التصميمات الشتوية للأحذية النسائية تجسد الاتجاه للطبيعة

آخر الأخبارالأسرة والطفل › التصميمات الشتوية للأحذية النسائية تجسد الاتجاه للطبيعة

صورة الخبر: التصميمات الشتوية للأحذية النسائية تجسد الاتجاه للطبيعة
التصميمات الشتوية للأحذية النسائية تجسد الاتجاه للطبيعة

السبت, ‏28 ‏نوفمبر, ‏2009

تتربع الأحذية ذات الرقبة (البوت) بألوانها الهادئة على موضة الأحذية النسائية في موسم الخريف والشتاء الحالي، ويأتي البوت هذا الموسم بخامات ناعمة تجسد الاتجاه للطبيعة الذي تتسم به تشكيلات الأحذية هذا الموسم. ويطغى النعل ذي الطابع الجريء على أشكال النعل، كما أن أحذية متسلقي الجبال تقتحم عالم الأحذية الرياضية الحريمي أيضاً.

وتتنوع أشكال البوت الذي يعد أكثر أنواع الأحذية المحببة لقلب النساء في هذا الشتاء بشكل غير مسبوق، وتقول مارجا إندرا هايدي من المعهد الألماني للأحذية :"إن موسم البوت هذا الشتاء ليس كأي موسم مضى، فبالنسبة للطول يطل البوت هذا الشتاء بكل الأطوال التي تخطر بالبال، فكل الأطوال من الكاحل حتى الركبة ممثلة في تشكيلات البوت هذا الموسم والذي يشهد أيضا ظهور أشكال جديدة للنعل ذات طابع رياضي".

وأشارت مارجا إلى أن تصميمات البوت هذا الموسم تتسم بالبساطة والعصرية، حيث تخلى المصممون عن النقوش المبالغ فيها، ومن هذا المنطلق تطغى الألوان الداكنة التقليدية على التصميمات، ولكن مع اتساع باقة الدرجات اللونية التي تتأرجح بين الأسود والألوان المائلة للأسود والتي يمتد نطاقها ليشمل الأزرق القاتم والأخضر الغامق والبترولي والقار والبنفسجي الداكن ودرجات الأحمر المشبعة.

ويؤكد خبير الموضة أندرياس روزه المنحدر من مدينة فرانكفورت غربي ألمانيا على هذا الاتجاه، ويشير إلى أن الألوان الهادئة تستعيد عرش الموضة في موسم الخريف والشتاء القادم بعد أن تربعت عليه الألوان الصارخة المفعمة بالحيوية خلال موسم الصيف، موضحاً أن اللونين الأسود والبني يظلان دوماً ألواناً أساسية لا تخلو منها أي تشكيلة أحذية في فصلي الخريف والشتاء، وتنضم إليهما هذا الموسم درجات اللون البني الوسطى بالإضافة إلى البني المائل للذهبي الذي يعد أحدث صيحات الموضة هذا الموسم. وينصح روزه من يميل إلى الدرجات اللونية الفاتحة بعض الشيء، ضرورة اختيار الموديلات ذات درجات الجلود والفرو المحايدة، لاسيما الدرجات اللونية التي تتأرجح بين البيچ والرمادي. ويلفت روزه إلى أن هناك اتجاهاً حديثاً يظهر جلياً في العديد من التصميمات يتمثل في وجود مسحة من اللون الرمادي تغلف التصميمات. وتشاطره مارجا الرأي، مشيرة إلى أن مسحة اللون الرمادي هذه تضفي على التصميم طابع "العراقة".

ويُعد البوت المصنوع من جلد ناعم وذو ثنيات Crunch ، أحدث صيحات الموضة هذا الموسم، رغم أنه قد ظهر العام الماضي ضمن بعض التصميمات، إلا أنه اليوم أصبح ضرورة لا غنى عنها بالنسبة للسيدات الأنيقات اللائي يحرصن على مسايرة أحدث صيحات الموضة، وتقول مارجا :"إن هذا البوت يبدو مجعداً بعض الشيء وله أطوال مختلفة، إن كل شركات الأحذية تحرص حالياً على أن تتضمن تشكيلتها هذه الموديلات، لأنه يتناسب تماماً مع السراويل الضيقة - سواء كانت جينز أو استرتش - التي تتربع على عرش موضة السراويل هذا الموسم، وذلك بفضل الحجم الكبير للكعب الذي يبدو وكأنه امتداد للسيقان، كما أنه مناسب للتنورات الواسعة والفضفاضة وكذلك سراويل "مارلين" ذات الأرجل الواسعة، وفي الوقت نفسه يُعد البوت الذي يصل طوله إلى ما فوق الركبة من العناصر الأساسية في خزانة الثياب الشتوية لأي سيدة أنيقة".

وبالمثل تتعدد أشكال النعل هذا الموسم بشدة، حيث تتنوع ما بين النعل المخروطي والعالي السميك - عادة ما يكون مكسو بالقماش أو الجلد - والكريب الصلب والنعل ذو الأشكال الأنيقة، فكل الأشكال والأنواع ممثلة في تشكيلات هذه الموسم. وتقول كاتارينا مارتن من سلسلة محلات الأحذية الشهيرة "دايشمان" بمدينة إيسن غربي ألمانيا :"النعل الكريب هو أحدث خطوط موضة الأحذية في موسم الخريف والشتاء الحالي"، وتنصح أن يكون النعل ذا شكل مميز يتماشى مع أحدث خطوط الموضة، كأن يكون ذا طابع رياضي أو يتسم بالجرأة مثلاً.

ويشير روزه إلى أن أحذية متسلقي الجبال تُعد من أبرز خطوط موضة الأحذية الحريمي هذا الشتاء، وإن كانت تبدو غريبة بعض الشيء. وتتنوع أشكال وتصميمات هذا الحذاء، ومن أبرزها الموديلات التي يصل طولها إلى الكاحل وذات نعل يتسم بالجرأة ومبطن بصوف الأغنام. كما تعد الحلقات والفتحات والأربطة ذات المظهر الجريء من أهم ملامح هذا الحذاء الذي يعتلي قمة خطوط موضة الأحذية هذا الموسم. ويتناسب هذا الحذاء - شأنه في ذلك شأن أحذية الدرّاجين وأحذية الفرسان وأحذية الغرب الأمريكي - مع التنورات فوق الركبة والجوارب ذات التصميمات الجريئة، كما يناسب أيضاً الملابس المصنوعة من صوف التويد الخشن والبلوفرات ذات النقوش معينة الشكل.

ويشهد هذا الموسم أيضاً عودة قوية للحذاء البريطاني الشهير Chic ، كأحد أبرز الأحذية الرياضية المناسبة لفتيات الجامعة، وهو يطل هذا الموسم بكعب كبير الحجم ونعل ذي طابع جريء.

أما من اعتادت خلال الصيف الماضي على ارتداء الأحذية المصنوعة من خامات ناعمة، فبإمكانها أيضا مواصلة ارتدائها هذا الشتاء، وتقول مارجا :"إن الأحذية المصنوعة من القطيفة أو الجلود الناعمة ما زالت تمثل أحد أبرز اتجاهات الموضة هذا الشتاء؛ فتصميمات الأحذية الرياضية الكاجوال تشهد تطوراً كبيراً في الآونة الأخيرة وتلقى إقبالاً كبيراً بين مختلف الأوساط".

المصدر: د. ب. أ.

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على التصميمات الشتوية للأحذية النسائية تجسد الاتجاه للطبيعة0

سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
Most Popular Tags
  • ما اخر موضة الاحذية الشتوية
  • ,
  • أخر موضة للثياب الشتوية
  • ,
  • اخر مودلات الاحدية
  • ,
  • yhs-fh_lsonswrow
  • ,
  • اخر موضة الاحذية النسائية
  • ,
  • الاحدية الشتوية 2012
  • ,
  • موضة الشتوية في المانيا
  • ,
  • انواع الاحذية النسائية الجميلة
  • ,
  • انواع الاحدية
  • ,
  • site:www.arabnet5.com مركز احذية دايشمان
  • ,
    إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

    هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager