فاتن حمامة : عشقت دوري في "الحرام" وكرهت "أرض الأحلام"

آخر الأخباراخبار الفن والثقافة › فاتن حمامة : عشقت دوري في "الحرام" وكرهت "أرض الأحلام"

صورة الخبر: فاتن حمامة : عشقت دوري في "الحرام" وكرهت "أرض الأحلام"
فاتن حمامة : عشقت دوري في "الحرام" وكرهت "أرض الأحلام"

الأحد, ‏06 ‏يونيو, ‏2010

بعد صمت واختفاء دام عشر سنوات ، فتحت الفنانة الكبيرة فاتن حمامة قلبها للكاتب الصحفي مجدي الجلاد رئيس تحرير جريدة المصري اليوم في حوار ممتع عرضت قناة الحياة جزء منه من خلال برنامجها اليومي "الحياة اليوم" وتخلل اللقاء عرض مشاهد كثيرة من أفلام سيدة الشاشة العربية ومنها "سيدة القصر"، و"الحرام"، و"أفواه وأرانب"، و"أرض الأحلام"، و"صراه في الوادي" وعرضوا أيضاً لقطات وصور للنجمة الكبيرة منذ طفولتها.



الناس وحشوني



طلتك وحشت الناس .. هكذا بدأ مجدي الجلاد كلامه للفنانة الكبيرة "فاتن حمامة" فردت عليه بقولها "هما اللي وحشوني".



وقالت النجمة الكبيرة: " كل الحكاية أني في انتظار دور كويس في رواية جيدة ومكتوبة بشكل يليق بتاريخي الفني الطويل .



سيدة الشاشة أكدت أنه عرض عليها أعمال كثيرة خلال العشر سنوات الماضية سواء للسينما أو التليفزيون ولكنها لا تصلح ، وقالت فاتن حمامة : يعرض علي مسلسل في ورقتين هل هذا يصح ، كيف سأحكم على أحداث مسلسل كثيرة من خلال ورقتين فقط.



أفضل الأعمال



كما تحدثت سيدة الشاشة العربية فاتن حمامة عن أحب الأعمال الفنية لقلبها وقالت : بالنسبة للتليفزيون مسلسل "ضمير أبلة حكمت" لأنه كان أول تجربة تليفزيونية مهمة عن الحركة التعليمية وكان تجربة مميزة وحقق نجاح مهم وكبير.



أما عن السينما فقالت : أعشق فيلم " دعاء الكروان" أحبه جداً و"أفواه وأرانب" وأيضاً فيلم " الحرام" وكان لي مواقف كثيرة مهمة في هذا الفيلم وكان سعد وهبة الله يرحمه معنا أثناء التصوير لأن المخرج بركات طلب منه أن يرافقنا في التصوير لأننا كنا نحتاجه في بعض العبارات .



ومن أصعب المشاهد في فيلم "الحرام" قالت فاتن حمامة : مشهد كنت بقفز وأصعد على سيارة لوري كبيرة مع عمال التراحيل وهم كانوا عمال تراحيل حقيقيين وليسوا كومبارس.



نضوج فني





وعن مرحلة نضوجها الفني قالت النجمة الكبيرة : "نضوجي الفني لا أتذكره ولكني نشأت وتربيت في البلاتوهات وكان بالنسبة لي بيتي وجامعتي وحياتي كلها ، وكل العاملين في البلاتوه كانوا مؤدبين ومحترمين كنا طول الوقت بنضحك لا خناقات ولا مشاكل مثل ما يحدث الآن كل شيء أتغير" .



سينما زمان



أثنت النجمة الكبيرة على كل أفلام سينما زمان وقالت :" أنا منحازة لأفلامنا بشكل كبير وكنت أرى حتى الآن أنها علامات هامة في تاريخ السينما المصرية ، ولا أظلم الجيل الحالي أيضاً حالياً هناك أفلام كويسة ومخرجين هايلين وأيضاً شباب ممتاز ولكن أشياء كثيرة تفلت منهم ".



وحول إذا كان ممكن أن تقف أمام شباب كنجوم في فيلم سينمائي قالت : طبعاً أوافق ولكن مع مخرج أعرفه ، فلن أخاطر لم يعد هناك وقت للمجازفة .



وعن أفضل مخرج من الشباب ، قالت فاتن حمامة : مروان حامد مخرج ممتاز و"عمارة يعقوبيان" من أهم أفلامه وهو سيكون علامة هامة في السينما وأتمنى له أن يستمر بهذا النجاح فأنا أتابع أعماله ويعجبني فكره.



أرض الأحلام



وتحدثت فاتن حمامة عن عمل فني قدمته وهي ليست راضية عنه قالت : فيلم "أرض الأحلام" كنت تعيسة أثناء تصويره ولم أرضى عن دوري فيه أنا أحترم داود عبد السيد ولكن أرى أن عيبه أنه لا ينظر لفكر الممثل .



مصر مليانة مشاكل



فاتن حمامة انتقدت البرامج الإعلامية وقالت : "مليئة بالأخبار الكئيبة التي فيها كل شيء سيء ، هم كتر خيرهم بيعرفونا بالحقيقة لكن ليس مهم أن تكون هذه الأخبار قبل النوم ، والمفروض أنهم يعطوا أمل للناس خلاص كفاية هموم ومشاكل بيعرضوها كل يوم عليهم أن يبدأوا يعطوا الناس جرعة أمل ، الأمل مهم ومطلوب عشان الناس تعرف تعيش لازم نتعلم نضحك".



وأضافت فاتن حمامة : "نعم مصر أصبحت مليانة مشاكل والاعتصامات والإضرابات كترت لكن لابد من أمل كي تستمر الحياة بهدوء ، ومشاكل مصر سببها الانفجار السكاني الناس بتنجب كثير جدا وتقول ربنا يرزق ومن غير ما تشتغل وهذا سبب تزاحم الشوارع الآن بشكل غير عادي".



بحب الريس





وحول رأيها في رؤساء مصر تحدثت سيدة الشاشة عن عهد الرئيس عبد الناصر وقالت : لم أراه غير مرة واحدة في حفل خيري وتبرعنا لوطنا لكن كان عهده مليء بالخوف وكان الناس فاقدة للأمان وحركة التأميم ظلمت فنانين وناس كثر كنا أعرفهم كنا في حالة سيئة جداً وكان الثري بيخاف أنه يبين ثروته ،وفي نكسة 67كنت في باريس وظللت في البيت لمدة شهر ونصف كنت مكسوفة أخرج وكنت في حالة اكتئاب شديدة.

هذا غير زوار الفجر ،أما عهد السادات فكان أكثر حرية وأمان يكفي أن الناس خرجت ذهبها وثروتها ولم تعد تخاف ، والآن في عهد مبارك أنا مع تداول السلطة والمفروض أن يكون للحاكم مدة زمنية معينة ولكني مع مبارك أنا الصراحة أحب هذا الرجل وأشعر أن بداخله جذور ريفية وأخلاق عالية ، وضحكت وقالت : والآن أصبح عشرة عمر.



أما عن شخص جمال مبارك فقالت : لا أعرفه وأيضاً لا أعرف البرادعي. وانتهى اللقاء الذي أعده مجدي الجلاد وفتحي الدخاخني ومحمود الكردوسي.

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على فاتن حمامة : عشقت دوري في "الحرام" وكرهت "أرض الأحلام"  "1 تعليق/تعليقات"

Joseph6/6/2010

فاتن حمامه رقيقه كالحمام قادره على ان تجعللك منتبهاً لكلماتها طول الوقت

سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
الأخبار الأكثر قراءة
خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم
Most Popular Tags
  • فاتن حمامة
  • ,
  • اخبار فاتن حمامة
  • ,
  • فاتن حمامه
  • ,
  • اخر اخبار فاتن حمامة
  • ,
  • صور-فاتن-حمامة-وهى-كبيرة
  • ,
  • صور فاتن حمامة
  • ,
  • اخر صور فاتن حمامة
  • ,
  • صور فاتن حمامه
  • ,
  • اخبار الفنانة فاتن حمامة
  • ,
  • فيلم ارض الاحلام
  • ,
    إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

    هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager