آخر الأخباراخبار العالم اليوم › مصر تعلن عن بدء مناورات "النجم الساطع 2007"

صورة الخبر: مصر تعلن عن بدء مناورات "النجم الساطع 2007"
مصر تعلن عن بدء مناورات "النجم الساطع 2007"

القاهرة: أعلنت القوات المسلحة المصرية أمس الأربعاء بدء تدريبات "النجم الساطع 2007" على الأراضي المصرية بمشاركة قوات من 13 دولة ومراقبين من ثماني دول.

وذكرت صحيفة "الوطن" الفلسطينية ان قوات من كل من مصر والولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا واليونان وألمانيا وإيطاليا وهولندا والكويت واليمن والأردن وباكستان وتركيا سوف تشارك في التدريبات.

وقال اللواء أركان حرب عبد الفتاح فرج كبير مخططي تدريبات النجم الساطع 2007 خلال مؤتمر صحفي أمس بحضور الفريق بحري لانس كار من القيادة المركزية الأمريكية وعدد من قادة الوحدات المشاركة في تدريبات هذا العام: إن "تدريبات النجم الساطع بدأ التخطيط لها بدءاً من فبراير/ شباط عام 2006 بحضور مخططين من 13 دولة".

وأشار إلى أن تدريبات هذا العام تستهدف تنمية علاقات التعاون العسكري بين الدول المشاركة فيها وتقريب المفاهيم وتبادل الخبرات العسكرية واستخدام التكنولوجيا الحديثة ورفع مستوى العناصر المشاركة في العمل الليلي والتدريب على القفزة الجوية بعد رحلة طيران طويلة تصل إلى 18 ساعة.

كما تستهدف التدريبات تبادل الخبرات البحرية وتكتيكات في البحر ومهام البحث والإنقاذ وأعمال الإغاثة وتقديم المساعدات الإنسانية والتدريب على أعمال القتال الجوي بين الطائرات الحديثة وأنظمة التسليح الحديثة وتحقيق أمن وسلامة الطيران.

واوضح فرج:" إن الجديد الذي تشهده مناورات النجم الساطع 2007 هو اشتراك كل من اليمن وتركيا بقوات أرضية في التدريبات لأول مرة إلى جانب تنفيذ التدريبات على أعمال الإغاثة والمساعدات".

وأضاف أن إجمالي عدد القوات المشاركة في التدريبات يصل إلى 7402 من القادة والضباط والأفراد وهو عدد تم الاتفاق عليه وتحديده بناء على الأهداف التدريبية التي تمت صياغتها طبقاً للمناورة.

المصدر: moheet.com

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على مصر تعلن عن بدء مناورات "النجم الساطع 2007"

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
81927

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم