آخر الأخبارالأسرة والطفل › 10 أسباب لتحتفلي بعزوبيتك

صورة الخبر: 10 أسباب لتحتفلي بعزوبيتك
10 أسباب لتحتفلي بعزوبيتك

بلا شك أن الحب أمر كبير، وحلم كل فتاة أن تقع في حب فتى احلامها، ولكن هناك ما هو أحلى من ذلك في عالم الفتيات غير المتزوجات بعد. تعالي نتعرف على 10 اسباب تجعلك أكثر حظا من بعض المتزوجات.

كل رجل تجربة
لا تفهمي ذلك بالمعنى السلبي، ما نقصده هو لا زال لديك الوقت لتتعرفي على شخصيات وأنواع مختلفة من الرجال. فكري بالامر كأنه رحلة تسوق. كل رجل يمثل قطعة مختلفة من الثياب، وكل قطعة من الثياب تمنحك شعورا مختلفا. هناك قطع رخيصة الثمن والنسيج، وهناك قطع تستعمل مرة واحدة، وهناك قطع باهظة لا تستطيعين شرائها، وهناك قطعة واحدة مخصصة لك.

الحرية الاجتماعية
لا زلت تملكين وقتك الشخصي لزيارة الاصدقاء، الخروج في رحلات مع صديقاتك دون القلق من التأخير أو التفكير بالاطفال أو المسؤوليات التي تأتي مع الارتباط. وبالطبع، أنت معرضة لسماع كلمات الاطراء والمديح والغزل وهي امور تختفي مع وجود خاتم الزواج.
المغامرات العاطفية
أي اعجاب أو مرشح جديد، يعني مغامرة عاطفية جديدة ومثيرة، وشعور غامر بالحب، وتدفق للادرنالين، واحاديث مشوقة وغنية بالتفاصيل مع صديقاتك. الشعور بأنك محط اعجاب أحدهم يجعلك تبدين أكثر اشراق، عفوية، وطفولة، وهذا ما يخبو تدريجيا بعد الزواج للاسف.

الحرية بشكل عام
وقتك، حياتك، افكارك، اسلوبك كلها ملك يديك. تستطيعين الالتحاق بأي دورة أو القيام بأي هواية، أو حتى العمل لساعات متأخرة على مشروع يزيد من مرتبتك في العمل ويشبع طموحك دون الخوف من التقصير في واجبات بيتك وزوجك أو الحاجة لتبرير طموحك الزائد. وهذه هي الفترة الوحيدة في حياتك التي تستطيعين فيها تحقيق الانجازات.

التصرف بأنانية
مع التقدم في السن، وانشغال الاصدقاء المتزوجين في حياتهم ومع عائلاتهم التي بدأت تكبر، ستشعرين بأنهم اصبحوا اشخاص أخرين. فمستوى المرح والمغامرة سيقل تدريجيا، وتصبح الالتزامات العائلية أهم من قضاء وقت مع الاصدقاء، وتنتقل الامنيات الشخصية إلى الابناء. معظم الاباء والامهات يضحون بانفسهم واموالهم وحياتهم الخاصة من اجل اطفالهم. بينما أنت لازلت تستمتعين بانفاق نقودك على شراء ثياب جديدة على الموضة، وتزورين صالون التجميل بانتظام، وتعتنين بجمالك وشعرك وتتصرفين كطفلة مدللة أنانية.

التوقعات
شعور عظيم سيظل يلازمك دائما وهو ماذا ينتظرك في الغد، من هو الشخص الذي ستمنحيه قلبك، ووقتك وتضحي من اجله بملئ ارادتك.

التطلع
لا زلت حديث النساء في العائلة عمتك وخالتك وصديقة والدتك كلهن يحاولن إيجاد العريس المناسب لك. النساء يتحدثن عن جمالك، وصفاتك، وثقافتك. بينما المتزوجات من سنك بدأن بالتحول لأمهات وعمات وخالات.
النجاح المهني
النساء العازبات أكثر ارتقاءا في السلم الوظيفي، كما توكل إليهن المهام الصعبة والتي تأتي بمردود مادي ومهني. بمجرد أن تعلن الموظفة التي تجلس بقربك خبر خطوبتها، توقعي ترقية في المستقبل.
تبدين دائما في احسن حال
العازبات دائما أفضل حالا من المتزوجات. العازبة لا تأكل مثل المتزوجة، وتقوم بممارسة الرياضة بانتظام، وتحافظ على صحتها وجمالها. وإذا لم تلتزم بذلك ستسمع النصائح من الجميع من جدتها إلى مديرها في العمل. بالطبع يمكنك التوقف عن ذلك بعد الزواج، فلا احد يتوقع منك أن تكوني عارضة ازياء بعد الزواج، بل على العكس الجميع سيرغب في أن تزيدي وزنك قليلا.

حفلات الزفاف أكثر مرحا
الكل سينتظر العروس، ولكن بعد أن تدخل ستتجه الانظار إلى صديقاتها، وقريباتها العازبات، وسترين اعجابا وتدافعا وتسمعين كلاما خافتا عن هويتك. وبالطبع، عندما ترقصين ستجدين وجوها عديدة تحاول جذب انتباهك. بينما تنتظر المتزوجات انتهاء الحفل بفارغ الصبر لمعاتبة ازواجهن على اهمالهن وسرقة النظرات إلى الفتيات الجميلات.

ولهذا يا عزيزتي يجب أن تشعري بالسعادة لأنك لست متزوجة.

المصدر: albawaba.com

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على 10 أسباب لتحتفلي بعزوبيتك (1)

fatma‏11 ‏مارس, ‏2010

هذه المقالة تم نقلها او حتى انكتبت عن النساء في الغرب وليس هنا في الشرق الأوسط؟
كل شيء فيها تنطبق على النفسيات الغربية للنساء عندهن، وليس عندنا، كان من الأجدى لو توجد كاتبات يهتممن بهكذا تفاصيل لكن من واقع الشرق، وليس مجرد ترجمة عن مقالات المجلات الغربية

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
99363

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري