رسالة حب .. أقصر الطرق الي قلب شريكك

آخر الأخبارالأسرة والطفل › رسالة حب .. أقصر الطرق الي قلب شريكك

صورة الخبر: رسالة حب .. أقصر الطرق الي قلب شريكك
رسالة حب .. أقصر الطرق الي قلب شريكك

السبت, ‏20 ‏مارس, ‏2010

الحب من أرقى المشاعر الإنسانية التى خلقها الله لنا وخلقنا لها
بالحب تصبح الصحراء جنة خضراء
بالحب نشعر بالدفء فى اكثر الليالى برودة
بالحب تتصل قلوب الناس وتستمر الحياة
لكن كيف نعبر عن الحب؟
عندما تقع فى الحب لا تتردد وصرح بما يجول بقلبك حتى لا يتوقف قلبك عن الخفقان لكن عليك أن تتميز بالذكاء فى طريقة التعبير عنه.

إعلم عزيزى المحب أن الطرق والوسائل التكنولوجية الحديثة التى يستخدمها الكثير للتعبير عن مشاعر الحب التى تملأ قلوبهم لاتفيد،إنما تتسبب فى ضياع القيمة الجميلة لهذه المشاعر لأن الحب شىء وجدانى إنسانى لا يحيا مع الحداثة والمادية.

لذلك أحذرك من إستخدام هذه الوسائل:
- المحمول
- البريد الإلكترونى
- التليفون المنزلى
وهيا بنا نعود إلى الزمن الجميل حين كان الناس يعرفون كيف يحبون بكل ما لديهم من مشاعر ويعبرون بأفضل الطرق وهى رسالة الحب التى كان يكتبها المحب لحبيبه بقلم يشعر بدقات قلبه التى تترجم على الورق المزخرف بالورود بأصفى وأرقى كلمات الحب.

لماذا نكتب رسالة حب؟
ننصح كل من وقع فى الحب ويريد أن يعبر عنه بكتابة رسالة حب لأن الإعتراف بالحب ليس مهمة سهلة إنما هو أصعب ما يكون و الذى يتحدث فى هذه اللحظة ليس لسانك الذى يمكنك التحكم به،إنما هو قلبك الذى يفعل ما يحلوا له وليس لك عليه سلطان.

فمن الطبيعى أن تصاب بالإرتباك عند التصريح بما فى قلبك. لذلك إجلس فى غرفة فارغة ليكون هناك خصوصية مع نفسك حتى يمكنك الوصول إلى أعمق المشاعر ويمكنك إختيار أكثر الكلمات عذوبة والتى يمكنها بحق التعبير عنك.

ولحرصنا على تقوية مشاعر الحب بين الأحباب وخاصة الأزواج نقدم لك خطوات رسالة الحب التى تصل سريعا من القلب إلى القلب:
1- عليك بإختيار ورقة بقلبك وليس بعينك،إذهب إلى مكان بيع ورق الرسائل وإلقى نظرة ثاقبة على جميع النماذج ثم إختر النموذج الذى يشعر به قلبك حتى يليق بمن تحب.

إعلم أن هناك تفاصيل مادية تلعب دور هام فى توصيل ما ترغب من رسالة مثل نوعية الورق والحبر والظرف الذى تستخدمه فى كتابة الرسالة حيث أن هذه التفاصيل توصل معنى إضافى لما تكتبه من كلمات كما يمكن أن يكون لها تأثير أقوى بحيث تحدد قيمة الشخص الذى تكتب له الرسالة ومدى إجتهادك فى البحث عن أرقى الأدوات حتى تظهر الرسالة فى أبهى صورها.

لا تكتب هذه الرسالة على آلة كاتبة أو على الكمبيوتر حيث تستمتع الناس بقراءة الخطابات الشخصية لأن الرسائل الإلكترونية يمكن حذفها بسهولة ولا يكون لها نفس التأثير كالرسالة المكتوبة بخط اليد التى يمكن الإحتفاظ بها حتى نهاية العمر.

أتذكر رسالة كتبتها إلى معلمتى التى كنت أحبها وأنا فى الصف الثانى الإعدادى وأنا اليوم فى الثلاثينات من عمرى ومازالت معلمتى تحتفظ برسالتى حتى هذا اليوم وسوف تظل محتفظة بها كما وعدتنى بذلك.

فكم من السنوات ستبقى رسالة الحب خالدة؟
يجب أن تستخدم قلم أنيق ومتميز اللون،عادتا يكتب خطاب الحب بالقلم الأزرق لكن يمكنك أن تكتبه باللون الذى يفضلة المحبوب.

2- إبدأ خطابك بتحية رقيقة مثل:
- إلى أعز الناس
- حبيبتى/حبيبى
- إلى أقرب الناس لقلبى
- إلى أغلى الناس

وتأكد من كتابة إسم من تحب بعد العبارة السابقة. وسوف تتفاجأ من مدى تأثير هذه العبارة على النصف الآخر وعلى إثارة مشاعره.

3- بعد جملة التحية أفرغ كل ما بقلبك على الورق لأن خطاب الحب له طابع خاص يختلف عن باقى أنواع الرسائل. الهدف من هذا الخطاب ليس فقط إعلام من تحب بمعلومة ما إنما هو سيل من المشاعر المعبرة عن الصفات الجميلة التى يتميز بها من تحب.حيث يمكنك إبراز سمو صفات حبيبك بمقارنتها مع ضآلة صفاتك.

لكن لاتبالغ بشكل زائد عن الحد فى كلمات الحب خاصة فى بداية العلاقة حتى يكون هناك مصداقية فى ما تكتب وحتى لا تصبح مثل أبو لمعة.

إعلم أن البساطة والرقة فى التعبير هى مفتاح نجاح رسالتك فى تأدية الهدف منها لأن هذا الإسلوب يسمح لمن تحب بقراءة ما بين السطور بينما يسمح لك بجس النبض.

حتى تتمكن بعد ذلك من الحكم عليه من خلال رد فعله و تعلم إذا كنت ستكمل المسيرة ام أن حبك من طرف واحد.

4-عليك بالتركيز عند كتابة هذا الخطاب بحيث تجلس فى مكان هادىء لتستطيع التعبير بشكل رائع دون أن يقاطعك أحد. وبعد الإنتهاء من الكتابة لا ترسله فور الأنتهاء بل يجب أن يبقى بحوزتك لمدة 24 ساعة وتعيد قراءته مرات عديدة.

لأنه من الممكن أن تلاحظ بعض الجمل التى تريد حذفها أو التى تريد إضافتها وبعد التأكد من كل حرف يمكن أن ترسله لها.

5- إذهب إلى خطاط: عندما تختار الظرف المناسب لرسالة العمر كله والطابع المناسب عليك بالإستعانة بخطاط لينقش لك إسم حبيبك وعنوانه على الظرف.

حيث يجب أن يكون خط اليد المنقوش على الظرف غاية فى الروعة والمهارة لأن الجواب بيبان من عنوانه ولون التفاحة الأحمر الجميل يعبر عن ما بداخلها من مذاق شهى ولذيذ.

6-إذا كنت تكتب الرسالة إلى حبيب يسكن بعيدا عنك بمسافة كبيرة عليك أن تكتب له جملة تعبر بها عن مدى إشتياقك له أو عن إى يوم أو شىء يذكرك به مثل زهرة جميلة أو رائحة خلابه تميزه.

7 فكره بالوقت الذى رأته عيناك وماذا كان شعورك حينها مهما كان الحدث بسيط. عليك إسترجاع ووصف المشاعر العاطفية والجسدية التى مررت بها عند رؤية حبيبك.

8- قم بكتابة تفاصيل اللحظة التى وقعت فيها بحب هذا الشخص مع ذكر التفاصيل عن مشاعرك حيث يمكنك البدء بجملة مثل:"اتذكر عندما......"،أو "فاكر لما كان وكان وكان لنا فى كل مكان مكان......"

9- إسترجع إثنين أو ثلاثة من التجارب التى مرت عليك عندما مررت من جنب حبيبك بالكلمات والأحداث. يمكنك أن تضيف بعض الذكريات التى عشتها مع حبيبك قبل أن تعترف له بمشاعرك.

10- يمكن أن تضيف ما تتمنى أن تقوم به مع حبيبك وكل الأماكن الجميلة التى تتمنى الذهاب معه إليها ونوعية الطعام الذى تحب أن تتناوله معه وغيرها من الامنيات التى تحب ان تحققها فى وجود الحبيب.

11- إنهى خطابك بكلمة وداع رقيقة. كما تم ذكره فى الخطوة رقم 2 إحذر أن تنهى الخطاب بكلمات النهاية التقليدية التى تستخدم فى الأنواع الأخرى من الخطابات حتى لا تفقد هذا الخطاب جماله ومن هذه الكلمات التقليدية:
- صديقك المخلص
- إلى حضرة المحترم
وغيرها من النهايات الرسمية التى تفتقد إلى الروح.

عليك بإنهاء الخطاب بأعزب الكلمات التى تهز الوجدان عند قراءتها ومنها:
- لوبس كنت أقدر أكتب لك بقطرات دمى لما ترددت
- خادمك المحب
- القمر الذى لايضىء دون شمسه

وفى النهاية أتمنى أن أكون قد قدمت نصيحة بسيطة لكن يمكن أن تكون ذات وقع عميق على من تحب.

حيث يمكن أن تكون هذه الرسالة هى أغلى هدية حب يمكن أن يقدمها حبيب إلى حبيبة فى عيد الحب أو فى أى مناسبة يرغب من خلالها بث الروح فى مشاعر الحب التى قد تكون ضعفت مع مرور الوقت وضغوط الحياة.

كما يمكن أن تكون نقطة البداية لحياة زوجية سعيدة بين قلبين ربط الحب بينهم ويبقى أن يتم تغليف هذا الرباط بميثاق الزواج.

المصدر: shobiklobik.com

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على رسالة حب .. أقصر الطرق الي قلب شريكك  "3 تعليق/تعليقات"

عاشقة المعلمة فداء2/4/2013

انا احب معلمتي فداء الاسطل حبا جما ياريت تكون امي

عمار10/9/2011

1الحب الصاافى ينبض بهى القلب ويعجز ان يتكلم عنهو اللساان ويعجز على ان يعبر عنهو زلاكن يجب ان تعبر عن حبك الى محبو بتك حتى يروى لسانك قلب بنفضات الحب الراقى والحب هو انسان حسيس جداويجب ان تكون جدا فى كلامك مع محبو بتك وان تقل الكلام الزى يجرى فى قلبك

وحيد12/8/2011

الحب هو اجمل مافي الحياة وبالهنا والشفا تكسب الحياة

سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
Most Popular Tags
  • رسالة حب
  • ,
  • خطاب حب
  • ,
  • رسائل الحب
  • ,
  • رسائل حب
  • ,
  • رسالة الحب
  • ,
  • كتابة رسالة حب
  • ,
  • خطابات حب
  • ,
  • كيفية كتابة رسالة حب
  • ,
  • رسائل حب
  • ,
  • رساله حب
  • ,
    إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

    هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager