نصائح لجمال هادئ بعد الخمسين

آخر الأخبارالأسرة والطفل › نصائح لجمال هادئ بعد الخمسين

صورة الخبر: نصائح لجمال هادئ بعد الخمسين
نصائح لجمال هادئ بعد الخمسين

الأربعاء, ‏17 ‏نوفمبر, ‏2010

تعتقد بعض النساء أن التقدم بالعمر يتراجع معه الجمال والاهتمام ،هذا الاعتقاد لا يقبله خبراء التجميل مؤكدين أن البشرة الجميلة والجسم الرشيق والأناقة من أمور لا تتوقف عند عمر معين، ويمكن لحواء أن تظهر جميلة حتى بعد أن تتخطي سن الخمسين.

وتشير خبيرة التجميل والعناية بالبشرة زيبا رفيق بحسب جريدة "القبس" أن هناك فقط اختلاف بين النظام الغذائي والتمارين الرياضية وعادات العناية بالبشرة التي يوصى بها لسن العشرين وتلك الخاصة بسن الخمسين.

بعد الخمسين يعتبر اتباع نظام غذائي صحي والعناية بالبشرة أمرا أكثر أهمية من أي وقت مضى. فمع التقدم في العمر يكمن مفتاح الحفاظ على جسم رشيق وسليم في تناول طعام صحي، كما يساعد نظام العناية اليومي بالبشرة على ابقائها نضرة وصحية.

وتتوافر أيضا بعض الاجراءات غير الجراحية التي تساعدك في ازالة التجاعيد التي بدأت تظهر على وجهك، حيث ان حقن البوتوكس يمكن ان تخفف التجاعيد العميقة في الثلث الأعلى من الوجه، بينما يعتبر التقشير الكيميائي فعالا في إزالة الخطوط الدقيقة عن البشرة، خصوصا حول العينين والفم، أما تعبئة التجاعيد فتنفخ بشرتك وتمحو الخطوط. والبعض يفضل اللجوء إلى عمليات التجميل الجراحية لشد الوجه، والتي يمكن أن تكون خيارا اخر، لكن يمكنك دائما اللجوء إلى خيار الماكياج السليم اذا كنت لا تريدين التعرض لهذه العمليات.

ماكياج مختلف

القليل يعني الكثير عندما يتعلق الأمر بتقليل التجاعيد على وجهك، وذلك من خلال معرفة الطرق الصحيحة والخاطئة لوضع البودرة وكريم الأساس وظلال العينين.

ولماكياج ناجح تنصحك رفيق بإضاءة عينيك، فماكياج العيون الجميل سيجعل عينيك «صارختين» وجذابتين ستجذبان الناظرين اليهما بعيدا عن تجاعيد وجهك. أيضا حافظي على حاجبيك منظمين ومرتبين.

أما بالنسبة لمظهر البشرة فالعديد من النساء يقعن في خطأ محاولة تغطية التجاعيد بطبقة من كريم الاساس الثقيل، لكن هذا يؤدي إلى نتيجة عكسية اذا انه يبرز التجاعيد ولا يخفيها. بدلا من ذلك، حاولي استخدام مرطب ملون وضعيه فقط على أجزاء وجهك التي تحتاج إلى تغطية. وظللي الأماكن الأكثر قتامة بواسطة الأساس الخاص بك أو المرطب الملون، وبالظلال الفاتحة فقط أضيئي التجاعيد.

انتبهي لعاداتك في وضع البودرة، فعندما كنت أصغر سنا كانت بشرتك دهنية أكثر، وربما تكونين تعودت على وضع الكثير من البودرة على الوجه كله، ولكن البشرة الندية التي تبدو طبيعية تضفي في الواقع مظهرا أكثر شبابية.

بشرة شابة

اذا كنت تعانين من الجلد المترهل، فلا يزال بإمكانك تجنب التجميل الجراحي عن طريق استخدام بعض الحيل التي لن تكلفك شيئا تقريبا.

الأقراط رائعة لتقليل شكل اللغد تحت الفك، لكن يفضل الابتعاد عن ارتداء القلائد فهي تجذب العيون مباشرة الى فكك. قلادتك يجب أن تصل الى الترقوة أو أقل.

لا ترتدي الأقراط مع القلادة واختاري أحدهما لأن ارتداءهما معا سيكون أمرا مبالغا فيه.

أما بالنسبة للماكياج، فاختاري «بلاشر» ( بودرة خدود) ورديا، وباستخدام فرشاة كبيرة وناعمة، ضعي هذا اللون على أعلى نقطة من عظام الخد، وابدئي على بعد إنش واحد من جانب الأنف.
البشرة الندية (الرطبة) تعتبر شبابية دائما، لأنه مع تقدم العمر يميل الجلد إلى أن يكون جافا. تجنبي البودرة واختاري بدلا منها الأساس السائل وبودرة الخدود الكريمية.

علامات الزمن

تبدأ خطوط التجاعيد في الظهور حول العينين في سن الثلاثين. أنا شخصيا أحترم خطوط الضحك الخاصة بي، وأعتبرها علامة على أنني عشت حياة طيبة.

لا تحاولي تغطية التجاعيد حول العينين بكمية كبيرة من مستحضر خافي العيوب، وبدلا من ذلك ضعي لمسات خفيفة منه وبتربيت خفيف بواسطة اصبعك البنصر. ويمكنك استخدام الفرشاة حيث تساعدك على توزيع المستحضر بشكل متساو.
دائما ابتعدي عن وضع البودرة حول منطقة العينين، لأنها تستقر في التجاعيد وتبرزها.

اذا ظهرت خطوط الضحك حول الشفتين، حاولي ابراز الشفتين ولفت الانتباه إليهما وليس إلى المنطقة المحيطة بهما، وذلك بواسطة استخدام مرطب شفاه لامع. فاضافة المرطب للبشرة، أو للشفتين، سيجعلها ممتلئة، وتبدو أكثر شبابا.
الحواجب الخفيفة أو الكثيفة

الحفاظ على جمال الحواجب وشكلها مثل القيام بعمليات تجميل من دون جراحة، فلا شيء يفتح العينين مثل نتف شعر الحواجب وجعلها مرتبة وأنيقة. اذا كنت لا تستطيعين تحمل إزالة الشعر الزائد بواسطة الخيوط كل بضعة أسابيع، اطلبي من اختصاصية في هذا المجال للقيام بنتف شعر حواجبك.

تعلمي كيفية ملء الحواجب بشكل صحيح (متناثر). تجنبي نتف شعر الحواجب الرمادي (الأبيض)، وبدلا من ذلك قومي بإخفائها بواسطة بودرة أو قلم كحل.

شفاه متميزة

اختيار لون شفاه مناسب أمر لا بد منه. حاولي الابتعاد عن الألوان الزاهية واختاري بدلا منها لونا يكون كالظل أو أكثر قتامة من لون الشفاه الطبيعي.

وكلما تقدم بك العمر يتلاشى خط الشفاه الطبيعي، لذا ارسمي خط شفاه بواسطة قلم الشفاه الملون ثم ضعي ملمعا أو احمر الشفاه على الخط.

الملمع الذي يجعل الشفاه تبدو منتفخة يبدو جميلا، لكن آثاره لا تستمر طويلا (ربما أقل من ساعة) لذلك ابتعدي عنه ووفري أموالك، بحيث انه حتى وضع الفازلين يمكن أن يجعل الشفاه تبدو أكبر.

إخفاء الترهل

ترهل جفن العين جزء طبيعي آخر من عملية الشيخوخة، ويمكنك إنفاق الآلاف لرفع الجفنين، أو أن تجربي هذه النصائح الجمالية التي لن تكلفك شيئا.

أبدا لا تضعي ماسكارا على الرموش السفلى. بدلا من ذلك لفّي الرموش العليا ثم ضعي طبقة مزدوجة من أدكن ماسكارا يمكن أن تجديها. لف الرموش يبرز دائما العينين.

ضعي الكحل على الجفن العلوي فقط، ويفضل استخدام الكحل السائل على الكحل القلم. يمكنك وضع خط مقوس يصل الى الزوايا الخارجية للعينين حتى يرفعهما، وتجنبي الخطوط السميكة والثقيلة. ومع ذلك، اذا كنت تريدين التجربة فامضي قدما بها وارسمي الرموش السفلى، لكن هنا اتركي الكحل السائل وجربي الكحل القلم بدلا منه، ولا تجعلي الخط سميكا، واحرصي على ألا يلطخك. وأيضا، سوف تبدو عيناك خرزيتين اذا وضعت خط الكحل داخلهما.

تجنبي الوميض (الإضاءة) على الجفن، لأن ظل العينين المتلألىء فقط يضيء الخطوط المتجعدة حول العينين. ضعي نقطة من ظل العيون المضيء على زاوية العين لمنحها جاذبية أكثر.

عندما يكون جفنك العلوي مترهلا، فأنت لست بحاجة الى استخدام مختلف الألوان من ظلال العيون. بدلا من ذلك، ضعي لونا واحدا تمهيديا، ثم مديه بلون ظل جميل ومناسب للون بشرتك. ويفضل أن تبتعدي عن الألوان البراقة.
الرموش الصناعية عادت من جديد، لكن ابتعدي عن الرموش الكاملة، واختاري الرموش الفردية.

المصدر: shobiklobik.com

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على نصائح لجمال هادئ بعد الخمسين0

سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
Most Popular Tags
  • صور تساريح شعر بعمر الخمسين
  • ,
  • طعام يفتح البشرة
  • ,
  • بشرة شابة بسن الخمسين
  • ,
  • yhs-default
  • ,
  • اطعمة بعد سن الخمسين ضد التجاعيد
  • ,
  • ازالة الخط بين العينين علامه الغضب
  • ,
  • تسرية الشعر القصيرمناسب لعمر الخمسين
  • ,
  • للحصول على بشرة شابة بسن الخمسين
  • ,
  • تساريحشعر لعمر الخمسن
  • ,
  • تسريحة لعمر الخمسين
  • ,
    إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

    هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager