آخر الأخباراخبار المال والاقتصاد › انتعاش سوق دبي المالي والمؤشر يقفز 2.2%

صورة الخبر: انتعاش سوق دبي المالي والمؤشر يقفز 2.2%
انتعاش سوق دبي المالي والمؤشر يقفز 2.2%

دبي: واصل سوق دبي المالي مسيرة إنتعاشه القوي التي بدأها منذ أسبوعين بخطوات واثقة حيث قفز مؤشره بنسبة 2.2% أو بما يعادل 36 نقطة ليغلق على 1682.8 نقطة في ختام تداولات اليوم التي ارتفعت قيمتها إلى 431 مليون درهم وسط ارتفاع أسعار أسهم 22 شركة مقابل هبوط أسهم ثلاث شركات وثبات أسعار شركتين.

وأشارت بيانات السوق التي أوردتها وكالة أنباء الإمارات "وام" إلى أن دبي للإستثمار كانت أكثر الشركات ارتفاعا من حيث التغير في أسعارها بإغلاق 97 فلسا بنسبة تغير بلغت 7.6% بينما كانت دبي الوطنية للتأمين وإعادة التأمين أكثر الشركات انخفاضا في أسعارها بإغلاق 2.12 درهم بنسبة تغير 3.6%.

وتركز نشاط المستثمرين على سهم شركة إعمار العقارية الذي بلغ قيمة التداول عليه 141.6 مليون درهم أي ما نسبته 32.8% من قيمة تداولات السوق إذ ارتفع سعره بمقدار ستة فلوس ليغلق على 3.85 درهم .

وتصدر قطاع العقارات والإنشاءات الهندسية باقي القطاعات المتداول أسهمها من حيث قيمة التداول في السوق بمبلغ 220 مليون درهم أي ما نسبته 51%.

وفيما يتعلق بالاستثمار الأجنبي في سوق دبي المالي فقد بلغ إجمالي قيمة مشتريات الأجانب غير الإماراتيين من الأسهم اليوم نحو 189.7 مليون درهم لتشكل ما نسبته 44% من إجمالي قيمة المشتريات في حين بلغ إجمالي قيمة مبيعاتهم 198.5 مليون درهم لتشكل ما نسبته 46.06% من إجمالي قيمة المبيعات ليبلغ بذلك صافي الاستثمار الأجنبي نحو 8.760 مليون درهم كمحصلة بيع.

المصدر: ايلاف

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على انتعاش سوق دبي المالي والمؤشر يقفز 2.2%

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
96477

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري