اخبار عرب نت فايف
سوق السيارات المستعملة
مساحة اعلانية
ثورة 25 يناير أخبار العالم اخبار الرياضة اخبار المال والاقتصاد اخبار المسلمين الصحة والجمال الأسرة والطفل علم وتقنية اخبار الفن والثقافة اخبار البيئة مقالات

مبـارك يتصـل بقـادة العـالـم للشكر علي التهنئة بنجاح العملية الجراحية

آخر الأخباراخبار العالم اليوم › مبـارك يتصـل بقـادة العـالـم للشكر علي التهنئة بنجاح العملية الجراحية

الأحد, ‏21 ‏مارس, ‏2010

صورة الخبر: مبـارك يتصـل بقـادة العـالـم للشكر علي التهنئة بنجاح العملية الجراحية
مبـارك يتصـل بقـادة العـالـم للشكر علي التهنئة بنجاح العملية الجراحية

اجري الرئيس حسني مبارك أمس عدة اتصالات هاتفية بعدد من زعماء وملوك العالم الذين اتصلوا به للاطمئنان علي صحته وتهنئته بنجاح الجراحة التي اجريت له‮. ‬فقد اتصل الرئيس‮ ‬مبارك بالرئيس الفلسطيني محمود عباس‮ »‬أبومازن‮«‬،‮ ‬والشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت والأمير سلطان بن عبدالعزيز ولي عهد المملكة العربية السعودية وسعد الحريري رئيس وزراء لبنان..
وأكد مصدر مصرى أن الرئيس حسني مبارك والذي يقضي حاليا فترة نقاهة في مستشفى هايدلبرج بألمانيا بعد جراحة ناجحة أجريت له في السادس من مارس/ آذار الحال لاستئصال الحوصلة المرارية ، سوف يعود إلى أرض الوطن نهاية الاسبوع الجاري دون تحديد اليوم بشكل دقيق.

واشار المصدر إلى أن مبارك سيعود برفقة زوجته السيدة سوزان مبارك، ونجليه علاء مبارك وجمال مبارك، حيث سيغادر مباشرة من المدينة الألمانية التى خضع فى مستشفاها الجامعى الكبير لجراحة استئصال مرارة وإزالة زائدة لحمية من الاثنى عشر، حسب ما أعلن رسميا.

ورفض المصدر الربط بين موعد عودة الرئيس وموعد متوقع لوصول المدير السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية ، الدكتور محمد البرادعى إلى القاهرة وقال مستنكرا "إيه الكلام دا؟. الرئيس راجع فى أول موعد سمح به الأطباء وهو من الأول عايز يرجع فى أقرب فرصة".

وقال المصدر لصحيفة "الشروق" المستقلة هاتفيا من هايدلبرج، إن "أى ترتيبات غير كده أصبحت مش موجودة... الرئيس راجع على مصر على طول".

وحول البيان الذى كان من المفترض أن يوجهه الرئيس من هايدلبرج للشعب للإعلان عن موعد عودته، قال المصدر ذاته "ما هو قال إنه راجع آخر الاسبوع"، مضيفا أن مبارك سيعرب أكيد عن الشكر لمساندة الشعب له ودعواتهم بالصحة عقب عودته "يمكن فى كلمة مسجلة أو فى تصريحات للتليفزيون لسه مش واضح بالضبط".

في هذه الأثناء، قالت مصادر رسمية فى القاهرة إن "الرئيس قال ما فيش داعى لاحتفالات استقبال كبيرة وحاجات زى كده"، ولم تحسم المصادر ما إذا كانت الاستقبالات التي يستعد لها الحزب الوطنى الحاكم وجهات رسمية أخرى لاستقبال مبارك سيتم إلغاؤها بالكامل أو سيتم تقليصها.



فى الوقت نفسه قالت المصادر إن مبارك يعتزم عند عودته لقاء كبار مسئولى الدولة لمراجعة عدد من القضايا المهمة. مضيفة "بالطبع سيكون هناك اجتماع للرئيس مع كل مجلس الوزراء ولكننا ننتظر عودة سيادته لتحضير الجدول".

بدورها، نقلت صحيفة "الدستور" المستقلة عن مصادر وصفتها بالمطلعة، إن الرئيس مبارك الذي يدرك مفهوم رجل الدولة بمعناه الحقيقي يعتقد أن مصر ليست مثل أي دولة أخري تنظم فيها استقبالات شعبية عندما يعود زعيمها أو رئيسها أو ملكها من الخارج بعد رحلة علاجية مماثلة.

وأضافت المصادر: "مصر دولة لديها مؤسسات وتقاليد عريقة ولا يصح مقارنتها بدول عربية أو أفريقية حدثت فيها استقبالات شعبية مماثلة، فالرئيس لا يريد تحويل عودته إلي حدث سياسي ومبالغات إعلامية ومزايدات من هنا أو هناك".

وأشارت إلي أن الرئيس الذي بدأ يستعيد لياقته البدنية بعد معاناة الجراحة وما قبلها ويستعد للعودة إلي مصر، ليس في حاجة إلي تنظيم مثل هذه الاستقبالات الشعبية وأنه يعتقد في المقابل أنه ينبغي التركيز في هذه المرحلة علي تنفيذ واستكمال برنامجه الانتخابي في مختلف المجالات.

وقالت مصادر مرافقة للرئيس مبارك في ألمانيا: "إن برنامجه اليومي لن يكون طبعا كالمعتاد، فسيقتصر الأمر في البداية علي الأمور الرئيسية والمقابلات الضرورية فقط لكبار الزعماء والشخصيات العربية والأجنبية التي تزور القاهرة، بالإضافة إلي الأعمال الملحة للدولة والحكومة، وسيحتاج الرئيس إلي بعض الوقت، ربما أسبوعين علي الأكثر لاستعادة لياقته وفورمته المعهودة".



من ناحية اخرى، لم يحسم الرئيس حتي الآن موقفه بشأن القمة العربية التي ستعقد الأسبوع المقبل في مدينة سرت الليبية برئاسة العقيد معمر القذافي، حيث قال مسئول وثيق الصلة بمؤسسة الرئاسة: "إن الرئيس متحمس لحضور هذه القمة علي الرغم من أنه مازال في فترة النقاهة، مشيرا إلي أن الرئيس مازال حتي اللحظة يتطلع إلي المشاركة في أعمال هذه القمة تعبيرا عن انشغاله بقضايا العمل العربي، وفي إطار العلاقات الأخوية والمتميزة التي تربطه مع العقيد القذافي".

ولفت المسئول إلي أن حضور الرئيس للقمة يعتمد في الأساس علي قدرته علي تحمل ظروف السفر والانتقال إلي ليبيا بعد عودته المرتقبة من ألمانيا، موضحا أنه في حالة ما إذا قرر الرئيس المشاركة في هذه القمة فإنه قد يكتفي فقط بزيارة خاطفة تستغرق بضع ساعات إلي سرت لحضور الجلسة الافتتاحية والعودة في نفس اليوم إلي القاهرة.

وأشار إلي أن الرئيس متحمس لحضور هذه القمة وأنه سبق أن قطع وعدا للعقيد القذافي قبل توجهه إلي إجراء العملية الجراحية في ألمانيا بالمشاركة في القمة العربية التي تعتبر الأولي من نوعها التي تستضيفها ليبيا في تاريخها.

كانت مصادر صحيفة ذكرت في وقت سابق أن رسالة حملها اللواء عمر سليمان- رئيس المخابرات العامة المصرية- إلي الزعيم الليبي معمر القذافي قبل سفر الرئيس إلى ألمانيا، تضمنت إبلاغه باعتزام الرئيس إجراء عملية ومن ثم الغياب عن القمة.

حفيد جديد لمبارك

إلي ذلك، ذكرت "الدستور" أن جمال مبارك نجل الرئيس والقيادي البارز في الحزب الحاكم سيرزق قريبا مع زوجته خديجة الجمال بأول مولود لهما خلال الأيام القليلة المقبلة.

وسيعود جمال وزوجته مع الرئيس مبارك والسيدة قرينته وشقيقه الأكبر علاء إلي أرض الوطن علي متن نفس الطائرة الرئاسية للرئيس مبارك يوم الخميس أو الجمعة المقبل.

وقالت مصادر مطلعة إن ولادة أحدث حفيد للرئيس مبارك ستتم في القاهرة وليس في ألمانيا كما أشيع مؤخرا، مشيرة إلي أن عائلة الرئيس تعمدت عدم الظهور الإعلامي خلال فترة مرضه منعًا لتأويل هذا الظهور سياسيًا.

واعتبرت المصادر أن عائلة الرئيس التي رافقته خلال رحلة العلاج في ألمانيا والتي بدأت في الرابع من الشهر الجاري وحتي الآن، قد تعاملت مع مرض الرئيس مبارك كأي عائلة مصرية، همها الرئيسي هو الاطمئنان علي عائلها الأول.

"الوطني" يستعد

كانت تقارير صحفية ذكرت في وقت سابق أن الحزب الوطني يعد العدة لاستقبال جماهيري حاشد عند عودة الرئيس مبارك من رحلته العلاجية إلى ارض الوطن، مشيرة إلى أن أنصار ومؤيدي الحزب على الشبكة الالكترونية، وجهوا الدعوة إلى الشعب المصرى لاستقبال مبارك فى مطار القاهرة، في وقفة شبيهه باستقبال البرادعي، في 19 فبراير/شباط الماضي.

وقال رئيس اللجنة الإلكترونية للحزب الوطنى، مصطفى أحمد، إن اللجنة استقبلت مئات الرسائل التى تطلب الذهاب إلى مطار القاهرة لاستقبال مبارك، مشيرا إلى أنه يجرى دراسة الأمر حاليا بشكل مكثف، وبانتظار تعليمات من الحزب، "حتى نقوم بحشد الآلاف فى جميع المحافظات ليكونوا فى مطار القاهرة".

وكان مبارك قد غاب عن مصر لمدة 17 يوما من 20 يونيو/حزيران وحتى 7 يوليو/تموز 2004 لدى خضوعه لعملية بالعمود الفقرى وعاد إلى القاهرة فى ذلك الحين بدون أن يكون فى انتظاره استقبالات كبيرة.

ولكن الاستقبال الأكبر الذى انتظر عودة مبارك كان فى صيف 1995 لدى عودته من اثيوبيا بعد نجاته من محاولة اغتيال، حيث كان فى انتظاره ممثلون عن طوائف مختلفة من الشعب المصرى وقيادته السياسية والدينية.

وظهر مبارك على شاشة التلفزيون المصري للمرة الأولى بعد إجراء الجراحة يوم الثلاثاء الماضي، مع الطاقم الطبي الذي أجرى له العملية، حيث بدا على الرئيس تحسن كبير بعد إجراء العملية. ثم بث التليفزيون يوم الجمعة فيديو للرئيس يتحدث خلاله مع عدد من المسئولين المصريين

وساد شعور بالارتياح بين المصريين بعد ظهور مبارك والتأكد انه بحالة طيبة، وهو الأمر الذي بعث الطمانينة في نفوسهم بعد شائعات مغرضة بدأت تتحدث عن تدهور صحته، عززها عدم ظهوره على شاشة التليفزيون المصري لأكثر من عشرة ايام بعد خضوعه للجراحة.

صحة مبارك

كان مبارك قد وصل ظهر- الجمعة الخامس من مارس، إلي مدينة هايدلبرج الألمانية ترافقه أسرته لمتابعة شكوي متكررة من آلام بالحويصلة المرارية ورافق الرئيس أيضاً في رحلته العلاجية الدكتور حاتم الجبلي- وزير الصحة- والدكتور زكريا عزمي- رئيس ديوان رئيس الجمهورية.

وتم إجراء جراحة ناجحة للرئيس مبارك صباح اليوم التالي السادس من مارس لإزالة الحوصلة المرارية والالتصاقات المحيطة بها، وكذلك إزالة الزائدة اللحمية في الجزء الثاني من الاثني عشر بطريقة أمنة للغاية، حسبما ذكر بيان صادر من المستشفى.

وأصدر الرئيس قبل خضوعه للجراحة قراراً جمهورياً بتولي الدكتور أحمد نظيف- رئيس مجلس الوزراء- جميع اختصاصات رئيس الجمهورية طبقاً للمادة "82" من الدستور إلي حين عودته إلي مباشرة مهامه، وكانت المادة "82" التي استند إليها الرئيس في قراره إحدي المواد التي شملتها التعديلات الدستورية عام 2007، حيث كانت تنص قبل التعديل علي أنه إذا قام مانع مؤقت يحول دون مباشرة رئيس الجمهورية اختصاصاته أناب عنه نائب رئيس الجمهورية.

وهذه المرة الثانية التي يفوض فيها مبارك رئيس الحكومة صلاحياته، وكانت المرة الأولى في يونيو/ حزيران 2004 عندما أجرى جراحة في الظهر في ألمانيا أيضاً ونقل صلاحياته إلى رئيس الحكومة آنذاك الدكتور عاطف عبيد.

وكان مبارك سقط مغشياً عليه خلال القائه خطاباً داخل البرلمان المصري في العام 2003 لكن الأطباء في حينه أرجعوا ذلك إلى تناوله عقاراً ضد الانفلونزا، مما عرّضه إلى حال من الدوار.

وفي عام 2004 أجرى مبارك عملية جراحية في العمود الفقري في مستشفى ميونيخ في ألمانيا بعدما فشلت جهود الأطباء في أن يؤدي العلاج الطبيعي إلى "تحسن سريع في الألم" الذي كان يعانينه آنذاك. وأصدر مبارك وقتذاك قراراً بنقل صلاحياته إلى عبيد الذي ترك موقعه في تغيير وزاري في الشهر التالي.

المصدر: akhbarelyom

احفظ الخبر وشارك اصدقائك:

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على مبـارك يتصـل بقـادة العـالـم للشكر علي التهنئة بنجاح العملية الجراحية

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

Most Popular Tags
  • مبارك يتصل
  • ,
  • اخبار العالم
  • ,
  • كلمة شكر و تقدير لاجراء العملية الجراحية
  • ,
  • اخر الاخبار في العالم
  • ,
  • علاء مبارك
  • ,
  • يتصل
  • ,
  • شكر على تهنئة
  • ,
  • نموذج رسالة تهنئة رسمية
  • ,
  • خطاب تهنئة بمنصب جديد
  • ,
  • كلمة شكر وتهنئه بالمنصب
  • ,

    23/4/2014
    سيارات ومحركات
    اخبار السيارات اخبار السيارات
    سوق السيارات سوق السيارات
    كمبيوتر وجوال
    أخبار الكمبيوتر والانترنت أخبار الكمبيوتر والانترنت
    أخبار الجوال والموبايل أخبار الجوال والموبايل
    سوق الكمبيوتر سوق الكمبيوتر
    سوق الموبيلات والجوالات سوق الموبيلات والجوالات
    وسائط متعدده وترفيه
    أجمل الصور أجمل الصور
    كاريكاتير كاريكاتير
    العاب فلاش العاب فلاش
    خدمات ومعلومات
    إعلانات مبوبة إعلانات مبوبة
    دليل المواقع العربية دليل المواقع العربية
    دليل الشركات دليل الشركات
    الأخبار الأكثر قراءة
    كل الوقت
    30 يوم
    7 أيام
    روابط متميزة
    إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر كافة حقوق النشر محفوظة لأصحابها من المواقع والكتاب والناشرين وشبكة عرب نت فايف غير مسؤولة عن الآراء والتعليقات المعروضة في الموقع إذ تقع كافة المسؤوليات القانونية والأدبية على كاتبها أو/و المصدر الخاص بها.
    شبكة عرب نت فايف غير مسؤولة عن محتوى المواقع الخارجية.
    هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager