودفع هذه الطاقات الإبداعية، وتعزيز أواصر الحوار والتفاهم المتبادل".

وبالإضافة إلى كونها صاحبة أقوى اقتصاد أوروبى وثالث أكبر اقتصاد فى العالم، تمتلك ألمانيا تاريخاً سينمائياً حافلاً تعود جذوره إلى أواخر القرن التاسع عشر، وإرثاً غنياً بالمساهمات الفنية والتقنية فى عالم السينما، ومن ضمنها مهرجان برلين السينمائى الدولى، الذى يعد أحد أهم مهرجانات السينما العالمية منذ انطلاقته قبل 61 عاماً، ولطالما شهد مشاركة عربية فعالة. وهذا العام، تضم لائحة الأفلام العربية فى مهرجان برلين السينمائى الدولى فيلم "سبيل" الذى أخرجه الإماراتى خالد محمود الفائز بجائزة المهر الإماراتى.

احفظ الخبر وشارك اصدقائك:

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على مهرجان دبى يحتفى بالسينما الألمانية فى دورته المقبلة

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

Most Popular Tags
  • السينما الالمانية
  • ,
  • مهرجان دبي سينما
  • ,
  • مواقع عن السينما الالمانية
  • ,
  • الجاليات الالمانية في الامارات
  • ,
  • مهرجان دبي السينمائي الدولي 2011
  • ,
  • مهرجان دبي للسينما 2011
  • ,
  • شركات تمويل افلام سينما
  • ,
  • طريقة المشاركة في مهرجان الامارات السينمائي الثالث عشر في اكتوبر
  • ,
  • مهرجان دبي 2011 للسينما
  • ,
  • مهرجان دبى للسينما
  • ,

    23/4/2014
    سيارات ومحركات
    اخبار السيارات اخبار السيارات
    سوق السيارات سوق السيارات
    كمبيوتر وجوال
    أخبار الكمبيوتر والانترنت أخبار الكمبيوتر والانترنت
    أخبار الجوال والموبايل أخبار الجوال والموبايل
    سوق الكمبيوتر سوق الكمبيوتر
    سوق الموبيلات والجوالات سوق الموبيلات والجوالات
    وسائط متعدده وترفيه
    أجمل الصور أجمل الصور
    كاريكاتير كاريكاتير
    العاب فلاش العاب فلاش
    خدمات ومعلومات
    إعلانات مبوبة إعلانات مبوبة
    دليل المواقع العربية دليل المواقع العربية
    دليل الشركات دليل الشركات
    الأخبار الأكثر قراءة
    كل الوقت
    30 يوم
    7 أيام
    روابط متميزة
    إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر كافة حقوق النشر محفوظة لأصحابها من المواقع والكتاب والناشرين وشبكة عرب نت فايف غير مسؤولة عن الآراء والتعليقات المعروضة في الموقع إذ تقع كافة المسؤوليات القانونية والأدبية على كاتبها أو/و المصدر الخاص بها.
    شبكة عرب نت فايف غير مسؤولة عن محتوى المواقع الخارجية.
    هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager