إطلاق شركة لإدارة الاستثمار العقاري في دبي

آخر الأخباراخبار المال والاقتصاد › إطلاق شركة لإدارة الاستثمار العقاري في دبي

صورة الخبر: إطلاق شركة لإدارة الاستثمار العقاري في دبي
إطلاق شركة لإدارة الاستثمار العقاري في دبي

الجمعة, ‏26 ‏نوفمبر, ‏2010

دبي:أطلق بنك دبي الإسلامي مشروعا مشتركا مع شركة فرنسية لإدارة الاستثمارات العقارية في دبي متوافق مع مبادئ الشريعة الإسلامية من خلال تأسيس شركة "الإمارات ريت" بين البنك و"إيفل مانجمنت" الفرنسية العاملة في مجال إدارة الاستثمار العقاري .

جاء إطلاق الشركة الجديدة خلال حفل أقيم في دبي بحضور الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للطيران الرئيس الأعلى لمجموعة طيران الإمارات ومحمد إبراهيم الشيباني مدير ديوان حاكم دبي ورئيس مجلس إدارة بنك دبي الإسلامي وأكثر من 100 صانع قرار ومستثمر في القطاعين العام والخاص.

وستركز "الإمارات ريت" المسجلة في مركز دبي المالي العالمي على الاستثمار في العقارات السكنية والتجارية التي تدر دخلا مجزيا .

وقال عبد الله الهاملي الرئيس التنفيذي لبنك دبي الإسلامي في كلمة له أوردتها وكالة أنباء الإمارات "وام" إن التأثير الإيجابي لشركة "الإمارات ريت" لن يقتصر على القطاع العقاري لوحده بل سيتعداه ليشمل الاقتصاد الإماراتي ككل.

وأوضح سيليفيان فيوجت الرئيس التنفيذي لشركة إيفل مانجمنت" ونائب رئيس مجلس "الإمارات ريت" أن إطلاق أول شركة ثقة لإدارة الاستثمار العقاري في دولة الإمارات يأتي بالتزامن مع بشائر عودة الثقة إلى سوق العقارات الإماراتية وتعافي الشرق الأوسط من آثار التباطؤ الاقتصادي العالمي.

وتتمثل إحدى المزايا الرئيسة لشركة "الإمارات ريت" في أنها تلتزم بإعادة ما لا يقل عن 80 % من صافي دخلها السنوي إلى مساهميها على شكل توزيعات أرباح.

ومن جانبه أشار الدكتور عدنان شلوان رئيس الخدمات المصرفية للأفراد والأعمال في بنك دبي الإسلامي وعضو مجلس إدارة "الإمارات ريت" إلى أن الهدف من إطلاق هذه الشركة المساهمة في دفع عجلة نمو سوق العقارات في دولة الإمارات عبر تمكين المستثمرين من وضع الأصول العقارية المربحة تحت إدارة واحدة والحصول على حصص من الأسهم القابلة للتداول في "الإمارات ريت ".

ونوه بأن الشركة الجديدة تتطلع إلى اجتذاب العقارات التي تعمل بالتوافق مع الشريعة الإسلامية مثل المباني التجارية والسكنية والمستودعات والمدارس والمستشفيات ومواقف السيارات لتحويل دخلها من الإيجار إلى أرباح للمستثمرين.

وتم إطلاق شركة "الإمارات ريت" للاستثمار العقاري بأصول مقدمة من بنك دبي الإسلامي ومدعومة بعقود إيجار طويلة الأجل حيث ستستقطب الشركة المستثمرين بطرق عدة كما يمكن لمالكي العقارات الاستثمار عبر المساهمة بأصولهم مقابل أسهم فيها أو من خلال مساهمات نقدية لاستخدامها في شراء مزيد من الأصول.

المصدر: المحيط

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على إطلاق شركة لإدارة الاستثمار العقاري في دبي 0

سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
An error has occurred. The system administrator has been notified
Error Number: 2014091655655
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager