آخر الأخباراخبار منوعة › التقلبات المناخية الحالية تؤكد ظاهرة الاحتباس الحراري

صورة الخبر: التقلبات المناخية الحالية تؤكد ظاهرة الاحتباس الحراري
التقلبات المناخية الحالية تؤكد ظاهرة الاحتباس الحراري

واشنطن: أكدت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية أن التغير المناخي الذي تشهده الولايات المتحدة من موجات حر شديدة وعواصف ثلجية غير معتادة تمثل أكبر رد على المشككين بمسألة الاحتباس الحراري.

وأشارت الصحيفة إلى أن التقلبات المناخية الحالية تؤكد صحة تقرير الأمم المتحدة حول التغير المناخي الذي صدر عام 2007 والذي لقي انتقادات نفى فيها المشككون صحة ما ورد في هذا التقرير، طبقاً لما ورد بـ"الوكالة العربية السورية".

وأكدت الصحيفة أنه بات من المؤكد أن الأنشطة الإنسانية لها الدور الأكبر في هذه التقلبات المناخية، حيث أكد العلماء مراراً أن نسبة ثاني أكسيد الكربون الموجودة حالياً في الجو تضاعفت بنسب هائلة مقارنة بالسنوات الماضية ويرجع ذلك إلى النشاط البشري وما يشمله من حرق للوقود الحيوي.

وأوضحت الصحيفة أن الوقت قد حان لإنهاء هذه الجدالات السخيفة حول ما إذا كان التغير المناخي حقيقة، مشيرة إلى أن النقطة الأهم هى أن نخصص مبلغاً قدره ترليون دولار في محاولة تخفيض انبعاثات الغازات الدفيئة بدلاً من خسارة ملايين من الأرواح البشرية نتيجة موجات الحر الشديدة أو ارتفاع مستوى البحار.

يذكر أن تقرير الأمم المتحدة حول التغير المناخي أشار إلى إن الأنشطة البشرية وراء التغيرات المناخية وهو ما يعني احتمالية تتراوح ما بين 66 إلى 90%، كما أكد بنسبة 90% أن انبعاثات غازات الاحتباس الحراري ناجمة عن نشاط الإنسان وليس اختلافات طبيعية هي السبب في ارتفاع حرارة كوكب الأرض.

المصدر: محيط

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على التقلبات المناخية الحالية تؤكد ظاهرة الاحتباس الحراري

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
95953

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري