اخبار عرب نت فايف
سوق السيارات المستعملة
مساحة اعلانية
ثورة 25 يناير أخبار العالم اخبار الرياضة اخبار المال والاقتصاد اخبار المسلمين الصحة والجمال الأسرة والطفل علم وتقنية اخبار الفن والثقافة اخبار البيئة مقالات

هل تربية البنات يعد سترا من النار؟

آخر الأخباراخبار المسلمين - رمضان 2013 › هل تربية البنات يعد سترا من النار؟

الثلاثاء, ‏23 ‏مارس, ‏2010

صورة الخبر: هل تربية البنات يعد سترا من النار؟
هل تربية البنات يعد سترا من النار؟

السؤال: هل صحيح أن من رزقه الله بالبنات فأحسن تربيتهن كن له ستراً من النار؟ ** يجيب الشيخ إسماعيل نور الدين من علماء الأزهر : أخبر الرسول عليه الصلاة والسلام بأن الذي يرزقه الله تعالي ببنتين فيحسن رعايتهما وتربيتهما كان قريباً من الرسول في الجنة وكذلك أخبرنا بأن من رزق ببنات فأحسن إليهن كن له ستراً من النار ولما رزق عليه الصلاة والسلام بابنته السيدة فاطمة هش لها وبش. وفرح بها وقال عنها: "ريحانة أشمها ورزقها علي الله" ويتصل بهذا ان الإسلام أمر بالعدل بين الأولاد جميعا وحذر من التفرقة في المعاملة بينهم فقال: "اعدلوا بين أبنائكم.

"اعدلوا بين أبنائكم" وقد كرر الأمر للتأكيد والتأييد.. ولما حاول بعض المسلمين أن يجعل الرسول صلوات الله وسلامه عليه يشهد علي شيء خص به بعض أبنائه دون الباقين رفض الرسول ذلك وغضب منه وقال: "لا تشهدوني علي جور إن لبنيك عليك من الحق أن تعدل بينهم" وفي حديث ثالث يقول الرسول: "اتقوا الله واعدلوا بين أولادكم" والعدل ينبغي أن يكون في كل شيء لأن التفرقة حتي في الأمر السريع كالضمة أو القبلة يعد ظلماً ولقد رأي النبي عليه الصلاة والسلام رجلاً أقبل عليه ابنه فقبله وحمله وأجلسه في حجره. ثم جاءت إليه ابنته فأجلسها إلي جانبه. فلامه النبي علي ذلك قائلاً: "ما عدلت بينهما".

ومن الشاهد والشواهد الواضحة علي عناية الإسلام برعاية الأحداث اننا نجد الأئمة الأعلام من رجاله وفقهائه يعنون بالحديث عن تفاصيل العناية بالأطفال والأحداث وهذا واحد منهم وهو الامام ابن القيم الجوزية يهتم بحديث طويل عن واجبات الوالد نحو ابنه الحدث ومن هذا الحديث نقطف هذه العبارات التالية فهو يقول مثلاً: "وينبغي ألا يهمل أمر قماطه ورباطه ولو شق عليه إلي أن تقوي أعضاؤه ويصلب بدنه ويجلس علي الأرض فحينئذ يمرن علي الحركة والقيام قليلا إلي ان يصير له ملكة وقوة يفعل ذلك بنفسه وينبغي أن يجنب الطفل كل أمر يفزعه من الأصوات الشديدة الشنيعة والمناظر الفظيعة والحركات المفزعة فإن ذلك ربما أدي إلي فساد قوته".

المصدر: جريدة "المساء" المصرية

احفظ الخبر وشارك اصدقائك:

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على هل تربية البنات يعد سترا من النار؟

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

Most Popular Tags
  • فاحسن تربيتهن
  • ,
  • تربية البدن
  • ,

    21/4/2014
    سيارات ومحركات
    اخبار السيارات اخبار السيارات
    سوق السيارات سوق السيارات
    كمبيوتر وجوال
    أخبار الكمبيوتر والانترنت أخبار الكمبيوتر والانترنت
    أخبار الجوال والموبايل أخبار الجوال والموبايل
    سوق الكمبيوتر سوق الكمبيوتر
    سوق الموبيلات والجوالات سوق الموبيلات والجوالات
    وسائط متعدده وترفيه
    أجمل الصور أجمل الصور
    كاريكاتير كاريكاتير
    العاب فلاش العاب فلاش
    خدمات ومعلومات
    إعلانات مبوبة إعلانات مبوبة
    دليل المواقع العربية دليل المواقع العربية
    دليل الشركات دليل الشركات
    الأخبار الأكثر قراءة
    كل الوقت
    30 يوم
    7 أيام
    روابط متميزة
    إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر كافة حقوق النشر محفوظة لأصحابها من المواقع والكتاب والناشرين وشبكة عرب نت فايف غير مسؤولة عن الآراء والتعليقات المعروضة في الموقع إذ تقع كافة المسؤوليات القانونية والأدبية على كاتبها أو/و المصدر الخاص بها.
    شبكة عرب نت فايف غير مسؤولة عن محتوى المواقع الخارجية.
    هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager