الماجد : لا يشرع الإتيان بعمرتين في سفر واحد

آخر الأخباراخبار المسلمين - المولد النبوي الشريف 1436 › الماجد : لا يشرع الإتيان بعمرتين في سفر واحد

صورة الخبر: الماجد : لا يشرع الإتيان بعمرتين في سفر واحد
الماجد : لا يشرع الإتيان بعمرتين في سفر واحد

الثلاثاء, ‏06 ‏أكتوبر, ‏2009

الرياض: أكد الشيخ سليمان بن عبد الله الماجد عضو مجلس الشورى بالمملكة العربية السعودية والداعية الإسلامي أنه لا يشرع أن يؤتى بعمرتين في سفر واحد وهذا ظاهر من هدي صحابة النبي صلى الله عليه وسلم حيث أنهم قد تركوا هذا الأمر .

وقال في حديثه لبرنامج فتوى الذي تبثه فضائية دليل أن من صحابة النبي صلى الله عليه وسلم من كان يسافر أكثر من 400 كيلو وبعضهم كان يأتي من اليمن وبعضهم كان يأتي من أطراف الجزيرة ومع ذلك كانوا لا يكررون العمرة وهو ما يدل بصورة ظاهرة وقطعية أن تكرارها غير مشروع .

وأضاف، أن بعض العلماء ذهبوا إلى أن تكرار العمرة غير مستحب كما أن هناك نزاع في بدعيتها لكن إذا كان تكرارها لمعنى معين كأن يكون قد نذر القيام بعمرة فانه يشرع له أن يوفي هذا النذر بعد العمرة الأولى ، كما أن الشخص الذي معه خالته أو أمه أو من هو كبير في السن ويريد أن يسير معه في مناسك العمرة ليحفظه فانه يمكنه أن يؤدى المناسك هو الآخر فليس من المقبول أن يمشي كل هذا المشي ويبذل كل هذا الجهد دون أن يؤدي المناسك .

وأشار إلى انه يجوز للمسلم أن يؤدى أكثر من عمرة في شهر واحد إذا كان سيسافر في هذا الشهر أكثر من مرة لأنه لم يرد ما يمنع هذا الأمر .

المصدر: موقع "الفقه الإسلامي

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على الماجد : لا يشرع الإتيان بعمرتين في سفر واحد0

سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager