آخر الأخباراخبار المال والاقتصاد › نمو ملحوظ فى المركز المالى لبنك 'بي إن بي باريبا' مصر

صورة الخبر: نمو ملحوظ فى المركز المالى لبنك 'بي إن بي باريبا' مصر
نمو ملحوظ فى المركز المالى لبنك 'بي إن بي باريبا' مصر

حقق بى أن بى باريبا مصر فى الفترة من يناير الى سبتمبر 2009 نمواً في ودائع العملاء التى بلغت أكثر من 12 مليار جنيه مصري بنسبة زيادة تصل الى 14% بالمقارنة بنفس الفترة فى العام الماضى. بينما ارتفعت قروض العملاء فى التسعة أشهر الأولى من عام 2009 بنسبة تصل الى 8% بالمقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، مما يشير الى ثبات أداء البنك وتزايد ثقة العملاء في قوة اداءه المحلى والعالمى.

وعلى الرغم مما سببته الأزمة الاقتصادية العالمية من تباطؤ شديد في نمو ارباح ودخل كافة القطاعات والمجالات سواءً على المستوى المحلي أوالعالمى بل وانهيار بعض الكيانات والمؤسسات منذ بداية الربع الأخير من عام 2008 وحتى اليوم، فقد سجل بنك بي إن بي باريبا مصر فى الفترة من يناير الى سبتمبر 2009 انخفاضاً بلغ 1% فقط فى صافى الايرادات والتى بلغت 473 مليون جنيه مصرى بالمقارنة بصافى الايرادات فى نفس الفترة العام الماضى والتى بلغت 478 مليون جنيه.

وبتحليل هذه الأرقام، نجد أنه بالرغم من هبوط صافى العائد بمقدار 13% الا أن العمولات والأتعاب وصافى دخل المتاجرة وأرباح بيع الاستثمارات المالية قد زادت بنسبة تصل الى 34% مما كان له أثراً كبيراً فى الثبات النسبى لإيرادات البنك. وبسؤال السيد/ فيليب جوانييه العضو المنتدب لبنك بي إن بي باريبا مصر فى هذا الصدد، أوضح أنه من الجدير بالذكر أن صافى العائد قد انخفض بشكل ملحوظ بسبب وجود عمليات استثنائية فى عام 2008 أدت الى تعظيم صافى العائد الذى بلغ 358 مليون جنيه مصرى فى 2008 بالمقارنة بصافى العائد لعام 2007 والذى بلغ 139 مليون جنيه مصرى بنسبة زيادة قدرها 157%.

وأضاف جوانييه: "إن سياسة الدول الأوروبية والولايات المتحدة الأمريكية فى تثبيت سعر الفائدة على العملات الأجنبية عند أقل من ربع فى المائة أثر سلبياً على جميع المصارف بشكل عام".

وأكد جوانييه العضو المنتدب لبنك بي إن بي باريبا مصر "أننا لم نتوقف عن سياستنا التوسعية التى تعتمد على النمو الذاتى بدون أى استحوذات حيث قمنا بإفتتاح 12 فرعاً جديداً خلال عام 2009 لتلبى احتياجات العملاء المختلفة فى العديد من المناطق المتعددة فى جميع أنحاء جمهورية مصر العربية ومنها منطقة شق الثعبان، وأسيوط، وشبرا، ومنطقة ميراج، والأزهر، ومطار القاهرة، والزمالك، والمحلة، والمنيا ومنطقتى رشدي وسبورتنج بالإسكندرية بالإضافة إلى افتتاح فرع البنك بدمياط التى تعد من احدى أهم المناطق الإستراتيجية في مصر.

ومن ثم يبلغ اجمالى عدد فروع بي إن بي باريبا مصر 56 فرعاً حتى الآن ، مع الاستمرار فى إحلال وتجديد بعض الفروع القائمة لتواكب المعايير العالمية التي تعمل بها مجموعة بي إن بي باريبا العالمية. وهذا بالاضافة الى تقديم البرامج التدريبية للعاملين بالبنك وتوفير فرص عمل للكوادر المصرية الشابة والمتميزة التى وصلت الى 7% منذ بداية العام الحالى للمساهمة فى الحد من البطالة".

واستطرد جوانييه: "وقد بدأ البنك فى بداية هذا العام فى بناء وانشاء المقر الرئيسى الجديد ل بي إن بي باريبا مصر بمنطقة التجمع الخامس. وأنه بالرغم من آثار الأزمة العالمية وميل المؤسسات لتخفيض المصروفات إلا أننا استمرينا فى دعم أنشطة المسئولية الاجتماعية لمؤسستنا والمثمثلة فى رعاية برامج وحملات توعية بالتعاون مع بنك الطعام المصرى تهدف الى مكافحة الجوع وهدر الطعام من خلال ابتكار برامج فعالة لمعالجة أزمة الجوع فى مصر. وكل هذه الأسباب السابقة كان لها أثراً سلبياً على المصروفات التى زادت فى الفترة من يناير الى سبتمبر 2009 بمقدار يصل الى 24% بالمقارنة بنفس الفترة العام الماضى".
ومن الجدير بالذكر أن بنك بي إن بي باريبا مصر مملوك بنسبة 95% لمؤسسة بي إن بي باريبا العالمية والتى حققت نتائج تجاوزت جميع توقعات الخبراء والمحللين حيث وصل صافي أرباح البنك الى 4.5 مليار يورو خلال التسعة أشهر الأولى من عام 2009 مرتكزةً على قاعدة رأس مال قوية للغاية. وقد صنفت مجموعة بي إن بي باريبا منطقة مصر على أنها من أهم الدول الاستراتيجية فى منطقة الأسواق الناشئة

المصدر: ektsaadalghad

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على نمو ملحوظ فى المركز المالى لبنك 'بي إن بي باريبا' مصر

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
14903

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

Most Popular TagsMost Popular Tags

بنك بي ان بي باريبا مصر

,

بى ان بى باريبا

, بنك بى ان بى باريبا, بنك بى ان بى باريبا مصر, بي ان بي, بنك بى ان بى,

بنك بى ان بى باريبا فى مصر

,

فروع بنك بي ان بي باريبا مصر

,

موقع بنك بى ان بى باريبا مصر

,

الموقع الرسمى بنك بى ان بى باريبا فى مصر

,

عناوين فروع بنك باريبا مصر فى القاهرة

,

بنك بى ان باريبا

,

بي أن بي باربيا الإسكندرية

,

الموقع الرسمى لبنك بى ان بى باريبا فى مصر

,

فروع بنك بى ان بى باريبا فى مصر

,

شعار بي ان بي

,

بى ان بى

,

فروع بنك بى ان بى باريبا

,

الموقع الرسمى لبنك بى ان بى باريبا مصر

,

صورة بنك بي ان بي التجمع الخامس

,

عناوين فروع بي ان بي

,

عنوان بنك باريبا فى التجمع الخامس

,

صور بى ان بى باريبا فى التجمع الخامس

,

الفرع الرئيسى بنك بى ان بارابيا

,

بى ان بى باريبا الفرع الرئيسي

,

بى ان بى باريبا مصر المركز الرئسى

,

مواعيد عمل بنك بى ان بى باريبا

,

قروض بنك بى ان بى باريبا مصر

,

فروع بنك بي ان بي باريبا في مصر

,

فروع بنك باريبا فى مصر

,

فروع بنك بى ان بى باريبا فى القاهرة

,

بنك باربيا

,

موقع بنك بى ان بى باريبا

,

رقم بنك بي ان بي باريبا الاسكندرية

,

قرض بنك بى ان بى

,

بنك بى

,

فروع بنل بى ان بى باريبا

,

بنك بى ان بى باريبا الاسكندرية

,

عنوان بنك بي ان بي باريبا بالاسكندريه

,

12 مليار دعم الى جمهورية مصر

,

بنك بى ان بى باريبا فرع المنيا

,

فروع بى ان بى فى الاسكندرية

,

الموقع الرسمى لبنك بي ان بى برابيا

,

فرع بي ان بي باريبا بدمياط

,

??? ??? ????? ??????? ????? ?????

,

عناوين بنك بي ان

,

عنوان بنك بى ان بى باريبا فى الاسكندرية

,

عروض لبنك بى ان بى باريبا مصر

,

بنك الطعام المصرى

,

اين يقع المقر الرئيسى لبنك بى ان بى باريبا

,