آخر الأخبارالصحة والجمال › أهم الحقائق حول انقطاع الطمث عند النساء

صورة الخبر: انقطاع الطمث
انقطاع الطمث

انقطاع الطمث من المراحل التي تمر بها كل النساء، ويحدث عادة بين 45-55 عاما، وخلال هذه المرحلة تواجه المرأة العديد من التغيرات الهرمونية، كالهبات الساخنة، ومشاكل النوم، وعدم الراحة، وتقلب المزاج، وجفاف المهبل.

وتشير دكتورة شيرين مدين استشاري أمراض النساء والتوليد أن هناك العديد من الأعراض التي تنذر باقتراب مرحلة انقطاع الطمث لدى المرأة.

12 شهر بدون دورة شهرية
انقطاع الطمث يعني أن تتوقف المبايض عن إنتاج الاستروجين، وأن تتوقف الدورة الشهرية على مدى 12 شهرا متواصلين، وهنا لابد من زيارة الطبيب للتأكد بشكل إيجابي.

تذبذب الوزن
هناك العديد من الأعراض المصاحبة لانقطاع الطمث، كالهبات الساخنة وزيادة الوزن أو نقصانه، وكذلك تغير المزاجن والميل إلى الحزن والاكتئاب.

انقطاع الطمث يساوي فقدان العظام
تشير الدراسات الحديثة إلى أن الكثير من النساء يتعرضن عند انقطاع الطمث إلى فقدان العظام، ولذلك لابد أن تحرص المرأة في هذه المرحلة على تناول أطعمة غنية بالكالسيوم، كالحليب والجبن والزبادي والبيض، فهذه الأطعمة تعزز صحة العظام.

تأثر القلب
تظهر الدراسات أن انقطاع الطمث يرتبط بأمراض القلب، لذلك يجب على النساء عند انقطاع الطمث التمسك بنمط حياة صحي مفيد القلب ويبقيه بصحة جيدة.

انقطاع الطمث يسبب الصداع
يعد الصداع واحد من الأعراض المؤلمة عند انقطاع الطمث، وذلك بسبب التقلبات المزاجية المفاجئة والتغيرات الهرمونية، التي تمر بها المرأة خلال هذه الفترة.
يؤثر على نومك
يرتبط انقطاع الطمث بالغصابة بالأرق، وعدم القدرة على النوم المنتظم، وسبب هذا يرجع إلى الهبات الساخنة التي تصاحب انقطاع الطمث.

المصدر: vetogate

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على أهم الحقائق حول انقطاع الطمث عند النساء

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
7639

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

Most Popular Tags