آخر الأخباراخبار منوعة › الإنترنت يهدد الحيوانات النادرة بالإنقراض

صورة الخبر: الإنترنت يهدد الحيوانات النادرة بالإنقراض
الإنترنت يهدد الحيوانات النادرة بالإنقراض

الدوحة: أكد مندوبون عن جماعات حماية البيئة في مؤتمر منعقد حالياً في العاصمة القطرية الدوحة، أن الانترنت أصبح يمثل أكبر الأخطار التي تهدد الفصائل الحيوانية النادرة بالانقراض.

ويقول دعاة حماية البيئة إن شبكة الإنترنت ومنتديات الدردشة، جعلت من السهل أكثر من أي وقت مضي، شراء وبيع أي شي، من الأسود الصغيرة الوليدة، إلى صغار الدببة القطبية.

وقدمت نتائج الدراسة أمام مؤتمر التجارة الدولية في الأنواع الحيوانية المهددة بالانقراض الذي تشارك فيه 175 دولة. وقد رفض المؤتمر عدة مقترحات لفرض مزيد من الحماية على الأنواع المهددة بالانقراض.

ومن المقرر أن يقترع المندوبون علي ادخال تغييرات على تجارة العاج في وقت لاحق من الأسبوع الجاري.

ونقلت" وكالة أسوشيتدبرس عن بول تود رئيس الصندوق الدولي للحماية البرية قوله "أصبحت شبكة الإنترنت العامل المهيمن عموماً في التجارة العالمية في الأنواع المحمية".

وأكد تود أن الآلاف من الأنواع المهددة بالإنقراض يتم عرضها للبيع بشكل منتظم على شبكة الإنترنت، حيث يستفيد كل من المشترين والبائعين من عدم الكشف عن هوياتهم، ومن السوق العالمية الواسعة، التي تتيحها لهم الشبكة.

ويقول أولئك الذين يحاولون مراقبة عمليات البيع غير القانونية إن حجم المشكلة يكاد يكون من المستحيل تقديره، وإن السوق الأمريكية هى الأكبر، تليها أسواق أوروبا والصين وروسيا واستراليا.
وقد اقترع المندوبون يوم الأحد لصالح قرار بحظر جميع المعاملات التجارية الدولية في نوع نادر من السمندر الإيراني، يقول الصندوق العالمي لحماية الحياة البرية إنه يتعرض للإنقراض بسبب التجارة عبر شبكة الإنترنت.

المصدر: محيط

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على الإنترنت يهدد الحيوانات النادرة بالإنقراض

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
97768

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم