اخبار عرب نت فايف
سوق السيارات المستعملة
مساحة اعلانية
ثورة 25 يناير أخبار العالم اخبار الرياضة اخبار المال والاقتصاد اخبار المسلمين الصحة والجمال الأسرة والطفل علم وتقنية اخبار الفن والثقافة اخبار البيئة مقالات

بالزعفران والقرنفل والثوم.. وصفات طبيعية لتقوية شعرك

آخر الأخبارالصحة والجمال › بالزعفران والقرنفل والثوم.. وصفات طبيعية لتقوية شعرك

الثلاثاء, ‏23 ‏نوفمبر, ‏2010

صورة الخبر: بالزعفران والقرنفل والثوم.. وصفات طبيعية لتقوية شعرك
بالزعفران والقرنفل والثوم.. وصفات طبيعية لتقوية شعرك

لهنّ - سقوط الشعر وتتقصف أطرافه وفقدان بريقه، مشكلة تعاني منها معظم بنات حواء خصوصا في فصل الصيف بسبب الحرارة والرطوبة ومياه البحر المالحة وغيرها، كذلك فإن فصل الخريف يتساقط فيه الشعر، كما تتساقط أوراق الأشجار. وهذا يستدعي عناية خاصة تركز على تقوية الجذور بالفيتامينات، التي قد تكون على شكل حبوب أو كريمات أو زيوت مغذية، أو عن طريق إتباع وصفات طبيعية.



ومن الأخطاء التي ترتكبها المرأة الاستخدام العنيف للمشط أو الفرشاة عندما تكون في عجلة من أمرها، أو عندما يكون مبللا وضعيفا.



هناك العديد من الوصفات التي كانت تستخدمها الجدات وأثبتت فاعلية كبيرة، والتي أوردتها صحيفة "الشرق الأوسط" ومنها:



قليل من الزعفران ونصف كأس ماء ورد وقليلا من الثوم بالإضافة إلى القرنفل. الطريقة: يتم نقع الزعفران في ماء الورد لليلة كاملة، يصفى بعدها في اليوم التالي ويمزج مع الثوم المفروم والقرنفل المطحون. يوضع الخليط على الشعر ويترك لمدة 30 دقيقة قبل أن يغسل جيدا. وينصح باستعمال هذه الوصفة ثلاث مرات في الأسبوع إن أمكن للحصول على نتيجة واضحة.



هناك أيضا وصفة الزعتر، والتي لا تتطلب سوى أربع ملاعق من الزعتر وكوب من الماء. يوضع الزعتر في الماء ويغلى على النار لمدة عشر دقائق، يصفى بعدها وتدلك به فروة الرأس يوميا لمدة 15 يوما.



وصفة الجرجير وماء الورد، وتتكون من ملعقة عصير الجرجير إضافة إلى كحول طبي مع ماء ورد، تمزج كل العناصر مع بعضها وتدلك بها فروة الرأس، ويمكن استعمال هذه الوصفات بطريقة منتظمة أيضا.



من المعروف أيضا أن لزيت الزيتون مزايا مهمة منها تقوية الشعر ومنع تساقطه، خاصة إذا أضيفت إليه الحبة السوداء. وهناك وصفة جيدة تجمع بين هاتين المادتين، حيث يخلط بودرة الحبة السوداء (بعد طحنها) مع عصير الجرجير وخل التفاح وزيت الزيتون، وتدلك فروة الرأس بالخليط يوميا في المساء، ثم يغسل الشعر جيدا في اليوم التالي.



كذلك اضربي فنجان زيت زيتون مع فصين ثوم في الخلاط ، وبعد غسل الشعر بالشامبو دلكي فروة الرأس جيداً ، كرري هذه الوصفة كل أسبوع إلى أن ينبت الشعر الجديد بسبب نشاط الدورة الدموية تحت الجلد ، بجانب ذلك يجب الحرص على تناول فيتامين هـ المتوافر في الأسماك بأنواعها وخاصة السلمون ويتواجد أيضاً في "السبانخ - البروكلي - الكيوي - الصويا صوص".



الحناء والحلبة





لا يمكن إغفال دور الحناء في تقوية الشعر والتخفيف من تساقطه ولاكتساب لون جذاب بعيدا عن الصبغات وأضرارها. من بين الوصفات التي تستعمل فيها: مزج نصف كوب منها مع 3 ملاعق من الحبة السوداء مطحونة و¾ كوب ماء دافئ. تخلط المكونات جيدا حتى تتجانس مع بعضها بعضا، وتترك على الشعر لمدة ساعتين. ولتنويع مفعول الحناء يمكن خلط كوب من الحناء مع بيضتين و½ كوب ماء أو شاي غير محلى، تخلط المكونات جيدا، وتوضع على الشعر لمدة تتراوح من 60 إلى 90 دقيقة، قبل غسلها.



للحلبة مفعول قوي لحل مشكلة تساقط الشعر. وتتم الاستفادة منها إما من خلال زيتها الذي يخلط مع زيت الثوم أو فصوصه مباشرة، أو من خلال بذورها، التي في حال خلطها مع عصير أوراق الصبار واستخدامها كعجينة على فروة الرأس، تمنع تساقط الشعر وتؤخر الصلع أيضا كما يؤكد البعض.



لكن مع ذلك تبقى هذه الحلول والوصفات غير كافية للحد من المشكلة. ويجب على المرأة أن تهتم بالجانب الصحي والتغذية، كما لا يمكن تجاهل أهمية الجانب النفسي، الذي يمكن أن يكون له تأثير كبير على حالة الشعر والبشرة على حد سواء، فضلا عن تعريض الشعر للحرارة المرتفعة بسبب استعمال مجففات الشعر الكهربائية وغيرها.



من جانبها أكدت خبيرة التجميل بالأعشاب الكويتية منى الجميع في حديثها مع صحيفة "السياسة" الكويتية أنه قبل البحث عن علاج تساقط الشعر علينا معرفة الأسباب حتى تمكننا من علاج المشكلة بشكل صحيح, فمن يستخدم مواد كيميائية معرض لخسارة شعره, نقص الحديد ومشكلات الدم تسبب أيضا فقدان الشعر, والقشرة عامل أساسي للتساقط وتناول بعض الأدوية تساهم بتساقط الشعر، وغيرها.

وتنصح د. الجميع بتناول الوجبات الصحية التي تساعد على تغذية البصيلات من الداخل كتناول الخضراوات الورقية الخضراء بشكل يومي والتركيز على الفجل الأحمر والفلفل البارد, تناول الأسماك بمعدل مرة الى مرتين أسبوعيا.

وعن الاستخدام الخارجي هناك عشبة الهدس التي تساعد على انبات وتكثيف الشعر, ماء الجرجير يساعد على تغذية البصيلات وتطويل الشعر, الروب مع زيت الخروع النقي يساعد على تقليل التساقط وتقوية الشعر, والعسل مع خلاصة ماء البقدونس تساعد على تغذية فروة الرأس وإطالة الشعر وتقويته, بذور الكتان مطحونة مع الحناء والمحلب والحلبة تساعد على تطويل وتسميك الشعر, خل التفاح مع الحناء يساعد على علاج القشرة، بذرة الكتان وجنين القمح وبذور الحلبة من الأعشاب المقوية لبصيلات الشعر.

المصدر: لهن

احفظ الخبر وشارك اصدقائك:

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على بالزعفران والقرنفل والثوم.. وصفات طبيعية لتقوية شعرك

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

Most Popular Tags
  • فوائد القرنفل للشعر
  • ,
  • وصفات لتقوية الشعر
  • ,
  • فوائد الزعفران للشعر
  • ,
  • وصفة لتقوية الشعر
  • ,
  • وصفات طبيعية
  • ,
  • فوائد زيت الزعفران للشعر
  • ,
  • عشبة الزعفران
  • ,
  • وصفات لتقوية الانتصاب
  • ,
  • القرنفل للشعر
  • ,
  • فوائد الزعفران للبشره
  • ,

    19/4/2014
    سيارات ومحركات
    اخبار السيارات اخبار السيارات
    سوق السيارات سوق السيارات
    كمبيوتر وجوال
    أخبار الكمبيوتر والانترنت أخبار الكمبيوتر والانترنت
    أخبار الجوال والموبايل أخبار الجوال والموبايل
    سوق الكمبيوتر سوق الكمبيوتر
    سوق الموبيلات والجوالات سوق الموبيلات والجوالات
    وسائط متعدده وترفيه
    أجمل الصور أجمل الصور
    كاريكاتير كاريكاتير
    العاب فلاش العاب فلاش
    خدمات ومعلومات
    إعلانات مبوبة إعلانات مبوبة
    دليل المواقع العربية دليل المواقع العربية
    دليل الشركات دليل الشركات
    الأخبار الأكثر قراءة
    كل الوقت
    30 يوم
    7 أيام
    روابط متميزة
    إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر كافة حقوق النشر محفوظة لأصحابها من المواقع والكتاب والناشرين وشبكة عرب نت فايف غير مسؤولة عن الآراء والتعليقات المعروضة في الموقع إذ تقع كافة المسؤوليات القانونية والأدبية على كاتبها أو/و المصدر الخاص بها.
    شبكة عرب نت فايف غير مسؤولة عن محتوى المواقع الخارجية.
    هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager