آخر الأخبارالصحة والجمال › 9 فوائد صحية لشاي التوت البري

صورة الخبر: شاي التوت البري
شاي التوت البري

التوت من الفاكهة التي يرتبط وجدوها بفصل الربيع بحيث توجد في جميع أنحاء العالم بالمناطق المعتدلة الحرارة و تتميز بفوائدها الغذائية و ألوانها المتنوعة الابيض و الأسود و الأرجواني الداكن لها العديد من الفوائد الصحية لصحة الجهاز الهضمي و خفض الكوليسترول من ضمن تلك الفوائد.

– صحة الجهاز الهضمي :

يحتوي التوت على الألياف الغذائية تعادل ما يقرب من 10% من الألياف المتناولة في الوجبة الغذائية الواحدة تلك الألياف تساعد على تحسين الجهاز الهضمي و تسريع حركة الطعام بالتالي الحد من الإمساك و الإنتفاخات و حالات التشنج كما تساعد الألياف على تنظيم مستوى الكوليسترول بالدم مما يعزز من صحة القلب و أمراض تصلب الشرايين لهذا لابد من إضافة التوت إلى حميتك الغذائية .

– صحة الدورة الدموية :

يحتوي التوت على كميات كبير من الحديد فتناول التوت بإنتظام يعزز بشكل ملحوظ إنتاج الجسم لخلايا الدم الحمراء فيبدأ الجسم بزيادة توزيع الأوكسجين إلى الأنسجة الهامة التي تحتاجه مما يساعد على زيادة في عملية التمثيل الغذائي و تحسين وظائف أجهزة الجسم بشكل كامل .

– ضغط الدم و صحة القلب :

يحتوي التوت على ريسفيراترول أحد مضادات الأكسدة التي تؤثر بشكل مباشر على سير آليات الاوعية الدموية تلك المادة تزيد من إنتاج أكسيد النيتريك الذي يريح الأوعية الدموية و يقلل من خطر الإصابة بالجلطات الدموية و السكتات الدماغية و النوبات القلبية توجد مادة ريسفيراترول بالأخص في التوت الاسود أو الغامق و أيضًا توجد بالعنب .
– الوقاية من أمراض السرطان :

يحتوي التوت على كميات عالية من الانثوسيانين و فيتامين c و فيتامين A و بعض المركبات الأخرى المهمة المغذية و مضادات الأكسدة المفيدة و المهمة في الدفاع عن الجسم من الجذور و الخلايا الضارة خصوصًا في حالات الايض التي تدمر الخلايا السليمة و تجعلها تهاجم الجسم لهذا فالتوت مفيد لمنع و الوقاية من أمراض السرطان لأن مضادات الأكسدة تقضي على الخلايا الضارة من البداية و قبل الإنتشار .

– تقوية البصر :

يحتوي التوت على بعض المواد التي تخفض من الأكسدة على العين و البقع الصفراء على شبكية العين و تمنع أضرار شبكية العين التي تتسبب في ضمور الخلايا و الإعتام لذلك إذا أردت أن تتمتع بصحة عينين قويتين تناول التوت .

– تعزيز جهاز المناعة :

يحتوي التوت على فيتامين سي الذي يعتبر السلاح الدفاعي الأول ضد الأمراض و المسببات الخارجية كما أنه يحتوي على عدد من المعادن و الفيتامينات التي تعتبر سلاح حقيقي ضد أي مرض لهذا عليك تناول التوت بالصباح ليوم قوي .

– بناء النسيج العظمي للجسم :

يحتوي التوت على فيتامين ك و الكالسيوم و الحديد و نسب ضئيلة على الماغنسيوم و الفوسفور المفيد في انشاء و بناء النسيج العظمي للجسم و يحافظ على العظام قوية كما يسرع من عملية تدهور العظام وهو مهم لمنع أمراض كهشاشة العظام و غيرها من الإضطربات العظمية المترتبة بتقدم السن .

– مضاد لحالات الشيوخة المبكرة :

يحتوي التوت على كميات كبيرة من فيتامين A و فيتامين E غلى مجموعة من مضادات الأكسدة الأخرى مثل اللوتين كاروتينويد التي تؤثر على الجلد و الأنسجة و تحافظ على البشرة ناعمة و تحد من ظهور عيوب البشرة و تحافظ على الشعر ناعم و صحي .

التوت قد يتسبب بالحساسية لدى البعض يوجد حساسية التوت عند البعض هي حساسية نادرًا و لكن وجب التنبيه .

المصدر: todaywomenhealth

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على 9 فوائد صحية لشاي التوت البري (1)

كريمان‏28 ‏نوفمبر, ‏2015

غير متواجد بمصر الا نوع واحد من أنواع المياة الغازبة بالسوبر ماركت الكبير المشهور فقط

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
91709

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

Most Popular Tags