الأردن تحتضن مؤتمرا حول التكامل الاقتصادي العربي

آخر الأخباراخبار المال والاقتصاد › الأردن تحتضن مؤتمرا حول التكامل الاقتصادي العربي

صورة الخبر: الأردن تحتضن مؤتمرا حول التكامل الاقتصادي العربي
الأردن تحتضن مؤتمرا حول التكامل الاقتصادي العربي

الإثنين, ‏17 ‏مايو, ‏2010

عمان: أعلن اتحاد المصدرين والمستوردين العرب عن انطلاق فعاليات مؤتمر حول التكامل الاقتصادي العربي يعقد في العاصمة الاردنية في الثالث من يونيو المقبل.

ومن المقرر أن يعقد المؤتمر برعاية أمين عام جامعة الدول العربية عمرو موسى وبمشاركة الاتحادات العربية التابعة للجامعة وممثلي القطاع الخاص، وفقا لما أوردته وكالة الأنباء الصينية "شينخوا" .

وفي مؤتمر صحفي عقده أمس الأحد قال رئيس المكتب الاقليمي للاتحاد في عمان أيمن فرحات ان المؤتمر يهدف للبحث في آليات تفعيل التكامل الاقتصادي العربي ومناقشة سبل تحسين حجم التجارة البينية العربية وفتح اسواق عربية جديدة ووضع سياسة تكاملية بين جميع القطاعات الاقتصادية العربية.

واكد اهمية تطبيق قرارات قمة الكويت الاقتصادية وتفعيل منطقة التجارة الحرة العربية الكبرى والاسراع باقامة السوق العربية المشتركة لمواجهة ضعف التجارة البينية العربية التي لا تزيد على 8.6% من مجموع التجارة الخارجية العربية.

واضاف فرحات ان ملتقى لرجال الاعمال العرب سيعقد على هامش المؤتمر بمشاركة 300 رجل اعمال عربي لتحديد معوقات تنقلهم بين الدول العربية، مبينا ان المعرض سيقام على هامش المؤتمر بعنوان (حلم التكامل العربي) لاستعراض منتجات الدول العربية.

وقال انه سيناقش على مدى يومين آليات اعادة بناء المستقبل الاقتصادي العربي والنموذج المصرفي الرقابي الجديد ودوره في الاقتصاد ودعم اقامة الاستثمارات في الدول العربية التي لا تملك فوائض مالية ومناقشة افاق الاقتصاد العربي في المرحلة المقبلة ورؤية الحكومات تعزيز الشراكة مع القطاع الخاص.

واوضح فرحات ان المؤتمر سيركز على قدرة الصناعات العربية على منافسة الصناعات العالمية والتحديات التي تواجهها واتجاهات الاستثمار والتمويل ودور الحكومات العربية في انجاح المشروعات ومساهمة القطاع الخاص العربي في هذا المجال وعرض المهام المتعلقة بالاتحاد وسعيه لتطوير التبادل التجاري بين الدول العربية وتسهيل انسياب السلع ذات المنشا العربي من خلال دراسة الاسواق العربية وتوفير البيانات والمعلومات التسويقية واقامة المعارض المتخصصة.

ويسعى الاتحاد الى تفعيل الروابط التجارية والصناعية بالوطن العربي لزيادة تنمية التجارة العربية البينية والاستثمارات وتحسين كفاءة التجارة العربية الخارجية وتنمية الصادرات وتقليل الواردات واقامة مشروعات مشتركة للتسويق الدولي.

ويعد اتحاد المصدرين والمستوردين العرب هيئة عربية ودولية تأسست في عام 2005 بهدف تنمية وتطوير التبادل التجاري بين الدول العربية وتسهيل انسياب السلع ذات المنشأ العربي.

المصدر: ايلاف

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على الأردن تحتضن مؤتمرا حول التكامل الاقتصادي العربي 0

سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
Most Popular Tags
  • سبل تفعيل التكامل الاقتصادي العربي
  • ,
  • اخبار عن التكامل الاقتصادي
  • ,
  • اليات تفعيل التكامل الاقتصادى العربي
  • ,
    إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

    هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager