اخبار عرب نت فايف
سوق السيارات المستعملة
مساحة اعلانية
ثورة 25 يناير أخبار العالم اخبار الرياضة اخبار المال والاقتصاد اخبار المسلمين الصحة والجمال الأسرة والطفل علم وتقنية اخبار الفن والثقافة اخبار البيئة مقالات

شعرك وملابسك ومكياجك يكشفون شخصيتك

آخر الأخبارالصحة والجمال › شعرك وملابسك ومكياجك يكشفون شخصيتك

الأحد, ‏24 ‏أكتوبر, ‏2010

صورة الخبر: شعرك وملابسك ومكياجك يكشفون شخصيتك
شعرك وملابسك ومكياجك يكشفون شخصيتك

للشعر لغته ودلالاته التي عن طريقها يمكننا معرفة الأشخاص، خاصة بالنسبة للمرأة التي تصر على تسريحة شعر بعينها ترتاح لها ، حيث كشفت دراسة قامت بها جامعة يال "Yale" أن معظم الناس يحكمون عليك خلال 3 ثوان من مشاهدتك، من خلال المؤشرات التي يرسلها شعرك. فالتسريحة تساعد أو تمنع قبولك لدى الآخرين، وهي أول تقويم لك في عيون الآخرين.

فإذا كان شعرك قصير كتسريحة كل من سينا ميلر ، وليزا رينا، فهذا يعكس أنك عملية وقادرة على تحقيق الإنجازات المهمة، كما يؤكد مايكل ماكيّ نائب رئيس كليفلاند كلينيك لعلم النفس.

أما الشعر المجعّد كتسريحة شعر كل من ديبرا ميسنغ ، وكيري راسل ، فيعكس نظراتك الحادة التي يصعب ترويضها. هي تسريحة توحي للآخرين بمدى روحك المتحررة. وليس مستهجناً أن يلجأ إليك الآخرون عند حاجتهم إلى أفكار جديدة. أنت شخصية تستطيع أن ترى أبعاداً للأمور لا يراها سواك. أنت أيضاً سيدة متحررة ومنطلقة خارج حدود الذات.

شعرك طويل وأملس مثل تسريحة جنيفر أنيستون. عندما يراك الآخرون يعتبرون أنك لامعة، صافية ومنظمة. وأحياناً يُطلب منك الآخرون المساعدة. أنت شخصية تستطيع الالتزام بتنفيذ مشاريع كبيرة لا يستطيعها الآخرون، حسب ما ورد بمجلة "لها" اللندنية.


أما إذا كان شعرك طويلاً متموجاً، كتسريحة شعر انجلينا جولي ، فأنت نبيهة ورومانسية وجذابة. هي تسريحة تذكّر بممثلات شهيرات من الزمن الماضي مثل ريتا هايوارث ولورين باكال. كما تعكس للناس مدى أنوثتك وثقافتك وشيئاً من الغموض.

ويشير الخبراء إلى أن الفتاة التى تربط شعرها وتشده إلى خلف أذنيها فى لغة الشعر يعنى ذلك أنها إنسانة انطوائية تميل إلى العزلة جادة إلى حد كبير، وحريصة فى معاملاتها إلى أبعد حد فلا تعطى ثقتها بسهولة.

أما الفتاة التى تميل إلى اللعب بأصابع يدها فى شعرها مع محاولة رفعه بين الحين والأخر ليظهر جزء من عنقها ، فإن ذلك يدل على أنها تكره كل ما يقيد حريتها ، وتميل إلى البساطة في مظهرها وتعاملاتها، بالإضافة إلى أنها اجتماعية إلى حد كبير .

وبالنسبة للفتاة التي تلف شعرها حول أصابعها بحركة مستمرة لا إرادية فهي غالباً ما تكون من عاشقات جذب الأنظار إليها ، تتحكم فيمن تحب من الناس ، وتحب أن تمدح.

صاحبة الشعر الطويل غالباً ما تكون رومانسية ملتزمة وتقليدية إلى حد كبير بالإضافة إلى كونها إنسانة معتدلة هادئة ، رقيقة فى أى عمل تقوم به أما أهم عيوبها فهي الانطوائية الشديدة والخجل.

الشعر المتوسط الطول الذى يصل إلى نصف الظهر كثيراً ما يروق لمعظم النساء ، وعادة ما تكون صاحبة هذا الشعر غامضة فلا يعبر مظهرها الخارجي بسهولة عما بداخلها وهى عادة ما تكون إنسانة محبوبة ولطيفة وطيبة ولكنها حريصة جداً ودقيقة ولا تحب أن يتصورها الناس بشكل يختلف عن حقيقتها، وهي تصلح لأن تكون محامية أو محققة أو باحثة .

صاحبة الشعر القصير عادة جادة في عملها ، ومن يرى هذه المرأة للوهلة الأولى يخيل إليه أنها إنسانة غير مبالية بكل شئون حياتها على الرغم أنها إنسانة عملية ، وهى منطلقة وحنونة فى ذات الوقت فلا تسعى أبداً مهما حدث إلى ظلم أو جرح أى إنسان.

اللون

لون الشعر أيضا يدلل على شخصيك فصاحبة الشعر الأسود، تملك شخصيه قويه ومبهرة انسانة تحب الظهور عصبيه تغضب من أمور بسيطة وتصبح حليمة من أمور صعبة تحب التجدد في كل شي دون تردد ولكنها تتردد كثيرا في تغير لون شعرها ومن الصعب أن تقوم بتغييره على الرغم من إنها متجددة.

صاحبة الشعر البني الغامق، إنسانه غريبة في طباعها فأحيانا تجدها انطوائية وأحيانا تجدها اجتماعيه تحب الأطفال لدرجه تمثيلها لهم. تسعى للشهرة بشكل بسيط خجولة ومندفعة ومتجددة وكثيرا ما تقوم بتغيير لون شعرها لأنها تشعر بالملل من كل شي يحيط بها.

صاحبة الشعر الكستنائي، غريبة جدا وعاطفية لدرجه لا تحتمل ولكنها متشائمة من كل شي إنها إنسانه متسرعة في قراراتها مندفعة في حل الأمور كلها مهما كان عظمها ولكن يشهد لها الجميع بأنها طموحه علما وتحب الأضواء ويهمها الرجل الثري والجميل وتحب الجمال علما أنها فوضوية جدا لدرجه تكرهها هي.

صاحبة الشعر الأشقر، متمسكة بجمالها ولكنها تثق بنفسها كثيرا وغالبا ما تراها مرتبكة ومنفعلة فهي إنسانه "بيتوتية" وتحب الانطلاق مع كل غريب وعجيب تحب الناس. وبعضهن تعتمد بجمالها على لون شعرها لأنه محبب إلى الجميع رجال أو نساء.

الشعر الكثيف صاحبته هادئة وطموحة ولكن تصادف الكثير من العقبات والتي تمر عليها بسلام ، ذواقة ومتفائلة تسعى دائماً لإحاطة شعرها بشيء يلم بعثرته ، وأحياناً تكره نفسها من كثافة وغزارة شعرها، لأنها تعتبره لا يليق بأنوثتها.

أما الشعر الخفيف فتحب صاحبته البساطة وتسعى للأطفال دائماً ، تشعر بعدم الاستقرار حتى ولو كانت مستقرة ، تحب تغيير لون شعرها كثيراً حتى لا ينتبه الآخرون لضعفه.

الشعر الناعم صاحبته شخصية بسيطة مترددة في كثير من الأعمال ، لا تجيد استغلال وقتها ولا علاقاتها على الرغم من أنها اجتماعية بطبعها ، لكنها خجولة في كثير من الأشياء.

صاحبة الشعر المجعد، تملك شخصية قوية ومرحة جداً ، طموحة تعشق الاستقرار ، تسعى للتجديد ، ولكنها تشعر أحياناً بالملل الناتج عن إرهاقها في إيجاد الشكل المناسب لظهورها على الرغم من ذلك هي امرأة متفائلة.

طريقة التصفيف

طريقة تصفيف الشعر بغض النظر عن طوله أو لونه يدل أيضا على جانب من شخصيتك، حيث يوضح الخبراء أن المرأة التي تصفف شعرها علي أحد الجوانب هي شخصية عنيدة وتتشبث برأيها‏,‏ وقد تكون أنانية بعض الشيء‏ .

وعندما ترغب حواء في تسريح شعرها بطريقة "الكيرلي" غير المنتظم ‏,‏ فهي سيدة فوضوية ومتقلبة ولا تعرف ماذا تريد بالضبط‏ ,‏ وتحاول الوصول إلي النجاح باستمرار وبأي طريقة. ‏

وعندما تفضل حواء تصفيف شعرها إلي الوراء أو ربطه بشدة خلف الأذنين فهذا يعطي انطباعا بأن تلك المرأة انطوائية تميل إلي العزلة جادة إلي حد كبير حساسة وخجولة وحريصة في معاملاتها ولا تثق في الآخرين بسهولة‏.‏

الشعر الطويل يدل على هدوء وحب الرومانسية والوحدة والحياة الفلكلورية أي الالتزام بالأصالة ، وصاحبة هذا الشعر معتدلة هادئة دقيقة في أي عمل تقوم بعمله ولكن على الرغم من كل هذا تجدها خجولة وانطوائية.

الشعر الكاريه صاحبته بسيطة ومرحة ومتجددة تحب الانطلاق للأفضل في دنيا الموضة ، امرأة منظمة ولكن على الرغم من تنظيمها فهي عشوائية ، وتجدها في بعض الأحيان منظمة في شكلها فقط.

ماكياجك وملابسك

لا تقتصر معرفة شخصيتك فقط على لون وتسريحة شعرك، حيث يؤكد جون فليه خبير التجميل بهوليوود أن الطريقة التي تصنعين بها ماكياجك أيضاً تكشف عن شخصيتك وتعبر عنكِ، فالمرأة التي تصنع طبقة كريم أساس لإخفاء المناطق غير الجذابة من بشرتها تشير إلي أنها سيدة تميل إلي كبح جماح عواطفها.

أما السيدات اللاتي يحرصن علي وضع أحمر الشفاه فعادة يكن لبقات ومتحدثات بارعات ولا تشك صديقاتهن في آرائهن ، فأحمر الشفاه الفاقع يعني أنكِ امرأة جريئة واثقة من نفسك أما أحمر الشفاه الشاحب فيدل علي قوة الشخصية، وإذا حرصت المرأة علي وضع طلاء الأظافر فهذا يدل علي استعداد هذه المرأة الجيد وتركيزها ومهارتها في التنظيم والعمل وقدرتها علي الاحتفاظ بالهدوء حتى في أصعب المواقف.

إذا كنت تحبين وضع بودرة الخدين فخبراء التجميل يؤكدون أن صاحبتها حريصة علي المظهر الجذاب والوجه المتورد الصحي ويكشف ذلك عن استعدادك للمغامرة وحبك للمرح ، وإذا كنتِ تفضلين إبراز ماكياج عينيك فهذا يعني أنكِ ترين الأشياء بمستوي أعمق من الآخرين.

أزياء ملابسك تكشف أيضاً عن أسرار شخصيتك وعن ملامحك، فالمرأة صاحبة الشخصية القوية، والتي تعلم جيداً أن عقلها أهم من مظهرها، لا تهتم بارتداء أفخم الأزياء ولا تنتقيها على الموضة ، فهي لا تهتم لرأي من حولها، وإنما تتجه ميولها نحو التشبه بالرجال في طريقة لباسها، فغالباً ما نراها ترتدي الأطقم والبنطلونات الواسعة والقمصان الفضفاضة.

أما المرأة صاحبة الشخصية الضعيفة تميل نحو الملابس التي لا تتناسب مع سنها، فإذا كانت شابة نراها تميل إلى ارتداء ما يناسب المرأة في الثلاثين كي تعامل على هذا الأساس، أو العكس.

والمرأة التي تشعر بذاتها وتقبل على الأزياء الغريبة ، فهي مغرورة متعجرفة، تميل شخصيتها نحو النرجسية وحب الذات، والسيطرة على الآخرين وحب التملك.

ويمكن أن تكتشف المرأة القلقة وغير القادرة على اتخاذ القرارات الحكيمة من تغييرها الفستان أكثر من مرة يومياً، فتتردد في اختيار ملابسها ، حيث نرى مفارقة واضحة في ألوان أزيائها.

وتكشف الدكتورة نهي عبد الوهاب أستاذ علم النفس‏، أن المرأة التي ترتدي ملابسها ببطء تكون شديدة الثقة بنفسها عميقة التفكير وعقلانية تكره الشجار وكل مسببات الضجة والانفعالات الصاخبة‏,‏ كما أنها لا تستهويها أصوات الموسيقي العالية أو التليفزيون‏,‏ وهي تحب تخصيص الكثير من أوقات الفراغ للجلوس مع نفسها‏.

أما التي ترتدي ملابسها بسرعة فهي‏ تهتم بالآخرين وصريحة وجريئة في المواقع التي تتطلب الشجاعة مقدامة ومندفعة نحو المخاطر‏,‏ تهتم بأمور العائلة وتضحي لأجلها وتحب عملها وتجهد نفسها فيه وتقلق علي الحاجات الخاصة‏، حسب ما ورد بصحيفة "الأهرام" المصرية.

والتي ترتدي ملابسها بعناية واهتمام تام بالتفاصيل فهي امرأة جادة تحب الحياة الهادئة وتحترم النظام وتعتبر أن أفضل الطرق للعيش بكرامة هي تجنب مشاكل الحياة والأشخاص غير المرغوب فيهم‏.‏

أما التي ترتدي ملابسها بإهمال وتبعثرها فهي امرأة فوضوية ولا تتحمل المسئولية ولكن البعض يعتبرها أحيانا شخصية ودودا ولطيفة ومحبة للآخرين هي تحب الحياة وتتمتع بأفكار وآراء حرة ولا تهتم بما يفكر فيه الآخرون‏.

وهناك امرأة تبدأ بخلع المجوهرات مثل الخواتم والساعة قبل أي شئ وهذه المرأة دافئة وحساسه جدا رومانسية للغايه وشديدة الاهتمام بالآخرين‏,‏ تحرص علي ارضاء حاجاتهم حتي ولوكانت علي حساب سعادته.

أما المرأة التي تبدأ بخلع الحذاء والجوارب اولا‏,‏ فهي امرأة تسعي إلي الكمال‏,‏ خجوله يعتمد عليها في الامور المهمة وصاحبة فكر ووعي في اتحاد القرارات وتنجز المهام بمنهجية وتركيز شديد وتجيد معاملة الآخرين بإخلاص واهتمام شديدين‏، وقد يعتبرها البعض امرأة فضولية مثيرة للاهتمام تكره الروتين وترغب في التجديد الدائم في حياتها ونشاطها وتميل إلي استماع الموسيقي وحضور الحفلات والسهرات وكل ما يدعو الي الفرح والبهجة وتغريمها المغامرات والحياة في وقتها لذلك تتصرف كمن يسابق الزمن‏.‏

المصدر: لهـنّ

احفظ الخبر وشارك اصدقائك:

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على شعرك وملابسك ومكياجك يكشفون شخصيتك

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

Most Popular Tags
  • كيف اغير من شخصيتي وملابسي لا
  • ,
  • كيف اغير شخصيتي من خجولة الى قوية
  • ,
  • كيف اغير شخصيتي للافضل
  • ,
  • كيف نغير من شخصيه قلقه إلى معتدله
  • ,
  • ىكىف اغير من شخصيتى الضعيفة
  • ,
  • كيف اغير من مظهري الخارجي؟
  • ,
  • كيف-اغيرمظهري
  • ,
  • شخصيه البنت الي تحب القصير
  • ,
  • كيف اغير شخصيتي الضعيفه
  • ,
  • شخصية تحب الأطفال
  • ,

    19/4/2014
    سيارات ومحركات
    اخبار السيارات اخبار السيارات
    سوق السيارات سوق السيارات
    كمبيوتر وجوال
    أخبار الكمبيوتر والانترنت أخبار الكمبيوتر والانترنت
    أخبار الجوال والموبايل أخبار الجوال والموبايل
    سوق الكمبيوتر سوق الكمبيوتر
    سوق الموبيلات والجوالات سوق الموبيلات والجوالات
    وسائط متعدده وترفيه
    أجمل الصور أجمل الصور
    كاريكاتير كاريكاتير
    العاب فلاش العاب فلاش
    خدمات ومعلومات
    إعلانات مبوبة إعلانات مبوبة
    دليل المواقع العربية دليل المواقع العربية
    دليل الشركات دليل الشركات
    الأخبار الأكثر قراءة
    كل الوقت
    30 يوم
    7 أيام
    روابط متميزة
    إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر كافة حقوق النشر محفوظة لأصحابها من المواقع والكتاب والناشرين وشبكة عرب نت فايف غير مسؤولة عن الآراء والتعليقات المعروضة في الموقع إذ تقع كافة المسؤوليات القانونية والأدبية على كاتبها أو/و المصدر الخاص بها.
    شبكة عرب نت فايف غير مسؤولة عن محتوى المواقع الخارجية.
    هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager