مشكلات الرقم السرى تعوق الطلاب فى اليوم الثانى للتنسيق

آخر الأخبارأخبار التعليم والدراسة - أخبار تنسيق الجامعات 2014 › مشكلات الرقم السرى تعوق الطلاب فى اليوم الثانى للتنسيق

صورة الخبر: مشكلات الرقم السرى تعوق الطلاب فى اليوم الثانى للتنسيق
مشكلات الرقم السرى تعوق الطلاب فى اليوم الثانى للتنسيق

الجمعة, ‏16 ‏يوليه, ‏2010

شهدت معامل تنسيق القبول بالجامعات زحاما وارتباكا لليوم الثانى على التوالى، وأبدى طلاب كثيرون تخوفهم من عدم تمكنهم من تسجيل رغباتهم إثر مشكلات واجهوها فى تسجيل رغباتهم عبر الموقع الإلكترونى، كما أبدوا خوفهم، أيضا، من عدم الاستجابة لمشكلاتهم خصوصا أن فترة التنسيق ممتدة حتى الأحد المقبل ولمرحلة واحدة فقط.

وتركزت معظم مشكلات الطلاب فى جامعة القاهرة وعين شمس وحلوان وأسيوط فى عدم قدرتهم على معرفة الرقم السرى الخاص بهم، بعد إدخال بياناتهم ـ رقم الجلوس ورقم بطاقة الرقم القومى والاسم بالكامل وغيرها من البيانات ـ على الموقع.

وفى معمل كلية الهندسة بجامعة القاهرة، اشتد الزحام وسادت الفوضى والعشوائية، ولم يجد الطلاب من يجيب عن استفساراتهم بخصوص عدم قدرتهم على الحصول على الرقم السرى كخطوة أولى لتسجيل الرغبات أو بسبب وجود أخطاء فى بيانات الطالب على الموقع.

وقالت الطالبة هبه عبدالحميد التى سافرت من البحيرة لوجود خطأ فى الرقم السرى الخاص بها، إن إدخال الرقم القومى نظام حديث أدخلته وزارة التعليم العالى هذا العام لتسجيل الرغبات بدلا من الرقم السرى الذى كان يوزع على الطلاب فى المدارس»، وقالت: «دا نظام فاشل ولابد من العودة للنظام القديم وهو رقم الجلوس»، وأضاف أحمد عبدالعزيز، «أنا مجموعى 60% أدبى ومش عارف أحط أية رغبات»،

مضيفا أن موظفى معامل التنسيق يعاملونهم معاملة سيئة وبعضهم يستخدم لغة السباب بدلا من التفاهم مع الطلاب.

وأمام عصبية المشرفين اضطر العديد من الطلاب وأولياء أمورهم إلى العودة لمقر التنسيق الرئيسى فى المدينة الجامعية التابعة لجامعة القاهرة فى محاولة لإيجاد حل لمشكلاتهم، كما اضطر أيضا بعض الطلاب للانتقال من جامعة حلوان إلى المكتب الرئيسى فى جامعة القاهرة فى محاولة لحل مشكلات الرقم السرى أيضا بعد تعذر إدخال الرغبات.

وعلى الرغم من الهدوء النسبى داخل المعمل المركزى بجامعة حلوان بسبب قلة عدد الطلاب ـ 29 طالبا فقط حتى الساعة الثانية عشرة ظهرا الذين تقدموا أمس لتسجيل رغباتهم فى المعمل المركزى، فقد استاء الطلاب وأولياء أمورهم من كم المشكلات التى ترتبت على وجود خطأ فى بياناتهم، وقال لهم المشرفون: اذهبوا لكلية الهندسة جامعة القاهرة لحل المشكلة، وقالت الطالبة رؤى عادل علمى رياضة وحاصلة مجموع 90.2%: إنها لا تعلم شيئا عن كيفية ملء الاستمارة وليس هناك من يوجهنا لذلك.

واتفاقا مع هذا أكد د. محمد نشار نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب أن هناك معاناة فى الرقم السرى لأنه غير معروف لدى بعض الطلاب، ولإيجاد الرقم السرى لابد أن يقوم الطالب بإدخال الرقم القومى والاسم، وهذه العملية تأخذ خمس دقائق، وأن هناك بعض الطلاب الذين لم يستخرجوا الرقم القومى، ولذلك يتم توجيههم إلى المكتب الرئيسى للتنسيق بوزارة التعليم العالى.

وفى السياق ذاته، قال د. ماجد الديب رئيس جامعة عين شمس، بأنه قد أصدر توجيهاته لجميع العاملين بهذه المعامل وكذلك العاملون بقطاعات الجامعة المختلفة بالعمل على راحة الطلاب وتقديم جميع التسهيلات لهم وحل أى مشكلة قد تصادفهم عند التقديم، لافتا إلى أن معامل كلية الحاسبات والمعلومات سجلت حضور 150 طالبا وطالبة خلال ثلاث ساعات فقط،.
وقال د. عاطف العوام نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب إن المعامل قد تم تزويدها بخط احتياطى A.D.S.L لم يستعمل حتى الآن تحسبا.ولم تسلم المحافظات من نفس الشكوى حيث شهد مكتب تنسيق القبول بجامعة أسيوط زحام شديد وتكدس بين الطلاب والطالبات على تقديم استمارات الترشيح للكلية الراغبين فى الالتحاق بها،

حيث ذكر بعض الطلاب ان تكرار الأعطال بالشبكة وأجهزة الكمبيوتر تسببت فى تأخيرهم فى تسجيل رغباتهم، وأضاف طلاب آخرين أن فقدان الرقم السرى الخاص بهم أصابهم بالتوتر، وأن المشرفين نصحوهم بالاتصال بالمكتب الرئيسى بالقاهرة أو الخط الساخن لكنه ظل مشغولا بشكل دائم.

من جانبه اعترف الدكتور عادل أبوالمجد المشرف على مكتب تنسيق جامعة أسيوط وجود مشكلات فى الرقم السرى الخاص ببعض الطلاب والطالبات مما نتج عنه مشكلات فى تقديم استمارات الترشيح وتم حل الموضوع بالاتصال المباشر مع وزارة التربية والتعليم والمكتب الرئيسى للتنسيق بالقاهرة.

وشهد مكتب تنسيق الجامعات بالمنيا عدة مشكلات، أثناء قيام الطلاب بإدخال بياناتهم حيث تبين أن هناك أخطاء بالجملة فى عملية إدخال البيانات، ونتائج البحث، بالإضافة إلى الزحام الشديد الذى يواجهه المكتب للطلاب من مختلف الشرائح وبسبب قصر التنسيق على مرحلة واحده، وقام الأستاذ الدكتور ماهر جابر محمد رئيس جامعة المنيا بتفقد العمل بفرع مكتب التنسيق الإلكترونى بمدينة الطلاب ووافق رئيس الجامعة على ضرورة السماح بالدخول للطالب وولى أمره أو أخيه لمساعدته فى اختيار رغباته.

واختلف الأمر فى جامعة الوادى الجديد حيث سادت حالة من الهدوء فى مكتب تنسيق الوادى الجديد حيث لم يتقدم إلى الآن سوى 22 طالب فقط. وقال مصطفى نافع المشرف العام على معامل التنسيق بكلية التربية بالوادى الجديد انه تم توفير عدد 20 جهاز حاسب آلى متصل بشبكة الإنترنت وهناك العديد من المشرفين للتسهيل على الطلاب فى وضع رغباتهم. وأضافت فايزة أحمد عبدالحميد أحد مشرفات التنسيق أنه هناك الكثير من الطلاب يقومون بتغيير رغباتهم بالإضافة إلى وجود بعض الأخطاء التى يتم التغلب عليها عن طريق الاتصال بمكتب التنسيق الرئيسى بالقاهرة لتوفير جميع سبل الراحة للطلاب.

كما فوجئ الطلاب الثانوية أثناء إدخال رغباتهم عبر موقع التنسيق الإلكترونى من معامل كليتى التربية والتجارة بجامعة الفيوم بانقطاع التيار الكهربائى لأكثر من ثلاث ساعات، واشتكى ما يقرب من 150 طالبا من شدة الحر بالقاعات انتظارا لعودة التيار.

المصدر: الشروق

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على مشكلات الرقم السرى تعوق الطلاب فى اليوم الثانى للتنسيق  "11 تعليق/تعليقات"

سمير نور الدين عبيد الصياد20/9/2012

انا عاوز اعرف الرقم السرى للتقديم

الاء صديق20/9/2012

انا ضاع منى الرقم السرى ومش عارفه اجيبه ازاى وانا فى الثانويه العمه وعايزه اقدم فى الكليه بليييييييز افيدونى

اسماء مصطفى عطيه مصطفى21/8/2012

انا عندى مشكله فى الرقم السرى انا كل ما ادخل اكتب التنسيق ميرداش يدخل قولولى ايه السبب عشان انا مرحله اولى

ياسمين كمال توفيق20/7/2012

انا طالبة فى الثانوية العامة وطالعة كلية ورقمى السرى ضاع منى افيدونى افادكم الله

ساره على ابو الفتح احمد1/4/2012

لو سمحت انا عايزه اعرف الرقم السرى بتاعى انا فى جامعه القاهره لتعليم المفتوح وعايزه اجيب النتيجه ومش عارفه

احمدحامد20/8/2011

اناعوز اعرف الرقم السري

ميدو2/8/2011

ياجماعة انا الرقم السري مش لاقياه ولا حتي استمارة النجاح...اعمل ايه بس بسرعة. بليز موضوع الرقم السري ده رخم اوي كانوا يعملوه بالرقم القومي كان هيبقي احسن او برقم الجلوس حتي..

احمد مجدى عبدالحميد احمد بدر27/7/2011

رقمى السرى ضاع ومش عارف اجيبه وحتى استمارة النجاح ضاعت

سمر سليم محمد عبدالفتاح10/8/2010

كلمه المرور خطأ

حسن احمد عبد اللطبف محمد25/7/2010

ان هذا الخبر جديد حدا الي عباره عن التقديم من خلال الانترنت وهذا يؤادي الي عدم تعرض الطلاب واولياء الامور الي ارق عند التقديم في الجماعات \وانا هذه الطريقه تؤادي اليعدم تسرب البيانات او التصحيح بيها الا موافكة الطالب الذي يملاء رغباته بنفسه وهذا صح

رامى17/7/2010

ايية يا جماعة دة هو عشان الواحد يشوف التنسيق لازم يتزل كدة واللة دى حاجة مقرفة اوى ليية متبقاش الموضوع ابسط من كدة

سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
الأخبار الأكثر قراءة
خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم
Most Popular Tags
  • الرقم السرى للتنسيق
  • ,
  • الرقم السرى للثانوية العامة
  • ,
  • معرفة الرقم السرى للثانوية العامة
  • ,
  • لمعرفة الرقم السرى للثانوية العامة
  • ,
  • الرقم السري للتنسيق
  • ,
  • معرفة الرقم السرى للطالب
  • ,
  • معرفة الرقم السري للثانوية العامة
  • ,
  • ضياع الرقم السري لحافز
  • ,
  • معرفة الرقم السرى للمعلم
  • ,
  • كيفية معرفة الرقم السرى للثانوية العامة
  • ,
    إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

    هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager