اخبار عرب نت فايف
سوق السيارات المستعملة
مساحة اعلانية
ثورة 25 يناير أخبار العالم اخبار الرياضة اخبار المال والاقتصاد اخبار المسلمين الصحة والجمال الأسرة والطفل علم وتقنية اخبار الفن والثقافة اخبار البيئة مقالات

4 عبارات على يد بالين تحرجها أمام الإعلام الأميركي.. والبيت الأبيض يدخل على الخط

آخر الأخباراخبار العالم اليوم › 4 عبارات على يد بالين تحرجها أمام الإعلام الأميركي.. والبيت الأبيض يدخل على الخط

الأربعاء, ‏10 ‏فبراير, ‏2010

صورة الخبر: 4 عبارات على يد بالين تحرجها أمام الإعلام الأميركي.. والبيت الأبيض يدخل على الخط
4 عبارات على يد بالين تحرجها أمام الإعلام الأميركي.. والبيت الأبيض يدخل على الخط

ما زال خطاب المرشحة السابقة لمنصب نائب الرئيس الأميركي سارة بالين أمام مؤتمر حركة «حفل الشاي» يثير الانتباه في الولايات المتحدة، إلا أن سبب الانتباه ليس هو الذي كانت ترغب فيه بالين، ولم يرتكز على مضمون الخطاب وإنما على طريقة إلقائها له. فبالين التي اختارت أن تلقي خطابها من أوراق مكتوبة بدلا من خطاب على آلة خطاب إلكترونية، الوسيلة المفضلة لدى الرئيس باراك أوباما، قالت في خطابها إن الشعب الأميركي لا يريد خطابات من «قائد لديه كاريزما يقرأ من آلة قراءة الخطاب الإلكترونية».

إلا أنها فاجأت الأميركيين بأن عدم اعتمادها على آلة القراءة الإلكترونية لا يعني عدم اعتمادها على أدوات تساعدها على تذكر خطابها السياسي، إذ كشفت كاميرات التصوير أنها كتبت أربع عبارات رئيسية على راحة يدها من أجل تذكرها. وعندما سألها محاورها خلال مؤتمر «حفل الشاي» مساء السبت عن الأمور التي ترغب في أن يدعمها الساسة، ترددت بالين للحظات ثم نظرت إلى يدها لترد على السؤال. وظهر لاحقا أن يدها حملت عبارات «الطاقة» و«تقليص الميزانية» و«الضرائب» و«رفع معنويات الأميركيين».

وتعتبر العبارات الأربع محور سياسات الحزب الجمهوري الذي ينتقد سياسات الرئيس أوباما تجاه الصرف العام في الميزانية ورفع الضرائب لتمويل تلك الميزانية، إضافة إلى التركيز على الطاقة والنفط لضمان الاقتصاد الأميركي. أما العبارة الرابعة، وهي رفع معنويات الأميركيين فتأتي في وقت تزداد انتقادات الشعب الأميركي للساسة، وسط أزمة اقتصادية جعلت البطالة تصل إلى 10%.

وقد نشرت الصحف الأميركية صورة يد بالين والعبارات الأربعة مكتوبة عليها، بالإضافة إلى بث قنوات التلفزيون لتسجيل بالين، وهي تنظر إلى يدها قبل الإجابة على أسئلة محاورها. وتساءل مقدم البرامج السياسية الساخر جون ستيوارت في برنامجه مساء أول من أمس «لماذا تحتاج بالين إلى تذكير نفسها برفع معنويات الشعب الأميركي؟!». ووجه المذيع الكوميدي الأميركي ستيفن كولبير أشد الانتقادات لبالين مساء أول من أمس في برنامجه، واصفا إياها بـ«المعوقة»، ومنتقدا دفاع بالين عن المذيع اليميني المتشدد راش ليمبا الذي استخدم العبارة نفسها لوصف مجموعة من الناشطين الليبراليين. واعتبرت بالين أن هذه العبارة مناسبة لأنها في إطار فكاهي، بينما طالبت باستقالة كبير موظفي البيت الأبيض رام إيمانويل لاستخدامه عبارة «المعوقين الملعونين» للمجموعة نفسها، قائلة إن الفرق بين ليبما وإيمانويل يكمن في أن الأخير استخدم العبارة بجدية لمهاجمة معارضيه.

واعتبرت المذيعة في قناة «إم إس إن بي سي» أندريا ميتشل أن كتابة بالين للعبارات على يدها أمر «يجب أن ننظر إليه بجدية»، خاصة مع انتقاد بالين لطريقة خطابة أوباما. وردا على منتقديها لاستخدامها يدها لتذكر أبرز العبارات التي تحدد خطاب الجمهوريين السياسي العام، كتبت بالين عبارة «مرحبا ماما» على يدها خلال مشاركتها في حفل لجمع التبرعات لحاكم ولاية تكساس ريك بيري.

وفي ما بدا وكأنه استهزاء ببالين، التي استعملت راحة يدها لكتابة نقاط خلال خطاب سياسي، دخل كبير الناطقين باسم البيت الأبيض على الخط، حيث قام بدوره بكتابة نقاط على راحة يده أثناء لقائه بالصحافيين أمس. وأظهر روبرت غيبس للصحافيين الكلمات التي كتبها على راحة يده من قبيل «أمل» و«تغيير» إلى جانب «بيض» و«حليب»، وذلك في مستهل لقائه اليومي بهم. يذكر أن بالين ظهرت بقوة على المسرح السياسي في خطاب رئيسي أمام حركة «حفل wالشاي»، التي تأخذ اسمها من الواقعة الشهيرة في التاريخ الأميركي عندما ثار أميركيون ضد المستعمرين البريطانيين عام 1773، ورموا الشاي الذي كان البريطانيون يطالبون بضريبة عنه في البحر.

والحركة الشعبية المحافظة تنتقد إدارة أوباما لتوسيع النشاط الحكومي في مجال الاقتصاد، معتبرين أن السوق الحرة أساس الدولة الأميركية. ورغم أن الحركة ما زالت شعبية لا يوجد لديها قادة رسميون، تعتبر بالين الوجه السياسي الأبرز الذي يؤيد ميول الحركة المحافظة جدا.

من جهة أخرى، أفادت تقارير أن بالين حصلت على 100 ألف دولار مقابل ظهورها في مؤتمر حركة «حفل الشاي». وقد وجهت انتقادات لبالين على هذا المبلغ، إلا أن فريقها أكد أنها «لن تستفيد من المال»، مما أثار تكهنات بأنها قد تستخدم الأموال للاستعداد لحملة انتخابية خاصة بها مستقبلا.

وبينما رفضت بالين استبعاد ترشحها لسباق الرئاسة الأميركية عام 2012، تعمل على لقاء أكبر عدد من الأميركيين خلال الأشهر المقبلة بالإضافة إلى المشاركة في فعاليات تضمن لها أجورا مالية قد تساعدها على تمويل مثل هذه الحملة.

المصدر: واشنطن: «الشرق الأوسط»

احفظ الخبر وشارك اصدقائك:

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على 4 عبارات على يد بالين تحرجها أمام الإعلام الأميركي.. والبيت الأبيض يدخل على الخط

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

Most Popular Tags
  • عبارات
  • ,
  • صوريدين تدعو
  • ,
  • سارة بالين
  • ,
  • خطابات القذافي مكتوبة
  • ,
  • جمل عن البيت
  • ,
  • عبارات مكتوبة على صور
  • ,
  • اجمل عبارات مكتوبة فوق الصور
  • ,
  • صور يد فيها مناكير
  • ,
  • عبارات مكتوبة على البيض
  • ,
  • مرشحة نائب الرئيس الامريكي ساره بالين
  • ,

    23/4/2014
    سيارات ومحركات
    اخبار السيارات اخبار السيارات
    سوق السيارات سوق السيارات
    كمبيوتر وجوال
    أخبار الكمبيوتر والانترنت أخبار الكمبيوتر والانترنت
    أخبار الجوال والموبايل أخبار الجوال والموبايل
    سوق الكمبيوتر سوق الكمبيوتر
    سوق الموبيلات والجوالات سوق الموبيلات والجوالات
    وسائط متعدده وترفيه
    أجمل الصور أجمل الصور
    كاريكاتير كاريكاتير
    العاب فلاش العاب فلاش
    خدمات ومعلومات
    إعلانات مبوبة إعلانات مبوبة
    دليل المواقع العربية دليل المواقع العربية
    دليل الشركات دليل الشركات
    الأخبار الأكثر قراءة
    كل الوقت
    30 يوم
    7 أيام
    روابط متميزة
    إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر كافة حقوق النشر محفوظة لأصحابها من المواقع والكتاب والناشرين وشبكة عرب نت فايف غير مسؤولة عن الآراء والتعليقات المعروضة في الموقع إذ تقع كافة المسؤوليات القانونية والأدبية على كاتبها أو/و المصدر الخاص بها.
    شبكة عرب نت فايف غير مسؤولة عن محتوى المواقع الخارجية.
    هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager