واشنطن: ذكر موقع "كالوري لاب" الأمريكي أن الباحثين في جامعة بنسلفانيا وجدوا أن الجوز الذي يحتوي على الدهون المتعددة غير المشبعة له تأثير على استقرار ضغط الدم وخصوصاً في أوقات الإجهاد.
وأشارت الباحثة شيلا وست المشاركة في الدراسة، إلى "أنها أول دراسة تظهر بأن الجوز وزيته يخفضان ضغط الدم أثناء الإجهاد".
وتبين أن معدل ضغط الدم الانبساطي انخفض بشكل ملحوظ عند وجود الجوز أو زيته في النظام الغذائي لمن شملتهم الدراسة ويعانون من الإجهاد.
وكانت دراسات سابقة أشارت إلى أن الجوز قد يساعد في خفض معدلات الكوليسترول.
كافة حقوق النشر محفوظة لأصحابها من المواقع والكتاب والناشرين وشبكة عرب نت فايف غير مسؤولة عن الآراء والتعليقات المعروضة في الموقع إذ تقع كافة المسؤوليات القانونية والأدبية على كاتبها أو/و المصدر الخاص بها. شبكة عرب نت فايف غير مسؤولة عن محتوى المواقع الخارجية.
التعليقات على باحثون: الجوز يخفض ضغط الدم
هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.
كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!