آخر الأخبارعلم وتقنية › أدوية هشاشة العظام تقلل خطر سرطان الثدي

صورة الخبر: أدوية هشاشة العظام تحتوي على مادة البايفوسفونيت
أدوية هشاشة العظام تحتوي على مادة البايفوسفونيت

واشنطن - توصلت دراسة اجراها مجموعة من الأطباء الأمريكيين في مركز أبحاث مرض السرطان إلى أن أدوية هشاشة العظام والتي تحتوي على مادة البايفوسفونيت تقلل من خطر الإصابة بسرطان الثدي.

وأكد روان تشليبوسكي، طبيب الأورام في معهد الأبحاث البيولوجية الطبية في لوس أنجليس وأحد القائمين على الدراسة، أنه قد تم التوصل لهذه النتيجة بعد اجراء الدراسة على 150 ألف سيدة في سن اليأس.

وأوضح في مؤتمر صحفي الخميس أن السيدات اللاتي خضعن لعلاج هشاشة العظام بمادة البايفوسفونيت انخفضت احتمالية اصابتهن بسرطان الثدي إلى 32بالمائة.

ويعود اكتشاف تأثير مادة البايفوسفونيت على مرض السرطان إلى دراسة سابقة كشفت أن النساء المصابات بالسرطان واللاتي يتم حقنهن بحمض البايفوسفونيت كل ستة أشهر يتعرضن لخطر انتكاسة أقل.

وصرح تشليبوسكي أن اكتشاف تأثير مادة البايفوسفونيت يدعو للتفاؤل نظرا لأن الكثير من السيدات في سن اليأس يخضعن لعلاج هشاشة العظام بالبايفوسفونيت."إفي"

المصدر: العرب أونلاين

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على أدوية هشاشة العظام تقلل خطر سرطان الثدي (1)

tayeb‏28 ‏أغسطس, ‏2011

مرحبا بكم
السادة الكرام بشرى الى النساء التي يحملنا المرض السرطان الثدي انه يوجد عندنا العقار نباتي لشفاء المرض نهائيا و بدون بطر الثدي في غضون ثمنية اشهر فما فوق لا جراحة و لا بطر ان يهمكم الامر اتصل بنا و بي ضمان و تحدي باذن الله شفيت

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
85960

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم