اخبار عرب نت فايف
سوق السيارات المستعملة
مساحة اعلانية
ثورة 25 يناير أخبار العالم اخبار الرياضة اخبار المال والاقتصاد اخبار المسلمين الصحة والجمال الأسرة والطفل علم وتقنية اخبار الفن والثقافة اخبار البيئة مقالات

استقبلي العيد بشعر صحي جميل

"القاطونيا" لتنعيمة و"الخروع" لتقويته

آخر الأخبارالصحة والجمال › استقبلي العيد بشعر صحي جميل

الخميس, ‏02 ‏سبتمبر, ‏2010

صورة الخبر: استقبلي العيد بشعر صحي جميل
استقبلي العيد بشعر صحي جميل

كل امرأة تحلم بشعر جميل ، ولكن تشكو بعض السيدات من تساقط الشعر أو جفافه خلال هذه الأيام لإهمالهن تناول بعض العناصر الغذائية الهامة كالخضروات والسلطة على مائدة الإفطار ، والتركيز علي الدهون والحلويات ، ولأن الشعر يستمد قوته من غذائك فمن الطبيعي أن يتأثر ويضعف.

يمكنك استغرلال ما تبقي من أيام في الشهر الكريم والتركيز على كل ما يقوي شعرك ، لاستقبال العيد بمظهر جيد ، ويشير الدكتور ‏محمد إسماعيل أخصائي الأمراض الجلدية إلي أن الحفاظ علي صحة الشعر يتطلب وجود أطباق غنية‏ بالفيتامينات علي مائدتي الإفطار والسحور مثل طبق السلاطة الذي يضم الخيار والطماطم وأوراق الجرجير والفلفل والجزر الذي يطلق عليه وصف ملك الخضراوات لاحتوائه علي نسبة عالية جدا من الفيتامينات ، والخس الذي يحتوي علي فيتاميني ( أ ) و ( ب ) وهو غني بالمعادن خاصة الكالسيوم والحديد والفوسفور‏,‏ كما يجب أن تحتوي مائدة الإفطار علي البروتينات الخالية من الدهون والمتوافرة في اللحوم لان البروتينات مهمة جدا لحماية الشعر من التساقط‏.

سحر الفراعنة

ولعناية أكثر بشعرك يمكنك تجربة بعض أسرار الفراعنة ، والتى تنصحك بها خبيرة التجميل دينا الجارم والتى أشارت إلى أن الفراعنة كانوا أكثر وعياً بضرورة حماية الشعر من المناخ وتقلبات الجو ، فكانوا يضعون على رأسهم بلسم على شكل تاج مخروطي فتعمل أشعة الشمس لى إسالة البسم فينعم الشعر بالحماية ويكون له رائحة عطرة وجذابة ، واستخدم القدماء 3 زيوت أساسية مفعولها مفعول السحر :



1 - زيت اللافندر : يساعد على رفع الروح المعنوية فيزيل الشد العصبي والقلق والأرق والاحتقان من فروة الرأس والجمجمة كما يقضي على القشرة.

2 - زيت الروزماري : يساعد على نمو شعر صحي كثيف .

3 - زيت خشب الصندل : مقو للشعر يعمل على استرخاء فروة الرأس ويقضي على التقصف .

وتؤكد الجارم أن أي سيدة يمكنها عمل مصفف للشعر طبيعي ، ومن أفضل المصففات التى تفي بالغرض هو مستخلص الصبار الطبيعي ، ومن أجل الحصول على النعومة والبريق يمكن استخدام مزيج من الزيوت العطرية 100% طبيعي عن طريق وضعه على الشعر بكف اليد ، يمكنك اختيار الياسمين ، جريب فروت ، لافندر

عناية فائقة

وتؤكد خبيرة التجميل فائقة الكيالي بحسب جريدة "القبس" أنه عندما يتساقط الشعر قد يتساقط معه شعر الحاجبين والرموش ، وتتفاقم المشكلة في شهر رمضان نتيجة لاختلال النظام الغذائي للأشخاص الذين يركزون في طعامهم على الحلويات والأصناف الدسمة ، متجاهلين شرب الحليب والعصائر المغذية، مهملين أكل الخضروات والفواكه.

وشبهت الكيالي الشعر بالنبتة التى تحتاج إلى عناية خاصة، وكلما وجدت الاهتمام نمت وتكاثفت أوراقها، والعكس صحيح، وهذا ما يحدث بالنسبة للشعر، سواء كان شعر الرأس أو شعر الحواجب أو الرموش.

وتقدم الكيالي مجموعة من النصائح التي تساعدك علي التغلب علي عن مشكلة تساقط الشعر بكل أنواعه وتشرح لك سبل علاجها بطرق طبيعية.



* مشكلة تساقط الشعر :

- اخلطي عصير الجرجير مع عصير البصل والثوم بكميات متساوية ثم ادهني به رأسك.
- تطحن كل من أوراق السنا والبابونج والمحلب وقشر الرمان والشعير بكميات متساوية، ثم تعجن بالماء وتوضع على الشعر مثل الحناء لمدة نصف ساعة ثم تغسل.

- دلكي فروة الرأس بزيت الخروع الدافئ.
- يساعدك كل من زيت الصبار أو كريم الصبار للتخلص من مشكلة تساقط الشعر، فقط دلكي فروة رأسك بزيت الصبار، ثم لفي رأسك بمنشفة حارة مدة نصف ساعة، ثم اغسلي شعرك.

- بنسبة متساوية اخلطي زيت الزيتون وزيت الحصى لبان ، وادهني بالمزيج فروة رأسك مساءاً.
- الحناء تحمي شعرك من الميكروبات والطفيليات والفرازات الدهنية، فإذا كان شعرك دهنيا استخدمي الحناء للتخلص من هذه الإفرازات الدهنية التي تسبب تساقط الشعر.

- أما إذا كان شعرك جافا وأردت تغذيته بالحناء فأضيفي إليها زيت الزيتون.
- لتنعيم الشعر تطحن بذور القطونا وتنقع في زيت جوز الهند لمدة يومين ثم يصفى الزيت ويدهن به الشعر.

صحة الرموش والحواجب



ويوضح د‏.‏ محمد الرفاعي أستاذ ومؤسس أقسام جراحة العيون بطب الأزهر أن شعيرات الحواجب والرموش ‏ لا تختلف كثيرا عن باقي الشعر الموجود بالجسم‏,‏ لأنها تمر بنفس مراحل النمو، حيث تبدأ بالشعيرة التي تنمو حتي تصل إلي طول معين وتستمر نحو ثلاثة أشهر‏,‏ ثم تبدأ في التساقط لتحل محلها أخري جديدة وهكذا‏.

وحتي تظل الحواجب والرموش محتفظة بكيانها فيجب ألا تزيد نسبة ما يتساقط من الشعر علي ‏10%‏ من عدد الشعيرات‏ ، ولكن في بعض الحالات يزيد هذا التساقط عن المعدل الطبيعي‏,‏ فيكون مؤشرا لحالة مرضية موجودة بالفعل‏.‏

تساقط الرموش

- ابتعدي عن المبالغة في استخدام الماسكرا بشكل متكرر لأنها قد تضر الرموش مع الوقت.

ومن أجل المحافظة على رموش عينيك ، ابتعدي عن المبالغة في استخدام الماسكرا ، واختاري الأنواع المناسبة منها لأن المشكلة لا تكمن في استخدام الماسكرا ، و انما في الاحتيار الخاطئ لها حيث اصبحت الماسكرا تحتوي على زيوت و فيتامينات بحيث تغذي الرموش و تمنحها الكثافة .

لذا عليك ان تختاري الماسكرا المناسبة ، و عند رغبتك في ازالتها استخدمي قطعة من القطن لكل عين مع المسح برفق على الرموش من اعلى الى اسفل ثم نظفي منطقة العينين بخفة شديدة .

كما يوصيكِ خبراء التجميل بتدليك جفونك بزيت الخروع مرة في اليوم فهذا يغذي الرموش ويمنع تساقطها ، وهنالط طريقة أخري وهي :
- اغلي بعضا من نبات الخبازة البرية، وامسحي بمائها الفاتر على الرموش مرتين في اليوم.

واخيرا يقدم لك الخبراء بعض الخطوات التي تساعدك في العناية بالرموش وهي كما يلي :

- عليك عمل كمادات من مغلي الشاي أو مغلي أوراق الجوز ، مضافاً إليها قليل من سلفات الكنين.
- زيت الشعر مقو جيد للرموش ، إلا أنه يؤذي العين إذا لامسها
- عليك دائما التأكد من سلامة أهدابك، فتكون غزيرة مرنة، طويلة مقوسة قليلاً من أطرافها إلى الخارج براقة.

تساقط الحاجبين

- اطحني بعضا من القصعين وزهرة الخزام والبابونج والزعتر البري والأرقطيون وأغصان البلوط، ثم امزجيها بزيت الخروع مزجا جيدا، وادهني بها الحاجبين مرتين يوميا.
- اغلي أوراق الجوز في لتر ماء واغسلي الحاجبين.
- تذكري دائماً تلميع وترطيب حاجبيكِ ، واختاري لهما زيت الخروع ، واستعيني بفرشاة الماسكرا اللنظيفة لتوزيعه كل يوم على الحاجبين ، لأنه يجعل الشعر يبدو طويلاً ولامعاً كما يساعد على نموه بشكل أسرع.

المصدر: لهـنّ-اسماء ابو شال

احفظ الخبر وشارك اصدقائك:

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على استقبلي العيد بشعر صحي جميل

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

Most Popular Tags
  • فوائد السنا للشعر
  • ,
  • زريعة الكيف للشعر
  • ,
  • فوائد زريعة الكيف للشعر
  • ,
  • السنا للشعر
  • ,
  • فوائد زريعة الكيف
  • ,
  • السنا للشعر
  • ,
  • فوائد الصندل للشعر
  • ,
  • زريعة الكيف لتطويل الشعر
  • ,
  • زريعة الكيف
  • ,
  • فوائد زريعة الكيف بالنسبة للشعر
  • ,

    23/4/2014
    سيارات ومحركات
    اخبار السيارات اخبار السيارات
    سوق السيارات سوق السيارات
    كمبيوتر وجوال
    أخبار الكمبيوتر والانترنت أخبار الكمبيوتر والانترنت
    أخبار الجوال والموبايل أخبار الجوال والموبايل
    سوق الكمبيوتر سوق الكمبيوتر
    سوق الموبيلات والجوالات سوق الموبيلات والجوالات
    وسائط متعدده وترفيه
    أجمل الصور أجمل الصور
    كاريكاتير كاريكاتير
    العاب فلاش العاب فلاش
    خدمات ومعلومات
    إعلانات مبوبة إعلانات مبوبة
    دليل المواقع العربية دليل المواقع العربية
    دليل الشركات دليل الشركات
    الأخبار الأكثر قراءة
    كل الوقت
    30 يوم
    7 أيام
    روابط متميزة
    إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر كافة حقوق النشر محفوظة لأصحابها من المواقع والكتاب والناشرين وشبكة عرب نت فايف غير مسؤولة عن الآراء والتعليقات المعروضة في الموقع إذ تقع كافة المسؤوليات القانونية والأدبية على كاتبها أو/و المصدر الخاص بها.
    شبكة عرب نت فايف غير مسؤولة عن محتوى المواقع الخارجية.
    هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager