آخر الأخباراخبار مصر › بيان تفصيلي للجيش عن انفجار العريش: «تكفيري تسلل للفندق وفجر نفسه»

صورة الخبر: المتحدث العسكري
المتحدث العسكري

أصدرت القيادة العامة للقوات المسلحة، بيانا لتوضيح تفاصيل الحادث الإرهابي الذي تعرض له الفندق الذي يُقيم فيه القضاة المشرفون على الانتخابات.

وقالت القيادة العامة للقوات المسلحة، إنه في الساعة السابعة وعشر دقائق، اليوم الثلاثاء الموافق 24 / 11 / 2015، قام عنصر تكفيرى يستقل عربة ملاكى فيرنا بالإقتراب من فندق (سويس إن) بمدينة العريش والذى يقيم به اللجنة القضائية المشرفة على الانتخابات البرلمانية.

وأضاف الجيش في بيانه، الذي نشره العميد محمد سمير، المتحدث العسكري على صفحته على «فيسبوك»، الثلاثاء: «فور اقتراب العربة المفخخة من الفندق نجحت عناصر التأمين من القوات المسلحة والشرطة المدنية في سرعة التعامل والتصدى للعربة المخخة ومنعها من الإقتراب من الفندق، مما أدى إلى انفجار العربة ومقتل الانتحاري».

وتابع المتحدث العسكري: «خلال عمليات الانتشار الأمني والتعامل مع العربة المفخخة، تمكن عنصر تكفيرى يحمل حزام ناسف من التسلل إلى غرفة تجهيز الطعام بالفندق وتفجير نفسه وتسلل عنصر ثالث إلى أحد غرف الفندق وإطلاق النيران العشوائية مما أدى إلى استشهاد أحد القضاة».

وقال إن الحصيلة الأولية أسفرت عن مقتل العناصر التكفيرية المشاركة في هذا العمل الإرهابى واستشهاد (2) جندى شرطة مدنية وقاضي، وإصابة 12 آخرين من عناصر الشرطة المدنية والقوات المسلحة والمدنيين نتيجة إنفجار العربة المخخة وتفجير الحزام الناسف.

جار استمرار عمليات البحث الأمنى لملاحقة العناصر الإجرامية الإرهابية المتورطة في التخطيط لإرتكاب هذا الحادث وتقديم كافة أشكال الرعاية الصحية للمصابين.

المصدر: almasryalyoum

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على بيان تفصيلي للجيش عن انفجار العريش: «تكفيري تسلل للفندق وفجر نفسه»

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
39436

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم
Most Popular Tags