آخر الأخباراخبار مصر › شكري: مصر ستواصل تعزيز علاقاتها مع الإدارات الأميركية المتعاقبة

صورة الخبر: شكري: مصر ستواصل تعزيز علاقاتها مع الإدارات الأميركية المتعاقبة
شكري: مصر ستواصل تعزيز علاقاتها مع الإدارات الأميركية المتعاقبة

أكد وزير الخارجية المصري سامح شكري الأحد أن زيارته للولايات المتحدة تهدف إلى متابعة مسار العلاقات المصرية الأميركية، مشيرا إلي أن اللقاءات التي عقدها مع المسؤولين من قيادات الكونغرس وغيرهم عكست إدراكا كاملا لخصوصية العلاقات بين القاهرة وواشنطن.

وقال شكري في تصريح للتلفزيون المصري نقلته وكالة أنباء الشرق الأوسط "نينا" إن الزيارة تهدف أيضا إلي التواصل المبدئي مع الإدارة الجديدة وأقطاب الجمهوريين في الكونغرس الأميركي وأيضا مع القيادات الديموقراطية.

ووصف العلاقات المصرية-الأميركية بأنها وطيدة وقوية ولها طبيعة استراتيجية، مؤكدا أن مصر تواصل مساعيها لتعزيز هذه العلاقات مع الإدارات الأميركية المتعاقبة.

وأضاف شكري أن قضية المساعدات الأميركية لمصر كانت من ضمن القضايا التي تم مناقشتها خلال الزيارة وأهمية ما حققته هذه المساعدات في السابق في إطار جهود مصر التنموية وتعزيز قدرات القوات المسلحة وأهمية مراعاة حجم المساعدات للتحديات الجديدة في منطقة الشرق الأوسط.

وأشار إلى أنه تناول مع لجان الكونغرس المعنية باعتمادات هذه المساعدات التوجه نحو طرح فكرة زيادتها بما يتناسب مع حجم التحديات التي تواجه مصر والمصالح الأميركية المصرية في منطقة الشرق الأوسط.

المصدر: راديو سوا

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على شكري: مصر ستواصل تعزيز علاقاتها مع الإدارات الأميركية المتعاقبة

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
64190

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم
Most Popular Tags