اخبار عرب نت فايف
سوق السيارات المستعملة
مساحة اعلانية
ثورة 25 يناير أخبار العالم اخبار الرياضة اخبار المال والاقتصاد اخبار المسلمين الصحة والجمال الأسرة والطفل علم وتقنية اخبار الفن والثقافة اخبار البيئة مقالات

انجولا تأمل في تسطير تاريخ لها امام غانا في كأس الامم الافريقية

آخر الأخباراخبار الرياضة › انجولا تأمل في تسطير تاريخ لها امام غانا في كأس الامم الافريقية

الأحد, ‏24 ‏يناير, ‏2010

صورة الخبر: انجولا تأمل في تسطير تاريخ لها امام غانا في كأس الامم الافريقية
انجولا تأمل في تسطير تاريخ لها امام غانا في كأس الامم الافريقية

يملك المنتخب الانجولي المضيف فرصة تاريخية لتخطي الدور ربع النهائي وبلوغ دور الاربعة للمرة الاولى في تاريخه عندما يلاقي غانا الاحد على ملعب "11 نوفمبرو" في العاصمة لواندا في الدور ربع النهائي من نهائيات كأس الامم الافريقية.

ويامل المنتخب الانجولي في استغلال الظروف القاسية التي يمر بها المنتخب الغاني لاخراجه من البطولة معولا على عاملي الارض والجماهير الغفيرة التي تملأ جنبات ملعب "11 نوفمبرو" في العاصمة لواندا والتي تناهز 50 الف متفرج.

وتخوض غانا النهائيات بلاعبين شباب في ظل غياب ابرز نجومها بسبب الاصابة في مقدمتهم قطب دفاعه وسندرلاند الانجليزي جون منساه والمدافع الايمن لفولهام الانجليزي جون بانتسيل والقائد ستيفن ابياه ولاريا كينجستون بالاضافة الى استبعاد نجم انترناسيونالي الايطالي سولي علي مونتاري لاسباب تاديبية. كما تعرضت لضربة موجعة قبل مباراتها الثانية في البطولة امام بوركينا فاسو باصابة قائدها مايكل ايسيان الذي تعرض لاصابة في التدريبات وسيبتعد عن الملاعب لمدة 6 اسابيع.

ويسعى المنتخب الانجولي الى تعويض خيبة امله في النسخة الاخيرة عندما بلغ الدور ربع النهائي وخسر امام مصر 1-2.

وقدم المنتخب الانجولي بقيادة مدربه البرتغالي مانويل جوزيه عروضا رائعة في البطولة حتى الان فتعادلت مع مالي 4-4 علما بانها تقدمت برباعية نظيفة، ثم تغلبت على مالاوي 2-صفر وتعادلت مع الجزائر صفر-صفر.

وتعقد انجولا امالا كبيرة على هدافها والبطولة حتى الان مهاجم الشباب السعودي فلافيو امادو ومهاجم بلد الوليد الاسباني مانوتشو لهز شباك الغانيين ومواصلة المغامرة الافريقية التي يسعون من خلالها الى التتويج باللقب.

وكان فلافيو تعرض للاصابة في المباراة الثانية امام مالاوي وغاب عن المباراة الاخيرة امام الجزائر، وهو بدأ يستعيد عافيته بحسب ما اعلنه الجهاز الطبي للمنتخب.

واكد جوزيه ان "كأس امم افريقيا تبدأ بالنسبة الى انجولا من الدور ربع النهائي بعدما حققت ما كانت مطالبة به وهو تخطي الدور الاول"، وقال "الان سنظهر وجها اخر وسنبرز مؤهلاتنا من اجل بلوغ المباراة النهائية واحراز اللقب".

وتابع "قدمنا عروضا جيدة حتى الان على الرغم من الصعوبات التي عانينا منها من اصابات وعدم جاهزية اللاعبين بسبب توقف الدوري المحلي منذ شهرين وعدم لعب المحترفين اساسيين في فرقهم. لكننا وصلنا الى مرحلة متقدمة من الانسجام بسبب الفترة التي قضيناها في البطولة الى جانب المباريات القوية التي خضناها".

واشار الى ان "غانا منتخب قوي ولا يعني غياب ركائزها الاساسية انها ستكون صيدا سهلا بالنسبة لنا، بالعكس يجب ان نكون حذرين من مواجهتها لان ليس لديها شيئا تخسره وستكون المباراة بمثابة تحدي للاعبيها الشباب لاثبات احقيتهم بالدفاع عن الوان غانا في ظل غياب الاساسيين".

وشدد مدرب غانا الصربي ميلوفان راييفاتش على صعوبة مواجهة انجولا، وقال "واجهنا انجولا وديا قبل شهرين ونعرفها جيدا وامامنا الوقت الكافي لتحديد الطريقة التي سنواجهها بها، لكن بالتاكيد فان مهمتنا لن تكون سهلة لاننا سنواجه اصحاب الارض والضيافة امام 50 الف متفرج".

واعرب صانع العاب غانا اسامواه كوادوو عن امله في ان يغتنم زملاؤه التأهل الى الدور ربع النهائي من أجل الذهاب بعيدا في النهائيات.

واوضح كوادوو ان غانا بامكانها المنافسة على لقب البطولة بعد "الانجاز الرائع الذي حققناه بتخطي الدور الاول على الرغم من الاصابات العديدة في صفوفنا وخصوصا القائد (مايكل) ايسيان".

وقال "بلغنا الان مرحلة متقدمة في الانسجام لانها ليست التشكيلة الاساسية حيث ان اغلب اللاعبين يلعبون معا للمرة الاولى وبالتالي عانينا الامرين في المباراة الاولى امام ساحل العاج (1-3)، بيد ان الامور تحسنت في الثانية وحققنا فوزا مستحقا"، مضيفا "مستوانا في تطور مستمر سنحاول استغلال الايام التي تفصلنا عن مواجهة انجولا في ربع النهائي لتصحيح الاخطاء والحفاظ على تركيزنا حتى نواصل مشوارنا في البطولة".

وتابع "لدينا فريق شاب ولا يحق لاي منتخب ان يخرجنا من حسابات التأهل الى المباراة النهائية لان لدينا لاعبين جيدين". وختم "سنبذل كل ما في وسعنا لمفاجأة الجميع".

يذكر ان المنتخبين التقيا 5 مرات، ففازت غانا مرتين وانجولا مرة واحدة، وتعادلا مرتين.

المصدر: لواندا (ا ف ب)

احفظ الخبر وشارك اصدقائك:

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على انجولا تأمل في تسطير تاريخ لها امام غانا في كأس الامم الافريقية

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

Most Popular Tags
  • تسطير الدفاتر من الداخل
  • ,
  • تسطير دفاتر
  • ,
  • تسطير دفتر انجليزي
  • ,
  • تسطير روعة
  • ,
  • تسطير الدفاتر بالالوان
  • ,
  • طريقة تسطير الدفاتر بالصور
  • ,
  • تسطير دفاتر حلوه وسهله
  • ,
  • تسطير دفاتر بنات سهله
  • ,
  • تسطير دفاتر حلوه
  • ,
  • احلى تسطير الدفاتر
  • ,

    19/4/2014
    سيارات ومحركات
    اخبار السيارات اخبار السيارات
    سوق السيارات سوق السيارات
    كمبيوتر وجوال
    أخبار الكمبيوتر والانترنت أخبار الكمبيوتر والانترنت
    أخبار الجوال والموبايل أخبار الجوال والموبايل
    سوق الكمبيوتر سوق الكمبيوتر
    سوق الموبيلات والجوالات سوق الموبيلات والجوالات
    وسائط متعدده وترفيه
    أجمل الصور أجمل الصور
    كاريكاتير كاريكاتير
    العاب فلاش العاب فلاش
    خدمات ومعلومات
    إعلانات مبوبة إعلانات مبوبة
    دليل المواقع العربية دليل المواقع العربية
    دليل الشركات دليل الشركات
    الأخبار الأكثر قراءة
    كل الوقت
    30 يوم
    7 أيام
    روابط متميزة
    إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر كافة حقوق النشر محفوظة لأصحابها من المواقع والكتاب والناشرين وشبكة عرب نت فايف غير مسؤولة عن الآراء والتعليقات المعروضة في الموقع إذ تقع كافة المسؤوليات القانونية والأدبية على كاتبها أو/و المصدر الخاص بها.
    شبكة عرب نت فايف غير مسؤولة عن محتوى المواقع الخارجية.
    هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager