آخر الأخباراخبار المال والاقتصاد › 8 مليارات يورو صادرات فرنسا من السلاح

صورة الخبر: 8 مليارات يورو صادرات فرنسا من السلاح
8 مليارات يورو صادرات فرنسا من السلاح

باريس: سجلت عقود تصدير الأسلحة الفرنسية خلال العام الماضي 2009 ارتفاعاً بنسبة 20%، لتبلغ 8.16 مليار يورو وذلك للعام الثاني على التوالي.

وفي مؤتمر صحافي مشترك مع الناطق باسم وزارة الخارجية برنار فاليرو، أعلن الناطق باسم وزارة الدفاع الفرنسية لوران تيسيير مضمون التقرير السنوي حول صادرات المعدات العسكرية الفرنسية، المقدم إلى البرلمان،قائلا ان السعودية والبرازيل والإمارات، هي البلدان الرئيسة المستوردة من فرنسا.

وأفاد التقرير بأن نسبة العقود الموقعة مع دول في الشرق الأوسط تمثل 25.7% من الصادرات العسكرية الفرنسية، في مقابل 24.9% لدول أميركية و18.8% لدول آسيوية و16.5% لدول أوروبية و8.2% لدول أفريقية. وأشار إلى أن المعدات الجوية تشكل 49.2% من هذه الصادرات، في حين أن المعدات البحرية تمثل 31.4% وأسلحة المشاة 19.4%.

وأوضح تيسيير أن فرنسا رسخت موقعها في المرتبة الرابعة على لائحة مصدري الأسلحة في العالم، بعد الولايات المتحدة وروسيا وبريطانيا، مشيراً إلى أن هذا الموقع ليس هدفاً بحد ذاته، إنما الهدف الأهم هو تحقيق التوازن بين الطلب الفرنسي المحلي المقدر بنحو 16 مليار يورو والصادرات.

وقدّر التقرير حصة فرنسا من سوق الصادرات العسكرية بنسبة 7.2%، في مقابل 8.4% لروسيا و13.4% لبريطانيا و52.4% للولايات المتحدة.

المصدر: المحيط

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على 8 مليارات يورو صادرات فرنسا من السلاح

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
77358

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

Most Popular TagsMost Popular Tags

صادرات

,

صادرات فرنسا منالسلاح

,