اخبار عرب نت فايف
سوق السيارات المستعملة
مساحة اعلانية
ثورة 25 يناير أخبار العالم اخبار الرياضة اخبار المال والاقتصاد اخبار المسلمين الصحة والجمال الأسرة والطفل علم وتقنية اخبار الفن والثقافة اخبار البيئة مقالات

البصل تفاح الفقراء والعدس يقاوم البرد

آخر الأخبارالصحة والجمال › البصل تفاح الفقراء والعدس يقاوم البرد

الجمعة, ‏07 ‏يناير, ‏2011

صورة الخبر: البصل تفاح الفقراء والعدس يقاوم البرد
البصل تفاح الفقراء والعدس يقاوم البرد

أكد الدكتور مجدي بدران استشاري الأطفال وعضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة أن العدس يحتوي على تسعة معادن منها الزنك والنحاس والسلينيوم، إضافة إلى فيتامين "أ" و"ب" و"الفوليك اسيد" وعدد كبير من الأحماض الأمينية التي تؤهله لزيادة مناعة الجسم ضد الأمراض وخاصةً الإصابة بالبرد في فترة الشتاء فيما نفى إشاعة أن العدس يظهر البرد.

وأوضح بدران مشيراً إلى أن العدس غذاء جيد وسهل الهضم وسريع الامتصاص وغني بالبروتينات التي تفيد في بناء أنسجة الجسم والنشويات التي توفر الطاقة اللازمة، بالإضافة لإحتوائه على أحد الهرمونات المهمة التي تنظم عملية النوم والمزاج والانشراح وتزيد الشهية وتؤخر من عمليات الشيخوخة.

وأشار إلى أن العدس يلعب دوراً هاماً في تقوية الجهاز العصبي، كما أنه يساعد في تقوية العظام والأسنان ويساعد في تقوية الدّم، وذلك لأنه يحتوي على نسبة عالية من البروتين الضروري لبناء الجسم.

وأكد بدران خلال برنامج "صباح الخير يا مصر" الخميس، أن البصل يعتبر تفاح الفقراء، حيث يحتوي على المادة المضادة للأكسدة بكمية تساوى ثلاثة أضعاف الكمية الموجودة بقشر التفاح، ونصح بزيادة تناوله في شكله الطازج سواء مع وجبة العدس أو الوجبات الأخرى بعد تقطيعه أو بشره ونثره على أنواع مختلفة من الأطعمة.

وأضاف بدران أن البصل يحسّن من اداء خلايا الجسم بشكل كبير فيزيد من مقاومتها للأمراض واشار إلى أهمية تناول البصل الأخضر في هذه الفترة من العام، وأوصى الطبيب بأهمية تناول الأنواع المختلفة من الأسماك في الشتاء وفي أوقات العام المختلفة لأنها تزيد المناعة وترفع نسبة الذكاء ونشاط المخ عند الصغار والكبار وتحمي من أمراض القلب.

وحول الإصابة بالبرد أو الأنفلونزا أوضح أستاذ المناعة أن هناك أكثر من مائتي فيروس يتسبب في أعراض البرد ويكون الجسم الطبيعي قادر على مقاومتها والتغلب عليها، موضحاً أن المضادات الحيوية التي يكثر من تناولها البعض في الشتاء مهمتها القضاء على البكتيريا وليست الفيروسات والإكثار من تناولها يقضي على أنواع البكتريا النافعة إلى جانب الضارة والأنواع النافعة تساعد على مقاومة الحساسية وزيادة المناعة.

غذاء ضد برد الشتاء



ينصح بدران بتناول فيتامين "د" لرفع المناعة المخاطية، كما أنه يفيد مرضى الحساسية الصدرية المعرضون أصلاً لمضاعفات أنفلونزا الخنازير، كما ينصح بتناول فيتامين "سي"لأنه يقي من البرد ومضاعفاته, حيث تبين حديثاً أن الذين يعانون من نقص فيتامين "سي" تزيد قابليتهم للإصابة بمرض الربو بنسبة 12%، ومن مصادره، الجوافة, الكيوي, البروكلي, الفلفل الرومي, البرتقال, الليمون, اليوسفي.

وأكد بدران أن الثوم منشط للجهاز المناعي ويكافح فيروسات البرد، بالإضافة إلى فوائد الخضروات الطازجه والفواكه، لأنها خط الدفاع الأمامي للجهاز التنفسي الذي يعتبر مسرح العمليات الخاص بالبرد و الأنفلونزا.

كما ينصح يتناول العسل لأنه مصدراً هاماً للطاقه (خاصةً مع فقد الشهية مع البرد)، كما أنه يقلل من الإحساس بالتعب (مسكن طبيعي). ويساعد العسل في علاج احتقان الحلق والحنجرة وإخراج البلغم، فالأصحاء الذين يتمتعون بمناعة جيدة يتخلصون بسرعة من فيروسات البرد.

وحول التعرف على الحساسية من البرد، أوضح أن دورة البرد لا تزيد عن عشرة أيام وقد تصل لأسبوعين وإذا زادت فترة الإصابة عن هذه المدة فتشير إلى الإصابة بحساسية في الأنف أو في الرئتين، وحذر من تناول الأسبرين أثناء الإصابة بالبرد بسبب الأضرار الكبيرة التي يسببها للكبد وزيادة نسبة الماء في المخ بشكل يدمر الجسم على المدى البعيد.

ونصح بدران السيدة الحامل التي تصاب بالبرد في الشهور الأولى من الحمل بعدم تناول أى دواء وغسل الأنف بمحلول الماء المملح بشكل بسيط، كما أشار إلى أهمية تدفئة القدمين لمن يعانون من برودة الأطراف، وأكد أن إمكانية إصابتهم بنزلة البرد أكبر من الذين يتمتعون بدفئ طبيعي للأطراف.

المصدر: مـحـيـط ـ مـروة رزق

احفظ الخبر وشارك اصدقائك:

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على البصل تفاح الفقراء والعدس يقاوم البرد

أعتنى بنفسك

أعتنى أنت بنفسك لا لن تجد من يحبك أكثر من حبك أنت لنفسك تيقن أنك لن تعيش حياتك مرتين الحلال طعمة حلو يكفى نظرتك لنفسك وشعورك بقربك من الله اللعن الحرام أرفضة بشدة متع الدنيا هى نفس متع الأخرة أجعل الحلال زاد وزواد فى رحلة الدنيا والأخرة ثم أحمد اللة

أضيف بواسطة: كريمان | 7/1/2011

أضف تعليق

Most Popular Tags
  • الفوليك أسيد
  • ,
  • هل العدس يظهر البرد
  • ,
  • وصفات للحلق بصل
  • ,
  • هل العدس مضر للبرد
  • ,
  • النوم على البطن للاطفال تسعة شهور
  • ,
  • شوربة العدس والانفلونزا
  • ,
  • شوربة العدس تزود البرد
  • ,
  • http:-www.arabnet5.com-news.asp?c=2
  • ,
  • اسيد فوليك اين يوجد
  • ,
  • العدس للاطفال
  • ,

    24/4/2014
    سيارات ومحركات
    اخبار السيارات اخبار السيارات
    سوق السيارات سوق السيارات
    كمبيوتر وجوال
    أخبار الكمبيوتر والانترنت أخبار الكمبيوتر والانترنت
    أخبار الجوال والموبايل أخبار الجوال والموبايل
    سوق الكمبيوتر سوق الكمبيوتر
    سوق الموبيلات والجوالات سوق الموبيلات والجوالات
    وسائط متعدده وترفيه
    أجمل الصور أجمل الصور
    كاريكاتير كاريكاتير
    العاب فلاش العاب فلاش
    خدمات ومعلومات
    إعلانات مبوبة إعلانات مبوبة
    دليل المواقع العربية دليل المواقع العربية
    دليل الشركات دليل الشركات
    الأخبار الأكثر قراءة
    كل الوقت
    30 يوم
    7 أيام
    روابط متميزة
    إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر كافة حقوق النشر محفوظة لأصحابها من المواقع والكتاب والناشرين وشبكة عرب نت فايف غير مسؤولة عن الآراء والتعليقات المعروضة في الموقع إذ تقع كافة المسؤوليات القانونية والأدبية على كاتبها أو/و المصدر الخاص بها.
    شبكة عرب نت فايف غير مسؤولة عن محتوى المواقع الخارجية.
    هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager