آخر الأخبارالأسرة والطفل › كيف تصففي شعرك في الطقس الحار والرطب ؟

صورة الخبر: كيف تصففي شعرك في الطقس الحار والرطب ؟
كيف تصففي شعرك في الطقس الحار والرطب ؟

للتخلص من كابوس تسريح الشعر الصيفي المزعج نقدم لك هذه النصائح التي قد تكون بمثابة مساعدة لك :
للشعر القصير جدا:
كلّ ما تحتاجين إيه هو المنتج الصحيح. مع الشعر القصير، سواء كان متموّجا أو مستقيما، استعملي "جل" هلام الشعر " body-building " للإبقاء على شكل شعرك ومنعه من التموج والتكسر. ضعي كمية بحجم حبة الحمص من الهلام، ودلكي شعرك بأصابعك جيدا على الشعر الرطب، ابدئي قريبا من فروة الرأس وحتى الأطراف. تذكري الشعر القصير يحب الهلام، لأنه يساعده على البقاء ثابتا لفترة أطول.

للشعر المتوسّط الطول:
إذا كنت تتعاملين مع طقس غني بالرطوبة يمكنك أن تعطي شعرك بعض الحركة والمرونة. ستبدو التموجات الصيفية الحرة عظيمة، ويمكنك الحصول عليها بسهولة عن طريق لف أطراف الشعر الرطب بأصابعك. اغسلي شعرك بالشامبو ثم اشطفيه. افصلي شعرك الرطب إلى أقسام بواقع بوصة واحدة لكل قسم، ضعي منتج تثبيت الشعر على الشعر ولفيه جيدا بنفس اتجاهه الطبيعي بإصبعك. اتركيه لمدة 10 دقائق. عندما يجف الشعر يمكنك أن "تمشّطيه" قليلا بأصابعك.

للشعر الطويل:
إذا كان شعرك طويلا، يمكنك أن تقضي وقتا ممتعا بشعر حيوي على شكل ذيل الفرس. أحدى أسهل الطرق للحصول على تسريحة أنيقة هي بتمشيط الشعر إلى الخلف، اربطي قسما من الشعر بمطاطة أنيقة، ولفي الباقي حولها بحيث تغطينها تماما، ثبتي الأطراف بدبابيس قريبة من لون الشعر. يمكنك الآن أن تضعي منتج تثبيت الشعر على أعلى الشعر بحيث يكون شكله مصقولا ولامعا، أو تمشطيه بالطريقة التي تلاءم شكل الجبهة.

للشعر المستقيم:
بالرغم من أن الكثيرات يقلن بأنهن محصورات في اختيار التسريحة المناسبة مع الشعر الناعم والمستقيم إلا أن ذلك غير صحيح، فمع القليل من الإكسسوارات يمكنك الحصول على تسريحة، أنيقة، أو حتى جرئية. جربي استعمال مشد أو "طوق " الشعر الذي يبقي الشعر مرتبا إلى الخلف. استعملي نوعا عريضا وملونا للحصول على طلة رائعة مثل جنيفر لوبيز.

للشعر المجعد:
لما لا تجربي الأمشاط المزخرفة للرفع الشعر وإعطاء مساحة مصقولة من الشعر القريب من الوجه، مع رفع الشعر إلى الأعلى. لا تنسي وضع القليل من الهلام المثبت على أطراف الشعر لإعطائه لمعة مصقولة.

وأخيرا لا تنسي أن يكون شعرك دائما نظيفا ومغسولا قبل الخروج من المنزل إلى العمل. الشعر النظيف كاف ليجعلك تشعرين بالانتعاش، وهو أسهل للتسريح أيضا.

المصدر: بانوراما

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على كيف تصففي شعرك في الطقس الحار والرطب ؟

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
31642

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري