آخر الأخبارالصحة والجمال › «الزبادي» أسهل طريق لإنقاص الوزن

صورة الخبر: الزبادي
الزبادي

إنقاص الوزن والحصول على خصر نحيل هو حلم تسعى الكثيرات لتحقيقه، بيد أن دراسة حديثة أثبتت أن الوصول لذلك ليس أمرا صعبا ويحتاج فقط للإكثار من تناول لبن الزبادي، فما السر وراء ذلك؟

وأشارت مراجعة لنتائج دراسات سابقة إلى أن من يتناولون اللبن الزبادي ينعمون بنقص وزن الجسم مع تراجع معدلات الدهون فضلا عن الخصر النحيل.

وقالت ايرين لينوار-فينكوب من جامعة اوتريخت في هولندا "الدراسات التي تبحث خصيصا في نقص الوزن محدودة للغاية".

وشملت الدراسة مراجعة 22 بحثا ركز 13 منها على مراقبة وزن من يكثرون من تناول الزبادي وتوصلت إلى أن من يكثرون منه يفقدون الكثير من الكيلوجرامات وينعمون بصحة جسمانية أفضل.

وقالت الدورية الدولية للسمنة إن دراسات سابقة تضمنت رصد حالات من يتناولون كميات أكبر من الزبادي جاءت بنتائج متباينة من حيث نقص الوزن ولم تستبعد إحدى هذه الدراسات احتمال أن يكون السبب في كميات الكالسيوم المستهلكة.

وقالت نيتا فور وهي من كلية الطب الاكلينيكي بجامعة كمبردج البريطانية التي لم تشارك في هذه الدراسة: "يحتوي الزبادي على الكثير من المواد المغذية بكميات صغيرة قد تكون لها فوائد جمة محتملة ومنها الكالسيوم المسئول عن التمثيل الغذائي للدهون، ولأن الزبادي منتج متخمر فقد تكون له آثار إيجابية على البدانة وأيضا من خلال تأثيره على الكائنات الدقيقة في الأمعاء وهو مجال يحتاج لمزيد من الدراسة الآن.

وقالت لينوار فينكوب، إنه من أجل البحث بصورة مكثفة عن الأسباب الفعلية وراء العلاقة بين الزبادي ونقص الوزن فمن الضروري توفير عدد كاف من المشاركين في الدراسة مع متابعة حالاتهم على مدى زمني طويل في حدود سنة مع وضع تصميم ملائم للتجربة لدراسة تأثير الزبادي بمفرده.
وأضافت إن من فوائد الزبادي للأطفال أنه يقترن باستهلاك كميات من الفاكهة والحبوب الكاملة والحليب إلى جانب الوجبات السريعة من الأغذية المحمرة والمعجنات والفطائر، مؤكدة أن البالغين الذين يتناولون الزبادي يكونون أكثر نشاطا ولا يميلون إلى التدخين.

المصدر: DEUTSCHE WELLE

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على «الزبادي» أسهل طريق لإنقاص الوزن (1)

كريمان‏29 ‏نوفمبر, ‏2015

نصيجة أذا كنت لا تجب تناول الزبادى العادى ولا تفضلة حاول تذوق الزبادى بالفواكة مع رغيف من الخبر ستجد هنالك فرق كبير بين الاثنين طبعا بالاضافة الى أنة عالى القيمة الغذائية فانة يحتوى على لبن مخمر لة تأثير فعال فى أخراج الغازات من الجسم الشيىء الجميل أن شركات أو مصانع الزبادى تتنافس من أجل الطعم الجميل والسعر الوفير مما يحفز وجود كل يوم جديد سواء بالطعم أو الجودة لكن ساريت يتم تغيير العبوة لتاخذ شكل الطبق حتى يسهل تناولها برغيف فى وجبة العشاء أو الفطار

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
60546

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

Most Popular Tags