أخيرا: «نمل» الماجري يجتاح أنفاق رام الله ويحرّرها سينمائيا

آخر الأخباراخبار الفن والثقافة › أخيرا: «نمل» الماجري يجتاح أنفاق رام الله ويحرّرها سينمائيا

صورة الخبر: أخيرا: «نمل» الماجري يجتاح أنفاق رام الله ويحرّرها سينمائيا
أخيرا: «نمل» الماجري يجتاح أنفاق رام الله ويحرّرها سينمائيا

السبت, ‏21 ‏أغسطس, ‏2010

انطلق في بحر الأسبوع الجاري المخرج السينمائي التونسي شوقي الماجري في تصوير فيلمه الروائي الطويل الأول "مملكة النمل" وذلك بعد طول انتظار وجملة من المشاكل والعراقيل الانتاجية التي تعرض لها وأدت الى تأجيل تصويره أكثر من مرة.

وكان يوم الأحد 08 أغسطس/ آب الجاري الموعد الرسمي لسماع أول مرة كلمة "سكوت تصوير" التي قالها الماجري لطاقمه انطلاقا من سوريا.

هذا وعلمت "العرب" من مصادر مسؤولة بالانتاج أن قطاع الانتاج المشترك في هيئة الاذاعة والتلفزيون المصرية دخلت مرّة أخرى على الخط وأكدت مشاركتها في انتاج الفيلم بعد أن انسحب منه في وقت سابق.

ويشارك في انتاج الفيلم الى جانب هيئة الاذاعة والتلفزيون المصرية، شركة الضفاف للانتاج للمنتج التونسي نجيب عياد، وشركة "ايبلا" للانتاج الفني السورية، وتلفزيون "آرتي".

وسيجري تصوير الفيلم بداية من التاريخ أعلاه في اللاذقية ودمشق وحلب وصافيتة والمستاية بسوريا، ثم الهوارية والجريصة وبنزرت والمهدية وسلقطة وتستور والجم وقصور الساف بتونس.

والفيلم الذي ظل حلما يراود الماجري منذ ما يزيد عن سبع سنوات يروي حكاية مواطن فلسطيني من عناصر المقاومة يضطر الى العيش في الانفاق هربا من القوات الاسرائيلية التي تطارده أينما حل.

وتدور الاحداث بين عامي 2001 و2002 خلال عملية اجتياح قوات الاحتلال الاسرائيلي لمدينة رام الله ومقاومة أهل المدينة لهم واختباء بعضهم الآخر في الانفاق، ويشاركه في هذا الحلم كل من الممثلين التالين: صبا مبارك "زوجته ورفيقته في الحياة والفن" وجوليات عواد ومنذر ريحانة من الأردن وعابد فهد وخالد تاجا من سوريا وصباح بوزويته من تونس.

ومن المنتظر أن تستغرق عملية التصوير بأكملها زهاء تسعة أسابيع قبل أن يدخل الماجري أستوديوهات التحميض والتركيب، ومعلوم ميزانية الفيلم في حدود المليوني ونصف المليون دينار.

ومعلوم عن المخرج التونسي شوقي الماجري المقيم منذ مدة بسوريا قيامه بإخراج عديد المسلسلات السورية والعربية الكبرى كـ"تاج من شوك"، و"أبناء الرشيد"، و"أسمهان" الحائز على جائزة أدونيا 2008 السورية كأفضل مخرج، و"أبو جعفر المنصور"، و"الاجتياح" الحاصل على جائزة ايمي العالميه كأفضل مسلسل أجنبي و"هدوء نسبي" الحائز على جائزة أدونيا 2009 كأفضل مخرج للسنة الثانية على التوالي بسوريا، في حين أنه والى حدود اليوم لم ينجز الماجري ولو عملا دراميا واحدا لتونس، فهل يكون هذا المشروع هو ثاني أحلام الماجري بعد "مملكة النمل"؟

المصدر: العرب أونلاين-على عامر

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على أخيرا: «نمل» الماجري يجتاح أنفاق رام الله ويحرّرها سينمائيا0

سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
An error has occurred. The system administrator has been notified
Error Number: 20140916182943
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager