آخر الأخباراخبار المال والاقتصاد › منتجات جلدية أفريقية تبحث عن السبيل للعالمية

صورة الخبر: أحد الأحذية التي تصنعها الشركة
أحد الأحذية التي تصنعها الشركة

وديهتيار، هو كندي من مواليد بريطانيا، وواحد من أصحاب المشاريع الاجتماعية المتزايد في هذه الأيام الذين يريدون أن يفعلوا أشياء خيّرة، في نفس الوقت انعكاس ذلك غيجابيا على أعمالهم، حيث أطلق شركته قبل عامين، بهدف صنع وبيع الأحذية "بمسؤولية وضمير."

ويقول ديهتيار، في مقابلة مع شبكة CNN، إن هدفه واضح، ولا شك فيه، وهو أن "يبيع أحذية ذات جودة عالية، وبأسعار معقولة، من قارة يقول إنها فيها طاقات تصنيعية عالية."

وأضاف: " أطمح من الناس عندما يفكروا في تصنيع الأحذية بأفريقيا، ألا يظنوا أنها مجرد منتجات ذات تكلفة منخفضة.. كأن يقولوا لأنفسهم إن أفريقيا هي الصين القادمة، أو أنها منتجات بعمالة رخيصة."

ومضى يقول: "إذا كنت تريد أن تفعل ذلك، فابق في الصين أو أينما كانت الكلفة منخفضة.. أما إذا كنت تريد الجودة، وتريد أن تدفع للعمال حقهم، وترغب في التعامل معهم باحترام، فتعال إلى أفريقيا."

وبدأت رؤية ديهتيار تجذب الانتباه، وتحديدا في معرض "بروجيكت" بمدينة نيويورك، التي أظهرت جملة من المتاجر الشهيرة، مثل "أوربان" لتجارة الملابس، وبعض المحال الراقية الأخرى، اهتماما في بيع بضائع "أولبرايت."

ويبدو أن شركة "أولبيرت" تنمو، إذ يأمل ديهتيار في مساعدة طبقة معدمة، فهو حاليا يوظف نحو ستة عمال في إثيوبيا، والتي تشتهر بالجلود. وهذا العام يأمل في تدريب ما يصل إلى 50 عاملا في ليبيريا، والمشهورة بالمطاط.

المصدر: جورجيا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على منتجات جلدية أفريقية تبحث عن السبيل للعالمية

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
66531

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري