آخر الأخباراخبار العالم اليوم › لورا بوش في السعودية لمكافحة سرطان الثدي

صورة الخبر: لورا بوش في السعودية لمكافحة سرطان الثدي
لورا بوش في السعودية لمكافحة سرطان الثدي

من المؤمل ان تكون سيدة اميركا الاولى لورا بوش في الرياض اعتباراً من الثلاثاء بعد اختتام زيارتها الى العاصمة الاماراتية ابوظبي اولى محطاتها في الشرق الاوسط والتي تندرج في سلسلة زيارات تهدف الى توحيد الجهود الرامية الى محاربة سرطان الثدي على مستوى العالم وقد اشارت الصحف الاسرائيلية من جانبها الى هذه الزيارة باضافة سطر فيه رسائل كثيرة تقول فيه (ان هذه الزيارة للشرق الاوسط لن تحمل تقود بوش لاسرائيل خلالها).

ويبدو ان محاربة سرطان الثدي ماهو الا طريقة لتحسين صورة الولايات المتحدة في الشرق الاوسط قبيل مؤتمر الخريف للسلام والذي ينطلق في الاسابيع القليلة المقبلة، تلك الصورة التي انحدرت الى القاع مع قيام الولايات المتحدة بغزو العراق في مارس (اذار) 2003..


لورا بوش علقت على زيارتها بالقول "الشي الوحيد الذي بهرني خلال زيارتي هو رؤيتي لنساء الامارات والنساء هنا في السعودية" وقد كان لافتاً ان تشاهد لورا بوش برفقة سيدة ترتدي النقاب الذي غطى جميع اجزاء جسمها ماعدا عينيها وهي الدكتورة هدى عبد الكريم التي كانت تقود رحلة لورا في السعودية وقد وصفت سيدة امريكا الاولى السيدات اللوات قابلتهن حتى الان بانهن "متعلمات ومستعدات للتعلم من اجل محاربة مرض سرطان الثدي" ..

وكان في استقبال لورا بوش في قاعدة جوية في الرياض الامير فيصل بن عبد الله الرئيس الفخري للجمعية السعودية لمحاربة سرطان الثدي الذي وقع مذكرة تفاهم من اجل ان تنضم السعودية الى الشراكة الامريكية الشرق اوسطية للتوعية باخطار مرض سرطان الثدي وهي الشراكة التي انضمت اليها كل من الاردن والامارات العربية المتحدة في وقت سابق.

وستكون الاردن هي المحطة الاخيرة لزيارة لورا بوش الى الشرق الاوسط والتي تنتهي يوم الجمعة المقبل تسبقها زيارة للكويت والتي تعتبر الى جانب السعودية والامارات من اقرب حلفاء الولايات المتحدة الامريكية في المنطقة ..

وتؤكد لورا بوش في محطات زيارتها هذه على ضرورة الكشف المبكر على سرطان الثدي من اجل معالجته وتقليل نسبة الوفيات بين السيدات مضيفة "خلال الربع قرن المقبل فان اكثر من 25 مليون سيدة في العالم سيصبن بسرطان الثدي" وان الامور قد تغيرت في الولايات المتحدة الامريكية منذ ان كن سيدات امريكا "محرجات وخائفات من الحديث عن سرطان الثدي" قبل 25 عاماً من الان.

واضافت سيدة اميركا الاولى قولها ان اثنتين من سيدات اميركا الاوائل السابقات وهن بيتي فورد ونانسي ريغان اعلن عن اصابتهن بسرطان الثدي علناً وهو امر اعطى سيدات اميركا الاخريات الشجاعة لفعل نفس الشيء.

السيدة الاولى سبق لها زيارة 68 دولة برفقة زوجها لكنها تقول ان زيارتها الحالية للشرق الاوسط تحمل طعماً مختلفاً "اشعر ان الامر مهم بالنسبة للشرق الاوسط لمعرفة ان الناس في الولايات المتحدة الاميركية يهتمون بالصحة وخصوصا صحة السيدات لان الامر مايزال يشكل احراجاً وعاراً كما كان حالنا في الولايات المتحدة قبل 25 عاماً" .

وتقول الاحصائيات ان 20% من حالات السرطان المسجلة في المملكة العربية السعودي هي حالات لسرطان الثدي فيما تصل النسبة في الامارات العربية المتحدة الى 10% ومن الامور اللافتة ان 70% من حالات سرطان الثدي تكتشف في مراحل متاخرة من المرض في منطقة الشرق الاوسط مقابل 30% في الغرب والامر الاصعب من هذا كله ان السيدات في المنطقة بدأن يصبن بالمرض 10 سنوات ابكر من كان يسجل سابقاً في مراحل عمرية متاخرة.

وتصر لورا بوش على زيارة اربع بلدان في الشرق الاوسط هي السعودية والامارات والكويت والاردن خصوصا ان مجموع مدخولات هذه الدول تصل الى 260 مليار دولار السنة الماضية فقط بفضل ارتفاع اسعار النفط وهو الامر الذي يحفز المسؤولين في هذه البلدان على العمل اكثر من اجل المريضات في هذه البلدان.

المصدر: elaph.com

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على لورا بوش في السعودية لمكافحة سرطان الثدي

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
88854

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم