آخر الأخباراخبار الفن والثقافة › عزت أبو عوف : لن أسمح بمشاركة إسرائيل في مهرجان القاهرة ما دمت حياً..

صورة الخبر: عزت أبو عوف : لن أسمح بمشاركة إسرائيل في مهرجان القاهرة ما دمت حياً..
عزت أبو عوف : لن أسمح بمشاركة إسرائيل في مهرجان القاهرة ما دمت حياً..

نفي الفنان عزت أبو عوف رئيس مهرجان القاهرة السينمائي وجود أي مشاركة إسرائيلية في فعاليات الدورة الـ34 التي تقام في الفترة من 30 نوفمبر إلي 9 ديسمبر القادم وقال: غير صحيح أنني دعوت رئيسة مهرجان القدس لحضور حفل الافتتاح رغم أنها فلسطينية، ولكنها تحمل جواز سفر إسرائيليا.. وقال: «ما دمت حيا لن أسمح بدخول إسرائيل المهرجان، وإذا تركت رئاسته سوف أعتصم علي باب المهرجان وهنام عشان أمنع أي إسرائيلي من الدخول!».

وأكد أبوعوف خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد الخميس الماضي للإعلان عن تفاصيل الدورة الـ34 من المهرجان أنه يواجه صعوبة هذا العام خصوصا مع تزامن المهرجان مع موسم عيد الأضحي السينمائي.. وقال: «بالفعل هناك أزمة سواء في دور العرض أو في التفاعل الجماهيري، ولكن هذا قدر المهرجان ونحن نسعي لإيجاد مخرج يتمثل في خلق حالة تفاعل تجبر الجمهور علي الذهاب لمشاهدة أفلام المهرجان» ،

وأضاف أن هناك مشكلة أخري تتمثل في انتخابات مجلس الشعب، حيث يتزامن المهرجان مع جولة الإعادة بين مرشحي مجلس الشعب وهذا بدوره سيؤثر إعلاميا.وفي سؤال حول فشل المهرجان في الاتفاق علي ضيوف المهرجان، حيث لم يتم أي تأكيدات سوي اسمين حتي الآن وهما الممثل الأمريكي ريتشارد جير والفرنسية جولييت بينوش، رغم أن هناك الكثير من المهرجانات التي تعلن عن أسماء ضيوفها قبل شهرين من بدء المهرجان انزعج عزت أبوعوف.. وقال: «الفلوس هي السبب ولو معايا 4 ملايين دولار هطلع مايكل جاكسون من تربته!». وأضاف: لا يجب اتهامنا بالتقصير أو الإهمال ولكن نحن في حاجة إلي تمويل ضخم لنضع قائمة من أهم نجوم هوليوود قبل المهرجان بثلاثة أشهر.

وحول فكرة وجود «مصر» ضيف شرف المهرجان قال: «لم ندخل سرايا المجانين لكي يتم تكريم مصر داخل دولة مصر»، ولكن حقيقة الأمر أنني منذ 4 سنوات غير مقتنع بفكرة ضيف الشرف، لكنني لم أريد أن أقوم بإلغائها فور أن توليت المسئولية خلفًا للفنان حسين فهمي حتي لا اتهم بأنني أحذف ما تم قبلي لذلك انتظرت 4 سنوات حتي أقوم بإلغائها لأنه لا يوجد مبرر لوجودها ولم تكن موجودة في فترة كمال الملاخ، وبالتالي عوضت ذلك بفكرة «مصر في عيون العالم» وسنجد أفلامًا تتحدث عن مصر بشكل سلبي، مثلما سنجد أفلامًا إيجابية عن مصر ولكن الفكرة هي كيف يري العالم مصر من خلال السينما وهي السبب في اختياري شعار هذه الدورة وهي رأس نفرتيتي، بالإضافة إلي أفيشات أخري عبارة عن عيون صغيرة لتمثل «مصر في عيون العالم».

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على عزت أبو عوف : لن أسمح بمشاركة إسرائيل في مهرجان القاهرة ما دمت حياً..

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
88287

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم