اخبار عرب نت فايف
سوق السيارات المستعملة
مساحة اعلانية
ثورة 25 يناير أخبار العالم اخبار الرياضة اخبار المال والاقتصاد اخبار المسلمين الصحة والجمال الأسرة والطفل علم وتقنية اخبار الفن والثقافة اخبار البيئة مقالات

أقلام التحديد والكريمات لاصلاح مشاكلك الجمالية

آخر الأخبارالأسرة والطفل › أقلام التحديد والكريمات لاصلاح مشاكلك الجمالية

الأحد, ‏03 ‏يناير, ‏2010

صورة الخبر: أقلام التحديد والكريمات لاصلاح مشاكلك الجمالية
أقلام التحديد والكريمات لاصلاح مشاكلك الجمالية

كل إمرأة لديها بعض العيوب الصغيرة في وجهها تزعجها وتتمنى تجميلها، أو اخفاءها لتبدو مكتملة الجمال كالعارضات والنجمات العالميات . لكن ما لا يعلمه البعض ان هؤلاء النجمات يعانين ايضاً من تلك العيوب قد لا تلاحظينها نعم ولكن ليس بسبب انهن لا يملكن ولكن السبب انهن تعلّمن كيفية تمويهها واخفاءها بأسلوب محترف يجعلهن رائعات الجمال واليوم أضع بين يديك بعض هذه الاساليب لتبدي أجمل منهن .

الذقن المزدوجة:
إستخدمي "بلاشر" برونزي غير برّاق ووزعي اللون الداكن عند طرف وأسفل الذقن ثم موهي اللون على طول عظمة الفكين.

الجبين العريض:
أفضل وسيلة لأخفاء الجبين العريض هي اعتماد قصة الشعر المنسدل فوق الجبين أي "الغرة"، وهي من آخر صيحات موضة الشعر اليوم. كذلك، في إمكانك استخدام كريم الاساس، شرط اختيار لون أغمق بدرجتين من لون بشرتك الطبيعي، وتوزيعه بحركات تصاعيدة عند جذور الشعر فوق الجبين.

الأنف الأفطس :
أفضل وسيلة لتحسين مظهره هي تنحيفه أو إعادة نحتة بواسطة الماكياج. إستخدمي ظلاً بيجياً داكناً أو بنياً طبيعياً ووزعي الظل بواسطة البنصر، ثم ضعي لمسات خفيفة منه عند طرفي الأنف دون أن تغطي ارنبته. أما إذا كان أنفك كبيراً فمن الأفضل أن تموهي طول عظمة الأنف ورأسها.

الجفن الهابط:
العيون المبطنة أو الجفن الهابط يجعلان النظرة حزينة وذابلة. لهذا السبب، ينصح بالابتعاد عن الظلال الداكنة واستبدالها بظلال فاتحة ومشرقة لتبدو العين مضيئة، ومصقولة، وحيوية. إستخدمي ظل الوردي فاتح، أو بيج، أو عسلي على كامل الجفن الأعلى، واختاري ألواناً متقزحة لإبراز الجفن الثابت تحت رسمة الحاجب.
- وسّعي نظرة عينيك باستخدام الكحل المائي.
- اعقصي رموشك بالمكبس المخصص لثني الرموش وابرزيها بالماسكارا المكثفة.

العيون الصغيرة :
قد توحي العيون الصغيرة الصبا الدائم، وهذه ميزة جمالية مهمة. لكن شكلها الدائري (الكروي) قد يبدو أقل جاذبية من العيون اللوزية إذا استخدام الماكياج أو الألوان بطريقة خاطئة. إذا أردت توسيع شكل عيونك ومنحهما شكلا جذاباً ، أرسمي خط الرموش العليا بواسطة الكحل المائي وراعي أن ينطلق الخط من وسط الجفن في اتجاه زاوية العين الخارجية.
- لا ترسمي خطاً عريضاً بالأيلاينر لأن ذلك يصغر العين بدلاً من أن يوسعها.
- استخدمي الماسكارا السوداء، وكثفي الرموش عند الطرف الخارجي للعين لمنحها شكلا جميلة.
- استخدمي ظلال عيون فاتحة ومشرقة لأن الألوان الداكنة تصغر من حجم العين.

الهالات السوداء :
هي مشكلة جمالية تعاني منها نسبة كبيرة من النساء في مجتمنا العربي، ويفضل استشارة الطبيب أولاً حول أسباب ظهورها لإيجاد العلاج المناسب لها إذا كان السبب مرضياً. أما من الناحية الجميلةي فينصح بسترها بواسطة خافي العيوب أو "الكونسيلر".
- اختاري لوناً أفتح من بشرتك بدرجة واحدة فقط، وابدأي بتمويه محيط العينين إنطلاقاً من زاوية العين الداخلية (قرب الأنف حيث يبدو الأزرقاق واضحاً)، ثم مدّي خافي العيوب بطريقة الترتيب فوق كامل الجفن الأسفل مركّزة في شكل خاص على التجويف البارز.

تجاعيد صغيرة :
إن ترطيب البشرة في شكل جيد يساعد على تمليس التجاعيد الصغيرة، وإعادة المرونة، والحيوية إليها. لكن، هناك خدعة تجميلية بسيطة تخفي هذه التجاعيد أو تخفف من حدة ضهورها وهي: استخدام سائل أبيض يضئ البشرة، وتمويه خطوط التجاعيد بواسطة مصحح لوني يستخدم عند خطوط الجبين، وتجويفة الذقن (أي تحت الشفة السفلى). وزاويتي العينين الخارجيتين، ومحيط الشفتين، وخطوط الضحك (قرب الأنف). لكن، من الضروري إخفاء خطوط التجاعيد قبل نشر كريم الأساس وبودرة الوجه قبل نشر كريم الأساس وبودرة الوجه.

المسامات الواسعة:
اذا كنت ترغبين في الحصول على بشرة صافة ونقية عليك استخدام قناع مطهر وقابض للمسام، واعتماد مرطب للبشرة من النوع الذي يمتص الافرازات الدهنية. كذلك، عليك استخدام مستحضر يساعد على تقليص مسامات البشرة قبل استخدام الماكياج، وفرد كريم الاساس السائل فوقه (شرط أن يكون من النوع الذي يمنع اللمعان) بواسطة الاسفنجة المخصصة لذلك، وتثبيت الماكياج بلمسة بودرة شفافة يتم توزيعها بواسطة ريشة كبيرة. لكن، إذا كانت بشرتك خالية من الشوائب والبثور يمكنك الاستعانة بالبودرة المضغوطة شرط أن تستخدمي اسفنجة كبيرة لتمليس اللون فوق البشرة.

الحاجبان الرفيعان:
لم تعد موضة الحاجبين الرفيعين سائدة في هذا الموسم ، بل أصبحت الحواجب المرسومة بإتقان والكثيفة بشكل معقول هي الرائجة اليوم. إختاري قلم رسم الحواجب بلون طبيعي أي أقرب إلى لون شعرك على الشكل التالي :
- الشعر الأسود يناسبه القلم البني الداكن
- الشعر البني يناسبه القلم البني المتوسط
- الشعر الأحمر يناسبه القلم البني – المحمر
- الشعر الأشقر يناسبه القلم الأشقر – الرمادي أو البني الفاتح
إذا أردت ملئ الفراغات في حاجبيك ارسمي خطوط صغيرة في اتجاه شعر الحواجب الطبيعي . أما إذا أردت تكثيفهما فعليك الاستعانة بمستحضر يأتي على شكل بودرة مخصصة لإعادة رسم الحواجب وتجميلها.

الوجه المربع:
إذا كنت تفضلين الشكل المستدير الاكثر انوثة فيمكنك استخدام بودرة فاتحة على محيط الوجه والذقن حتى أعلى عظمة الفكين. ثم البلاشر الوردي في شكل دائري عند أعلى الخدين، واختاري أحمر شفاه لماعا بلون وردي أو طبيعي جذاب.

البثور المحرجة:
إذا كنت تعانين بثورا ملتهبة في البشرة عليك تغطيتها بخافي عيوب بلون لحمي "طبيعي" قريب للون البشرة أو استخدام أقلام مخصصة لإخفاء الشوائب لها مفعول مطهر يساعد على معالجة البثور .

الوبر الزائد :
أفضل حل للوبر الزائد فوق الشفتين هو نزعه بواسطة الشمع البارد أو التخلص منه نهائيا بواسطة اشعة اللايزر أو تقنية الكهرباء، لكن إياك نزع الوبر بواسطة ملقط الحواجب لأنه يجعل الشعر ينمو قاسيا.

البقع الداكنة واثار الجروح :
لتفاديها أو منع تفاقم حالتها هو استخدام مرطب غني بالمرشحات الشمسية. أما إذا أردت تغطية البقع الداكنة واثار الجروح عليك اختيار مستحضرات طبية مخصصة لهذا الغرض لأنها تؤمن تغطية أفضل مما يقدمه خافي العيوب العادي.

الشفاة الرقيقة:
بما أن الشفاه الممتلئه هي موضة العصر لأنها تبدو جذابة أكثر ، بإمكانك اعتماد بعض الخطوات الذكية لإضفاء الحجم على شفتيك بشكل غير مبتذل . إختاري قلما لتخطيط الشفتين بلون طبيعي أقرب إلى لون شفتيك أرسمي شفتيك مباشرة خارج إطارهما الأساسي ولكن في دقة متناهية وراعي أن تكون رسمة الخط رقيقة جدا. إملأي شفتيك بقلم "الكونتور" أولا ثم اطليها بأحمر شفاه فاتح يميل إلى البيج الزهري ، أو الوردي الباهت ، أو الأحمر الشفاف.
تذكري إن أقلام أحمر الشفاه اللماعة تكسب الشفتين حجما ضعي لمسة من ملمع الشفاه في وسط شفتيك لمنحهما حجما وشكلا جذابا.

المصدر: albawaba.com

احفظ الخبر وشارك اصدقائك:

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على أقلام التحديد والكريمات لاصلاح مشاكلك الجمالية

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

Most Popular Tags
  • رائعات الجمال
  • ,
  • صور فتيات رائعات الجمال
  • ,
  • عارضات ازياء عالميات
  • ,
  • رائعات
  • ,
  • نساء رائعات الجمال
  • ,
  • صور بنات رائعات الجمال
  • ,
  • صور بنات رائعات
  • ,
  • صور نساء رائعات
  • ,
  • شرة العارضات خالية من الشوائب
  • ,
  • صور فتيات رائعات
  • ,

    20/4/2014
    سيارات ومحركات
    اخبار السيارات اخبار السيارات
    سوق السيارات سوق السيارات
    كمبيوتر وجوال
    أخبار الكمبيوتر والانترنت أخبار الكمبيوتر والانترنت
    أخبار الجوال والموبايل أخبار الجوال والموبايل
    سوق الكمبيوتر سوق الكمبيوتر
    سوق الموبيلات والجوالات سوق الموبيلات والجوالات
    وسائط متعدده وترفيه
    أجمل الصور أجمل الصور
    كاريكاتير كاريكاتير
    العاب فلاش العاب فلاش
    خدمات ومعلومات
    إعلانات مبوبة إعلانات مبوبة
    دليل المواقع العربية دليل المواقع العربية
    دليل الشركات دليل الشركات
    الأخبار الأكثر قراءة
    كل الوقت
    30 يوم
    7 أيام
    روابط متميزة
    إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر كافة حقوق النشر محفوظة لأصحابها من المواقع والكتاب والناشرين وشبكة عرب نت فايف غير مسؤولة عن الآراء والتعليقات المعروضة في الموقع إذ تقع كافة المسؤوليات القانونية والأدبية على كاتبها أو/و المصدر الخاص بها.
    شبكة عرب نت فايف غير مسؤولة عن محتوى المواقع الخارجية.
    هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager