آخر الأخبارالأسرة والطفل › كيف تجعلين طفلك قياديا ؟

صورة الخبر: كيف تجعلين طفلك قياديا ؟
كيف تجعلين طفلك قياديا ؟

القيادة ليست هبة تقتصرعلى بعض الأشخاص دون غيرهم ، بل هي مجموعة من الصفات تسمح لمن يتحلّى بها أن يتأهّل لأدوار بارزة ، وتشمل : الذكاء وسرعة البديهة والتفوّق العلمي والمسؤولية والثقة بالنفس والطموح والهمّة العالية والنشاط ومراعاة مشاعر الآخرين وقوّة الشخصيّة والتعبير عن الرأي بلباقة والحكمة والتعقل والتواضع والكرم والأمانة والصدق والنظام والالتزام بالوقت والثقة والمرونة والبعد عن التعصّب والمظهر الأنيق.

كيف تنمي هذه الصفة لدى الطفل:

يجدر بالآباء الذين يتطلّعون الى غرس هذه الصفة في أبنائهم أن يستهلّوا هذه المهمّة مبكراً ، إذ تعتبر السنتان الأوليان من سنّ الطفل بداية لتشكيل مهارة الاعتماد على ذاته بدون الإتكال على الأم . وبالمقابل ، تبدو المرحلة السابقة لدخول المدرسة مناسبة لتعليم الطفل المهارات التالية : الجرأة والشجاعة والقدرة على اتخاذ القرار والثقة بالنفس وتكوين الصورة الإيجابية عن النفس والاستقلالية وإبراز قدراته الخاصّة أمام الكبار.

ومعلوم أنّ الطفل يتمتع في خلال السنوات السبع من سنّه بالفضول وحب الاكتشاف ، لذا يجب تنمية قدراته المختلفة من خلال اللعب والنشاط الفكري والعضلي الهادف .

أما المرحلة العمرية الممتدة من سنّ 7 إلى 12 سنة، فيستطيع الاباء في خلالها إعادة تشكيل شخصية الطفل عن طريق الإقناع واللين والتفاهم ، وتقويمها وتعديل بعـض الخصائـص القابلة للتعديل مثل كيفية تنظيم وقته وموعد اتخاذ القرارات الهامّة وتنمية اعتماده على ذاته.

المصدر: موقع العرب وصحيفة كل العرب

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على كيف تجعلين طفلك قياديا ؟

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
48693

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري