بشرتك شباب دائم وحيوية مشرقة

بالفلفل الأحمر وعنب الثعلب

آخر الأخبارالصحة والجمال › بشرتك شباب دائم وحيوية مشرقة

صورة الخبر: بشرتك شباب دائم وحيوية مشرقة
بشرتك شباب دائم وحيوية مشرقة

الثلاثاء, ‏30 ‏نوفمبر, ‏2010

لهنّ - ما نأكله يؤثر على صحة بشرتنا ونضارتها، لذلك يمكننا بالأطعمة الحفاظ على مظهر الشباب والجمال من أي مستحضرات تجميل أخرى، مع ضرورة الحفاظ على مستويات الدهون والرطوبة في الأنسجة. فإذا لم تحصل بشرتك على كفايتها من المواد المغذّية، سرعان ما تجفّ وتصبح ضعيفة وعرضة لظهور التجاعيد المبكرة.



الفلفل الأحمر



يتوفر في كل البيوت تقريبا لما يضفيه على الأكل من مذاق ونكهة، ويمكن إضافته إلى الكثير من الأطباق. من ميزاته أنه يحتوى ككل الفواكه الحمضية على نسبة عالية من فيتامين "سي" الضروري لتكوين الكولاجين، كذلك فإن فيتامين "سي" يعمل على حماية الجلد من الفطريات وغيرها من التأثيرات الضارة، فضلا عن تأخير ظهور علامات التقدم في العمر. لكل هذه الأسباب يمكن جعله واحدا من الأطعمة الخمسة التي يجب المداومة عليها بشكل يومي إن أمكن، حسب ما ورد بصحيفة "الشرق الأوسط".



عشب الشعير



يعتبر عشب الشعير مفيدا للغاية بالنسبة للبشرة، فهو يساعد على تجديد البشرة وتأخير ظهور آثار التقدم في السن نتيجة توفره على الأملاح المعدنية والإنزيمات والفيتامينات، التي تعيد تنشيط بنية الجسم وخلاياه. كما تساعد على توازن الجسم الطبيعية عبر تنشيط عملية حرق الدهون، بفضل الإنزيمات الطبيعية التي تعمل بدورها على تنشيط وظيفة الغدة الدرقية ومن تحفيز استقلاب الشحوم.



باختصار يساعد تناول عشب الشعير في الحفاظ على الشباب والجمال والرشاقة. ليس لأنه يحتوي على مستوى عالٍ من الكلوروفيل، بل يعتبر أيضا مزيلا طبيعيا لرائحة العرق، إضافة إلى رائحته الجيدة أيضا. ويمكن لمسحوق الشعير أن يخلط بالماء والعصير والحليب أو اللبن أو يخلط مع الحبوب.



السمك





في كتابه "علاج التجاعيد" يوصي الدكتور نيكولاس بيريكون أستاذ العناية بالبشرة بأكل أسماك السلمون 10 مرات أسبوعيا على الأقل.



ويشير إلى أن دهون الأوميغا الموجودة في السلمون تشجع الجسم على إنتاج المركبات المضادة للالتهابات التي تساعد على تأخير أو حتى عكس إشارات التقدم في السن على الجلد. وأسماك السلمون غنية بمركب ديميثيلامينويثانول الذي يساعد في بناء العضلات ومنع ترهل الجلد.



وعلى الرغم من شكوك بعض أطباء الجلد بشأن هذه المزاعم، فإن هناك الكثير من الأسباب الأخرى التي تشير إلى أهمية تناول الأطعمة الغنية بزيت السمك بانتظام، تتمثل في أنه يسهم في الحفاظ على صحة قلوبنا وعقولنا.



الجوز البرازيلي



يتجنب الكثير من الأفراد تناول الكثير من الجوز لأنه غني بالدهون وبالسعرات الحرارية، لكنه في المقابل قادر على صنع العجائب لبشرتك. فهو مصدر غني بأملاح السيلينيوم (أربع حبات من الجوز قادرة على تقديم 100 في المائة من الكمية اليومية المطلوبة). وقد وجدت إحدى الدراسات أن الأفراد الذين يحصلون على كميات منخفضة من أملاح السيلينيوم عادة ما تظهر لديهم بقع التقدم في السن. المهم أنها تبقى أفضل بكثير من قطعة الشوكولاته في وقت الراحة.



الأفوكادو والقمح



إذا كنت تتطلعين إلى وجبه صحية خفيفة وسهلة، عليك بحبة أفوكادو. قشريها واشطريها إلى نصفين واملئيها بالجبن الأبيض أو تناوليها مع شرائح من الليمون. فالأفوكادو إلى جانب الجوز وحبوب القمح يشتمل على نسبة عالية من فيتامين إي، الذي يقي من الفطريات، والأحماض الدهنية الضرورية للحفاظ على بشرة رطبة.



الفول والبقول والعصيدة





ليست كل الكربوهيدرات ضارة، ففي أحدث كتبه "سبعة أسرار للجمال والصحة والشباب" يشير الدكتور بيريكون إلى أنه إذا كنت ترغبين في الحصول على بشرة رائعة المظهر، فما عليك إلا اختيار أطعمة المؤشر الغلايسيمي المنخفضة الكربوهيدرات والابتعاد عن الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية منه مثل البسكويت والمشروبات السكرية التي ينتج عنها زيادة في إفراز الأنسولين الذي يدمر الكولاجين ويسرع من ظهور التجاعيد، والاستعاضة عنه بالفول والبقول والعصيدة وما شابهها.



البابايا والسبانخ



البابايا والسبانخ تحتوي جميعها على مركبات كيميائية تدعى لوتين تساعد، بحسب خبراء قسم الأمراض الجلدية في جامعة نابلس، في تعزيز قدرة الجلد على الحماية من أضرار الفطريات.



عنب الثعلب



أنهى الباحثون في اليابان دراسة مكثفة أظهرت أن عنب الثعلب يمكنه المساعدة فعليا في خفض الهالات السوداء تحت العينين. النظرية التي تم اختبارها في جامعة هيروساكي على 33 امرأة شابة، أثبتت أن تناول عنب الثعلب يساعد على تدفق الدم حول الأعصاب البصرية ويخفض بشكل ملحوظ تأثير العيون المترهلة.

الخبر الجيد هو أن تأثير عنب الثعلب لا يقتصر على النوع الطازج وحده، بل إن أي نوع منه يمكن أن يفي بالغرض، لذا يمكن الاكتفاء بجرعة يومية في صورة عصير أو مربى.



أطعمة الجمال



هناك العديد من الأطعمة الأخرى التي تساعدك في الحصول على الجمال الذي تبحثين عنه وتتمثل في:



الحبوب والأسماك



- فيتامينات B: تساعد جميع الفيتامينات من فئة B على إصلاح وبناء ألياف الكولاجين والإيلاستين. غذّي بشرتك بالحبوب الكاملة والحبوب (الخبز والمكرونة والأرز والقمح والبرغل)، والبروتينات الحيوانية (اللحم والسمك والبيض) والخميرة (الخميرة الحيّة).



- الأحماض الدهنية الأساسية: تساعد أحماض أوميغا 3 وأوميغا 6 على الحدّ من فقدان المياه في خلايا الجلد. غذّي بشرتك بالزيت (زيت الزيتون، زيت الجوز، زيت الصويا، زيت بذور اللفت، زيت الفول السوداني)، والأسماك الزيتية (الأنشوجة والسردين والرنجة والتونة)، والمكسرات (اللوز والبندق)، والأفوكادو، والزيتون.



- الماء: الماء ضروري للبشرة الصحية حيث يغذّيها من العمق، وهو يساعد على التخلّص من النفايات التي تسبّب البشرة الباهتة. ولتغذية بشرتك، اشربي، إلى جانب المياه طبعاً، الشاي والحساء وشاي الأعشاب والفواكه والخضراوات (تحتوي على %90 من الماء في المتوسط!).





الكبدة لبشرة مشرقة



- فيتامين C: هذا الفيتامين مهم جداً لإنتاج الكولاجين، وهو يحمي أيضاً البشرة من أضرار الأشعة فوق البنفسجية ويساعد على التئام الجروح. غذّي بشرتك بالفواكه والخضراوات الطازجة، خاصة الفواكه الحمضية (الليمون والبرتقال والجريب فروت)، والكيوي، والملفوف والبقدونس.



- فيتامين A: فيتامين A هو أهم فيتامين للحصول على بشرة ناعمة ومتألّقة، وهو يحمي أيضاً من أضرار الأشعة فوق البنفسجية. غذّي بشرتك بالكبدة والبيض والزبدة للحصول على فيتامين A والفواكه والخضراوات ذات الألوان الزاهية (المانجو والبطيخ والفلفل والجزر.. الخ) للحصول على بروفيتامين A، الذي يحوّله الجسم إلى فيتامين A.



- فيتامين E: فيتامين E هو مضاد أكسدة قوي له قدرة لا مثيل لها على إصلاح أضرار أشعة الشمس. فهو يحبس الجزيئات الحرّة التي تسرّع الشيخوخة ويعمل إلى جانب فيتامين A وفيتامين C على حماية أغشية الخلايا، التي هي الهدف الرئيسي لهذه الجزيئات الحرّة الضارّة. غذّي بشرتك بالمكسرات (الجوز والبندق واللوز)، والحبوب الكاملة، والخضراوات والزيوت النباتية.



- السيلينيوم: السيلينيوم من العناصر النزرة وهو أفضل سلاح لمكافحة الجزيئات الحرّة، وتمّ الإعتراف به في السنوات الأخيرة كعامل رئيسي في مكافحة الشيخوخة. وهو فعّال على وجه الخصوص في مكافحة تأثيرات الأشعة فوق البنفسجية، ويساعد أيضاً على إزالة السموم. غذّي بشرتك باللحوم والسمك والمأكولات البحرية والبيض.





احذري القهوة والشوكولا



إذا كانت بشرتك حسّاسة أو دهنية، قلّلي من تناول القهوة القوية والشوكولا وبعض البهارات (الفلفل والزنجبيل ومسحوق الكاري والبابريكا والخردل) والجبن المخمّر، وحاولي تجنّب تناول كميّات كبيرة من الدهون والسكر.



- الزنك: الزنك من المعادن المضادة للأكسدة. لذا، إذا كنت تعانين من البثور، من الضروري الحصول على الزنك لأنه ينظّم إنتاج الزهم (المادة الدهنية) ويساعد على شفاء الخلايا. غذّي بشرتك بالمحار والحبوب الكاملة والسمك والحبوب.



- البروبيوتيك (البكتيريا النافعة): هي البكتيريا الصديقة في الجهاز الهضمي التي تحمي أحياء الأمعاء وتقوّي الجهاز المناعي، بما في ذلك الجهاز المناعي للجلد! غذّي بشرتك باللبن الزبادي المخمّر ومنتجات الألبان والخبز المخمّر وبعض الخضراوات المخمّرة مثل الملفوف المخمّر.

المصدر: لهـنّ

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على بشرتك شباب دائم وحيوية مشرقة0

سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
Most Popular Tags
  • شباب دائم
  • ,
  • اعشاب تعيد الشباب
  • ,
  • فوائد الفلفل احمر لي اتجاعيد لوجه
  • ,
  • اغذية الشباب الدائم
  • ,
  • اغذية لشباب دائم
  • ,
  • اعشاب تحفز الكولاجين
  • ,
  • أعشاب تعيد الشباب
  • ,
  • ما هى الاطعمه التى تساعد على انتاج الكولاجين فى البشره
  • ,
  • د. نيكولاس بيريكون
  • ,
  • الشعير لشباب دائم
  • ,
    إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

    هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager