أمينة رزق ومحمود المليجي عنوان مهرجان القاهرة السينمائي

آخر الأخباراخبار الفن والثقافة › أمينة رزق ومحمود المليجي عنوان مهرجان القاهرة السينمائي

صورة الخبر: أمينة رزق ومحمود المليجي عنوان مهرجان القاهرة السينمائي
أمينة رزق ومحمود المليجي عنوان مهرجان القاهرة السينمائي

الخميس, ‏30 ‏سبتمبر, ‏2010

القاهرة - قررت اللجنة العليا لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي تكريم ثلاثة من أبرز نجوم وصناع السينما المصرية فى دورة المهرجان الـ34 التى تقام خلال الفترة 30 تشرين ثان/ نوفمبر إلى 9 كانون أول/ ديسمبر المقبلين.

وأوضح بيان للمهرجان أن الاختيار وقع على الفنانة ليلى علوي التى يصل رصيدها السينمائي لأكثر من 70 فيلما نالت عنها جوائز مصرية وعربية ودولية ، والفنانة صفية العمري صاحبة الأداء المتميز في السينما والمسرح والتلفزيون ويبلغ رصيدها السينمائي ما يقرب من 60 فيلما نالت عن بعضها جوائز وشهادات تقدير.

وجرى أيضا اختيار مدير التصوير رمسيس مرزوق صاحب لقب "ساحر الضوء" الذي يبلغ رصيده السينمائي أكثر من 60 فيلما نال عنها 45 جائزة وميدالية وشهادة تقدير كما تم تكريمة 12 مرة بالإضافة إلى إخراجه نحو 10 أفلام تسجيلية.

ويهدى المهرجان دورته الجديدة لإسم الفنانين المصريين الراحلين محمود المليجي وأمينة رزق بمناسبة مرور 100 عام على ميلادهما.

واختار المهرجان ثلاثة من كبار صناع السينما في مصر والعالم لرئاسة لجان تحكيم المسابقات الدولية الثلاث في الدورة الرابعة والثلاثين، وهم المخرج المكسيكي أرتورو ريبشتاين الذي يرأس لجنة تحكيم المسابقة الدولية للأفلام الروائية، والمخرج الكاميروني باسيك باكو بيهو لرئاسة لجنة التحكيم الدولية للأفلام الرقمية الروائية الطويلة، والمنتج المصري محمد العدل ويرأس لجنة تحكيم مسابقة الأفلام العربية.

ويشارك في عضوية لجنة التحكيم الدولية للأفلام الروائية المخرج علي بدرخان وكاتب السيناريو محمد حفظي، بينما يشارك الفنان فتحي عبد الوهاب في عضوية لجنة التحكيم العربية.

المصدر: العرب أونلاين

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على أمينة رزق ومحمود المليجي عنوان مهرجان القاهرة السينمائي0

سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
An error has occurred. The system administrator has been notified
Error Number: 2014091614326
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager