آخر الأخباراخبار مصر › تعرف على الرموز الانتخابية لمرشحي رئاسة الجمهورية

صورة الخبر: الرئيس عبد الفتاح السيسي وموسي مصطفي
الرئيس عبد الفتاح السيسي وموسي مصطفي

استقبلت الهيئة الوطنية للانتخابات، بعد قليل، المرشحين لرئاسة الجمهورية أو وكلاء عنهم لاختيار الرموز الانتخابية رسميا في الانتخابات المقرر إجراؤها في الداخل أيام 26 و27 و28 مارس المقبل، وفقا للجدول الزمني الذي وضعته الهيئة، ووفقا للقرار الصادر لها بشأن قواعد وإجراءات تخصيص الرموز للمرشحين.

وأكد مصدر بالهيئة الوطنية للانتخابات أن الرئيس عبد الفتاح السيسي اختار رمز النجمة من بين الرموز الانتخابية التي حددتها الهيئة الوطنية، بينما اختار المرشح موسى مصطفى موسى رمز الطيارة.

وأضاف المصدر أنه من المنتظر أن يأتي وكيلا عن المرشح عبد الفتاح السيسي لإبلاغ الهيئة رسميا بقرار المرشح وحملته الانتخابية باختيار رمز النجمة، لافتا إلى أنه من المنتظر أيضا أن يأتي المرشح موسى مصطفى موسى برفقة وكيله إلى مقر الهيئة لإبلاغها باختياره رمز الطيارة.

وأوضح المصدر أنه وفقا لقرار الهيئة رقم 14 لسنة 2018 بشأن تحديد الرموز الانتخابية وقواعد تخصيصها للمرشحين في الانتخابات الرئاسية، التي تنص على "لكل مرشح أدرج اسمه بالقائمة النهائية للمرشحين لرئاسة الجمهورية اختيار رمز انتخابي من بين الرموز المدرجة اسما وشكلا وفقا لأسبقية تقديم طلب الترشح"، فإن توزيع الرمز الانتخابي يكون وفق أسبقية تقديم الأوراق، وبالتالي يحق للمرشح عبد الفتاح السيسي أن يختار رمزه الانتخابي أولا.

ومن المقرر أن تعلن الهيئة القائمة النهائية للمرشحين السبت المقبل "24 فبراير الجاري"، وتبدأ في ذات التاريخ فترة الدعاية الانتخابية.

المصدر: فيتو

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على تعرف على الرموز الانتخابية لمرشحي رئاسة الجمهورية

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
17427

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم
Most Popular Tags