قبل أن تشوهي جمالك انتبهي لأخطائك الشائعة

آخر الأخبارالصحة والجمال › قبل أن تشوهي جمالك انتبهي لأخطائك الشائعة

صورة الخبر: قبل أن تشوهي جمالك انتبهي لأخطائك الشائعة
قبل أن تشوهي جمالك انتبهي لأخطائك الشائعة

الأربعاء, ‏03 ‏نوفمبر, ‏2010


لهنّ – هناك الكثير من الأخطاء البسيطة التي نرتكبها دون الانتباه إليها وإلى مدى خطورتها على المدى الطويل، والتي يجب عدم الاستهانة بها لأنها تؤثر على مظهرنا بشكل عام. ويحددها الخبراء في الآتي:



1 - تسمير الوجه والجسم في الصالونات المتخصصة. فعلى الرغم من أن الجميع أصبح يعرف خطورتها ودورها في احتمال الإصابة بسرطان الجلد على المدى البعيد، فضلا عن التسريع في شيخوخة البشرة وظهور التجاعيد عليها، فإن البعض لا يزال يستعملها بانتظام إلى حد الإدمان.



2 - استعمال المجفف الكهربائي ومكواة الشعر بشكل يومي يعصف بصحة الشعر ويعرضه للتقصف، بالإضافة إلى أنه يقضي على نعومته ويجعله جافا ومتجعدا بشكل يصعب التحكم فيه. حاولي تجنب المكواة قدر الإمكان، وعند استعمالها يجب تمريرها بسرعة على الشعر مع ضرورة استعمال مستحضر "سبراي" للوقاية من الحرارة العالية قبل بدء عملية التجفيف. خلال الإجازات، وبين الفترة والأخرى لا بأس من أن تمنحي شعرك بعض الراحة بعدم تعريضه لأي حرارة أو مستحضرات، وفي المقابل غذيه بالزيوت الطبيعية واتركيه على سجيته حتى يستعيد أنفاسه وعافيته.



3 - كريم ترطيب الوجه من المستحضرات الضرورية التي لا يمكنك الاستغناء عنها تماما مثل فرشاة تنظيف الأسنان، وبنفس الأهمية تقريبا نذكر ترطيب الجسم كله، لهذا لا تهمليه، وخصوصا منطقة الصدر واليدين، لأن التجاعيد تظهر عليهما بسرعة فتفضحك، حسب ما ورد بصحيفة "الشرق الأوسط".



4 - عدم استعمال كريم ترطيب يحتوي على مرشحات كافية لحماية البشرة من أشعة الشمس فوق البنفسجية، يسرع من علامات الشيخوخة ويجعلها تبدو باهتة وذابلة على المدى الطويل. صحيح أن قليل من الشمس صحي لكن الكثير منها ضار. وحسب رأي الخبراء والأخصائيين، فإن 15 دقيقة في اليوم كافية لأن تأخذي كفايتك من فيتامين "دي"، الذي يمكن استمداده من أشعة الشمس.





5 - في المساء، قد تتكاسلين قبل النوم عن غسل وجهك وإزالة بقايا ماكياج اليوم، وهذا أمر قد يحصل بين فترة وأخرى ومفهوم لحد الآن لأننا بشر، لكن أن يصبح عادة، فهذا أمر خطير عليك معالجته بسرعة. فوقت النوم هو أفضل فترة تسترجع فيها البشرة حيويتها وتجدد خلاياها، ووجود طبقات من الماكياج عليها سيغلق مسامها ويعوق تنفسها، الأمر الذي سيجعلها ذابلة وغير حيوية في الصباح. في حالة كنت تعبة ومرهقة، استعملي المناديل المخصصة لهذا الغرض، لكن العادة هي أن تغسلي وجهك جيدا بغسول خاص وإتباعه بكريم خاص بالليل.



6 - بعد أن تتحكمي في هذه النقطة ويصبح تنظيف الوجه صباحا ومساء روتينا عاديا بالنسبة لك، لا بد من الانتقال إلى مرحلة تدليل بشرتك أكثر بتقشيرها هي والجسم مرة في الأسبوع على الأقل. فالتقشير لن يخلصك من الخلايا الميتة ويمنح البشرة تألقا ونضارة فحسب، بل أيضا سيجعلها قابلة أكثر لتتشرب كريم الترطيب المغذي.



7 - لا بأس أيضا من قناع للبشرة مرة في الأسبوع، ينظفها ويغذيها في الوقت ذاته. وفي هذه الحالة لا تنسي أن شعرك أيضا يحتاج إلى قناع مناسب يرطبه ويعيد إليه لمعانه.



8 - إذا كنت تستعملين كريما لترطيب اليدين، فأنت تدركين تماما أهميتهما، لكن ربما أنك لا تعرفين أن هذا المرطب يجب أن يحتوي على مرشحات وقاية عالية من الشمس لحمايتهما من أشعة الشمس فوق البنفسجية ومن ثم من الشيخوخة المبكرة، لا سيما أنهما، مثل الوجه، معرضان لأشعة الشمس في كل الأوقات.



9 - حكم الأجداد، بما فيها قول إن "في الحركة بركة"، لم تأت من فراغ بل لها ما يبررها، وهو أن ممارسة بعض التمارين الرياضية تنشط الجسم وتمنحه الصحة والعافية، كما تحافظ على رشاقته وليونته، فضلا عن أنها تنشط الدورة الدموية مما يخلص الجسم والبشرة على حد سواء من السموم.



10 - أخيرا وليس آخرا، ضرورة شرب كمية كافية من الماء، فهو لا يحتوي على سعرات حرارية كما أنه متوفر، ومفعوله سحري بالنسبة للبشرة.



أمام المرأة





أمام المرأة حيث تستغرق حواء الكثير من الوقت، قد تقوم بالعديد من الأخطاء دون أن تنتبه أيضا ومنها:



- استخدام ملطف الشعر على كامل الشعر. معظم الأشخاص يستعملون مطلفات الشعر تماما كالشامبو بوضعه على كامل الشعر . ولكن الشعر القريب من الجذور صحي ولا يحتاج إلى تزييت أو تلطيف مثل الشعر الجاف على الأطراف. لذلك بدلا من إضاعة المنتج، لا تستعملي ملطف الشعر على الجذور لأنها ستجعلها ملبدة فقط، ودهنية. طريقة أفضل: ابدئي من الأذنين، استعملي القليل من ملطف الشعر وامسحي به الشعر حتى الأطراف. الكريم سيرطب الشعر ويجعله أسهل للتسريح.



- وضع كريم الأساس على البشرة قبل جفاف كريم الترطيب. المزيج الكريمي في كريمات الترطيب يمكن أن يسبب زوال طبقة كريم الأساس. لأنها لم تجف بعد. حددي كمية كريم الأساس وامزجيه مع كريم الترطيب أو اتركي كريم الترطيب فترة مناسبة لتمتصه البشرة. وهكذا لن تحصلي على تأثير كريم الأساس الذائب أو الملطخ. وينصح بالانتظار على الأقل 60 ثانية لتمتص البشرة كريم الترطيب أو استعملي منديل جاف لامتصاص باقي كريم الترطيب قبل وضع كريم الأساس.



- رش العطور بعد الانتهاء من ارتداء الثياب. العطور يمكن أن تشوه الملابس والأقمشة المختلفة وتترك رائحة غير مستحبة عليها. العطور مركبة لتناسب البشرة وليس الأقمشة، فهي تتفاعل مع درجة حرارة الجسم. لذلك يفضل قبل ارتداء ثيابك، أن تقومي برش رذاذ العطر على كامل جسمك أو على مناطق النبض – الركبة، الرسغ، قاعدة الرقبة، وخلف الأذن. ولا تقومي بفرك العطر على رسغيك معا. هذا يسبب تكسر جزئيات العطر وزواله بسرعة.



- إزالة شعر الحواجب قريبا من المرآة. عندما تركزي على كل شعرة في حواجبك، فأنت تقللين من التركيز على الصورة العامة لشكل الحواجب. والنتيجة حاجب نحيل وأخر سميك! لذلك عليك بالبحث عن مرآة كبيرة قرب النافذة، ثم اجلسي بعيدا عنها عدة خطوات حتى تشاهدي وجهك بالكامل. يجب أن تشكل الحواجب خط متوازنا فوق عينيك من انحناء طبيعي يناسب شكل العين، يجب أن تغطي كامل العين من الزاوية الداخلية وحتى الزاوية الخارجية لا أكثر ولا أقل.



- إهمال العناية بالعنق. عندما تهتمي ببشرتك ووجهك لا تتوقفي عند ذقنك. جلد الرقبة أخف من جلد الوجه واكثر حساسية وبالتالي فهو بحاجة إلى عناية ورعاية أكثر من وجهك أحيانا. طريقة أفضل: عند استعمال كريم الوقاية من الشمس لا تنسي عنقك وقاعدة عنقك وحتى صدرك. يمكنك استعمال الكريم أيضا على الظهر، والذراعان. من غير المهم استعمال كريم خاص بالعنق – يمكنك استعمال الكريم المتوفر للعناية بالوجه فقط.



- استخدام استعمال كريم الترطيب على انتفاخ حول العيون يمكن أن يؤدي النظام الغذائي المالح لعدة أمور من ضمنها الاحتفاظ بالسوائل حول العيون. ابقي بعيدة عن كريم العيون. كريمات الترطيب تحبس الماء داخل الجلد، لذا فأن كريمات الترطيب يمكن أن تزيد من سوء الانتفاخ حول العيون. أفضل طريقة لعلاج الانتفاخ هو وضع أكياس ثلج من 10-15 دقيقة حول العيون. يمكنك ايضا استعمال كريم خفيف اساسه ماء حول العيون. إذا كانت عيونك حمراء، منتفخة ومتهيجة ننصحك باستشارة الطبيب قد يكون السبب عدوى أو حساسية.



- الاستحمام حتى تشعري بأن جلدك وشعرك نظيفان جدا (لدرجة الصكيك) قد يشعرك صوت احتكاك شعرك النظيف جدا ببعضها بالنظافة، ولكنه قد يعني أكثر من ذلك، أن صوت احتكاك شعرك ببعضه البعض بعد الاستحمام يعني بأنك تخلصت للتو من كل حماية ووقاية طبيعية يوفرها الشعر والجلد لك.

يفضل أن تختاري منتجات وأدوات عناية مناسبة، مثلا اللوفة الأسفنجية، أو الشامبو المعالج يمكن أن يزيل الكثير من الزيوت الطبيعية التي تحمي الشعر والجلد من العوامل الخارجية. في الحقيقة يجب ألا يستغرق وقت الاستحمام 10 دقائق، كذلك يفضل استعمال الماء الدافئ وليس الحار.



أخطاء المكياج





النساء يرتكبن أخطاء مضحكة أحيانا في تعاملهن مع ماكياجهن الخاص، كما تقول خبيرة التجميل شيرلي براج، ومن هذه الأخطاء أن بعض النساء يبالغن في وضع المسكارا على عيونهن. ومع أن الرموش الطويلة تعني الجمال بالفعل، إلا أن المبالغة والإقحام يؤديان مفعولا عكسيا ويعطيان انطباعا بأن المرأة مبتدئة و"غشيمة".



- إذا كان عهدك في وضع الماكياج حديثا فلا تحاولي وضع خطوط العينين السائل "الآي لاينر". استخدمي قلم التحديد لأنه أسهل، وعندما تتعلمين سر التعامل مع المستحضرات السائلة يمكنك تغيير الأسلوب. لا بأس في أن تتسلين وتأخذين راحتك في مزج الألوان لظلال العينين، ولكن الأمر يتطلب الكثير من الحذر عندما تضعين تلك الظلال المبتكرة على عينيك.



- لا بأس من أن تغير المرأة رأيها وأن تزيل بعض الظلال التي وضعتها إن كانت غير مقتنعة تماما من ملاءمتها لوجهها أو لشكلها العام.



- بعض النساء يحكمن على جزئيات الماكياج من دون الأخذ بالاعتبار الصورة الكلية، على المرأة أن تنظر إلى نفسها في المرآة قبل خروجها من البيت، فإذا ما اكتشفت أن ماكياجها غير ملائم يتعين عليها التحلي بالجرأة الكافية لإعادة الأمور من الصفر.



- ليس من الجمال في شيء أن تضع المرأة حول أحمر الشفاه خطا من لون مختلف أو من درجة مختلفة، كما أن احتمال اختفاء أحمر الشفاه وبقاء الخط المحدد يزيد المنظر بعدا عن المعيار الجمالي، ومن الأفضل أن يكون خط التحديد، إن كان له ضرورة أصلا، أن يكون من لون الحمرة نفسها.



- الإكثار من وضع كريم الأساس يجعل منك امرأة أخرى ويغير ملامح وجهك على نحو لا علاقة له باللمسة الجمالية المطلوبة، وهذا من الأخطاء الشائعة التي تقع فيها المرأة المبتدئة في الماكياج.



- وأخيرا يتعين الانتباه كثيرا إلى ما ترتدينه ومدى ملاءمته للماكياج، ويجب أخذ ذلك التناسق في الاعتبار قبل وضع الماكياج أصلا.

المصدر: لهـنّ

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على قبل أن تشوهي جمالك انتبهي لأخطائك الشائعة0

سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
Most Popular Tags
  • اضرار كريم شارلي الاخضر
  • ,
  • كريم شارلي الاخضر
  • ,
  • اضرار كريم بيوتي
  • ,
  • نهال القاضى خبيرة التجميل
  • ,
  • فوائد كريم بيوتي
  • ,
  • اضرار كريم شيرلي
  • ,
  • فوائد كريم شارلي الاخضر
  • ,
  • اضرار شيرلي
  • ,
  • شيرلي للوجه
  • ,
  • خبيرة التجميل نهال القاضي
  • ,
    إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

    هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager