آخر الأخباراخبار مصر › قصة «عبد الرحمن» و«قائد الدبابة».. جنديان من «خير أجناد الأرض»

صورة الخبر: قصة «عبد الرحمن» و«قائد الدبابة».. جنديان من «خير أجناد الأرض»
قصة «عبد الرحمن» و«قائد الدبابة».. جنديان من «خير أجناد الأرض»

«على كل أرض تركنا علامة» أنشد بها «عبد الرحمن» و«قائد الدبابة» في ميدانيهما، رفقة زملائهم في جيش جرار يمتد من أقصى صعيد مصر، حيث أسوان وحلايب وشلاتين إلى أقصى الشمال في الإسكندرية.

نطق بها البطلان قولًا في «أرض الطابور»، ونفذاها في «أرض المعركة» عملًا خالدًا يضاف إلى سجل بطولات الجيش التي لا تنضب، وتُذكِّر المصريين يومًا تلو الآخر أنَّ «الجيش المصري رجال».

قبل عامين وبالتحديد في شهر يوليو من العام 2015، تصدَّى «عبد الرحمن» مع زملائه في كمين «أبو الرفاعي» لهجوم إرهابي في شمال سيناء.

وفي غمرة المعركة بين أبطال الكمين والإرهابيين تلقَّى «عبد الرحمن» طلقًا ناريًا في جنبه، غير أنَّه تجاوز ألمه دفاعًا عن أرضه وظل يقاتل حتى قضى على 12 تكفيريًا إلى أن تلقَّى رصاصة في رأسه ارتقى بعدها شهيد، حسبما أفاد ضابط الكتيبة.

وأمس الإثنين، كانت مصر على موعد مع بطولة جديدة، عندما تجسَّدت معاني البطولة والشجاعة والفداء في تصدي قائد إحدى الدبابات في أحد الكمائن جنوب العريش بشمال سيناء، لسيارة تقل إرهابيين وتحمل كمية كبيرة من المواد المتفجرة، إذ أجبر قائد الدبابة سائق السيارة على التوقف أمامها واصطدم بها ودهس السيارة التي كانت تحمل ما يزيد عن 100 كيلو جرام من المواد المتفجرة، بحسب بيان للمتحدث باسم القوات المسلحة.

المصدر: الوطن

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على قصة «عبد الرحمن» و«قائد الدبابة».. جنديان من «خير أجناد الأرض»

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
49640

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم
Most Popular Tags